معرض للفنان التشكيلي الشولي بعنوان أوطان مهاجرة

تم نشره الأحد 20 تشرين الثّاني / نوفمبر 2016 م

المدينة نيوز :- نظم نادي الاردن اليوم السبت في مقره معرضا بعنوان ” أوطان مهاجرة ” للفنان التشكيلي سامي الشولي، وذلك بمناسبة ذكرى ميلاد باني نهضة الاردن جلالة المغفور له الملك الحسين بن طلال.

واشتمل المعرض الذي افتتحه رئيس النادي عبد الاله المجالي على عدة لوحات فنية برزت من خلالها قدرات الفنان الإبداعية الهائلة المرسومة بريشته الناعمة وألوان الزيت والكريك على الجافنس (القماش) .

وقال الشولي الحاصل على العديد من الجوائز والأوسمة لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ، ان اللوحات الفنية جاءت تعبيرا عن الأثر الذي يتركه الانسان حين يهاجر من مكان الى اخر بسبب الحروب او المجاعات و غيرها من الكوارث التي تجبر الانسان على ترك وطنه لعدم شعوره بالأمن والامان والاستقرار النفسي ، مشيرا إلى ان الانسان عندما يهاجر وينتقل من مكان الى مكان اخر يهاجر معه بلد كامل لكونه يحمل معه ذكريات وملامح وأثر هذا البلد .

وأوضح الشولي العضو في رابطة الفنانين التشكيليين الاردنيين ورواد الفن التشكيلي ، والحاصل على بكالوريوس في الفنون الجميلة أنه استوحى اسم معرضه ” أوطان مهاجرة ” من حالة الاستقرار التي يعيش بها الاردن وما يتمتع به من نعمة الأمن والامان ، اضافة الى كونه يجمع بين مزيج من الجنسيات المهجرة من اوطانها لاعتباره بؤرة مناسبة للاشخاص الباحثين عن بر الأمان .

يذكر ان هذا المعرض هو الاول شخصيا للفنان الشولي داخل الاردن فيما له العديد من المعارض الخارجية ومنها معرض ” اطفال وحروب ” و معرض ” أبيض وأسود ” ومعرض ” تسامح ” .

–(بترا)

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.