بالصور مسيرة الفنان السوري الراحل #عبد الرحمن_ آل رشي ..مواليد عام 1934م – 2014 م..) حيث ترجل الفارس عن صهوة الفن عن عمر ناهز 80 عاماً..ويعد من عمالقة الدراما السورية

images (2)

مجلة المفتاح :
بالصور بانوراما عن الراحل عبد الرحمن آل رشي ( 1934 – 2014 ) ترجل الفارس عن عمر ناهز 80 عاماً..ويعد من عمالقة الدراما السورية وقدم الكثير من الأعمال الهامة في السينما والتلفزيون ..
http://www.almooftah.com/wp-admin/post.php…
http://almoofta7.com/vb/showthread.php?t=240696

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏‏جلوس‏، و‏لحية‏‏ و‏قبعة‏‏‏‏
عبد الرحمن آل رشي
من ويكيبيديا
عبد الرحمن آل رشي الدولة  من سوريا
سوريا سنوات العمل 1957 – 2014 الأبناء محمد آل رشي
عبد الرحمن آل رشي (7 سبتمبر 1934 – 12 أبريل 2014)، ممثل سوري من أصل كردي
يعد من عمالقة الدراما السورية وقدم الكثير من الأعمال الهامة في السينما والتلفزيون، وهو عضو مؤسس في نقابة الفنانين السوريين. توفي في دمشق يوم 12 نيسان/أبريل 2014، عن عمر ناهز 80 عاماً
من أعماله السينمائية
المخدوعون. كفر قاسم. المطلوب رجل واحد. فيلم العار. السيد التقدمي. من أعمالة التلفزيونية الحوت (2008). مذكرات حرامي إنتاج عام 1968 وإخراج علاء الدين كوكش. راس غليص (إنتاج تلفزيون دبي) أنتج عام 1976 وحقق نجاحا باهراً في الدول العربية، وهو من إخراج علاء الدين كوكش، وقد صور بالكامل بعربة النقل الخارجي في منطقة العوير في دبي. نهاية رجل شجاع من إخراج نجدة إسماعيل أنزور. العبابيد. تاج من شوك. الخوالي. زمان الوصل. باب الحارة ج1 وفي الجزء الثاني شارك بحلقتين فقط. ملوك الطوائف. أوبريت الضمير العربي. راس العين في دور “أبو هواش”. الظاهر بيبرس. الطير. جواهر الذي صور في العاصمة الأردنية عمان عام 1996 من إخراج نجدة إسماعيل أنزور. والكثير من الأعمال الدرامية السورية والتمثيليات وأفلام التلفزيون منذ الستنيات حتى اليوم.
عبد الرحمن آل رشي شخصية وطنية مبدعة ومتألقة دائما أحر التعازي لجميع السوريين برحيلك المؤلم
‏"سورية برس" : برحيلك فقدنا قامة وطنية فنية كبيرة ... الله يرحمك :'(‏

“سورية برس” : برحيلك فقدنا قامة وطنية فنية كبيرة … الله يرحمك 

وفاة الفنان السوري عبد الرحمن آل رشي

 سوريا , عبد الرحمن آل رشي , ممثل سوري , باب الحارة , الغربال , الدراما السورية , نجوم الدراما السورية , قمر شام

الفنان السوري عبد الرحمن آل رشي

وفاة الفنان السوري عبد الرحمن آل رشي الفنان السوري عبد الرحمن آل رشي أبوظبي – سكاي نيوز عربية توفي الفنان السوري عبد الرحمن آل رشي صباح السبت، عن عمر ناهز 83 عاما، ونعته كل من وزارة الإعلام السورية ونقابة الفنانين. ويعد الفنان الراحل من عمالقة الفنانين السوريين وقدم الكثير من الأعمال الهامة في السينما والتلفزيون، وهو عضو مؤسس في نقابة الفنانين السوريين. ولد الفنان آل رشي في العاصمة السورية دمشق في 7 سبتمبر عام 1934، وهو من أصل كردي، بدأ عمله الفني عام 1957، وغادر الحياة في منزله في ركن الدين بنفس المدينة. وكانت آخر مشاركة فنية للفنان عبد الرحمن آل رشي في الدراما السورية ضمن المسلسل البيئي الشامي “الغربال” للموسم الحالي، ” قمر شام” خلال الموسم الماضي. وقدم الراحل عبد الرحمن آل رشي أكثر من ثمانين عملا بين السينما والتلفزيون وكان من أهمها في السينما، المخدوعون، كفر قاسم، المطلوب رجل واحد، فيلم العار، السيد التقدمي. ومن أهم أعماله التلفزيونية الحوت، مذكرات حرامي، راس غليص، نهاية رجل شجاع، العبابيد، تاج من شوك، زمان الوصل، ملوك الطوائف، أوبريت الضمير العربي، الظاهر بيبرس، الطير، وجواهر، كما برع في أدواره في أعمال البيئة الشامية ومنها “أهل الراية، بيت جدي، الخوالي، باب الحارة في الجزأين الأول والثاني”. 

نُشرت بواسطة

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.