ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏نص‏‏‏

وفاة المصور التلفزيوني محمد روحي الزعبي ابو سمير رحمه الله اثر مرض السرطان في مشفى البيروني منذ ساعة

والد المصورين في التلفزيون العربي السوري …سمير وسامر وامير وسومر وثائر ….
للفقيد الرحمة وعزاؤنا لال الزعبي ولعائلته الكريمة احر العزاء

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏خطوط‏‏‏
  1. محمد روحي الزعبي ، عميد مصوري التلفزيون العربي السوري .. في ذمة الله

الله يرحمك يا أبو سمير ويجعل مثواك الجنه

عزاء فقير لشيخ كار المصورين التلفزيونيين

لم تشفع ال 46 سنة من العمل الإعلامي في مجال التصوير التلفزيوني لشيخ كار المصورين السوريين محمد روحي الزعبي أبو سمير في وداعٍ يهيب بقدر الرجل ومكانته وحضوره المدفون في ذاكرة التلفزيون.
في خيمة عزاء فقيرة وفي الحي الذي يسكنه أبو سمير الزعبي نصب المحبين له وجيرانه مراسم تلقي عزاء لرجل كابد عشرات السنوات في نقل الصورة والخبر والحدث ومن كل أصقاع الوطن .
هنا في ميدان نهر عيشة في حي عشوائي اكتظ المحبين والاصدقاء الذين بادلهم الكلمة والفرح والمحبة وسجّل معهم أعظم ذكريات العمل.
يستذكر رفاق دربه من فؤاد كمال الدين وعزت عبدربه وحافظ بزي وهيثم برنبو وغيرهم .. كيف كان أبو سمير ينتقل من مكان إلى مكان يحمل كاميرته التي كان يصل وزنها ل١٣ كغ ومن محافظة لمحافظة ينقل الخبر حيث كان وقتها دخول التلفزيون الى الحدث هو الحدث والحديث ويستذكر كيف كان المسؤولين وخاصة المحافظين يحتفون بوجود كاميرا التلفزيون في المحافظة وكأنها هي المسؤول القادم ويفرشون لها الإقامة والتنقلات وكرم الضيافة ..
ويستذكر رفاق دربه ألاف المقابلات التي أجراها أبو سمير مع مسؤولين كبار وسخصيات هامة سياسية وفكرية وتاريخية وفنية .. عدا عن تصوير فعاليات جسدت سورية في الداخل والخارج وهو الذي بدأ عمله مع مطلع انطلاقة التلفزيون في الستينيات .
رحل أبو سمير ورحل معه ذكريات جيل وكان حري بالأسرة الإعلامية أن تستذكر الفقيد الذي ترك اولاده الخمسة مصورين أن تقيم له محفل عزاء في إحدى صالات دمشق وأن ينال قسطاً من التكريم الذي يليق بمسيرة حياته الإعلامية .

 

Image result for ‫المصور محمد روحي الزعبي..أبو سمير‬‎

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.