حفل لأوركسترا الإمارات للناشئين ضمن مهرجان التسامح
تاريخ النشر: 15/09/2019
أبوظبي: علي داوودشهد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح، مساء أمس الأول، في مسرح منارة السعديات بأبوظبي، حفل أوركسترا الإمارات السيمفونية للناشئين، وذلك في اليوم الثاني للمهرجان السينمائي للتسامح، الذي تنظمه السفارة الألمانية بالتعاون مع معهد جوته، احتفاء بعام التسامح.
حضر الحفل الشيخ محمد بن نهيان بن مبارك، وسيف سعيد غباش، وكيل دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، وبيتر فيشر، السفير الألماني لدى الدولة.
وعزفت الأوركسترا بقيادة البروفيسور رياض قدسي «قصيدة غنائية للتسامح» من تأليفه، إضافة إلى مقطوعات من أوبرا كارمن لجورج بيزيه وأوركسترا بالاديو لكارل جينكين، ومقطوعات أخرى.

وصعد الشيخ نهيان بن مبارك إلى المسرح وصافح قدسي وعدداً من الشباب العازفين في الحفل. وأشار بيتر فيشر خلال مخاطبته الجمهور، إلى أهمية المهرجان واحترام المعتقدات والسلوكيات والأخلاق المختلفة لتكون متناغمة ومثمرة، مؤكداً العمل على نشر وتعميق فكر التسامح.
وقالت الفنانة الإماراتية فاطمة الطائي: «من خلال المهرجان يتضح لنا تماماً أن الفن له علاقة عميقة بترسيخ هذه المفاهيم، ووجودنا اليوم في الحدث سببه إيماننا بقيم التسامح، الذي تعلمت من خلال عملي في التمثيل أنه مبدأ الإنسانية».
وأضافت: «لولا التسامح لما تمكنت من فهم الشخصية ومشاعرها وأفكارها وسلوكها».
وتضمنت الفعالية مساء أمس الأول، عرض أفلام «مَخْرَج»، و«ستيكس» و«هلّا لوين؟». واختتم المهرجان مساء أمس، بعرض فيلمي «لاتقتل عصفوراً ساحراً»، و«قلب حنين».

– See more at: http://80.227.48.27/alkhaleej/page/7e2ab8e4-448c-4bbd-9d70-9e5e237d36de#sthash.4Mana2En.dpuf

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.