ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٧‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏بدلة‏‏‏‏‏ ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏منظر داخلي‏‏‏ ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏‏ ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏‏
‏‎Youssef Rikkah‎‏ هنا مع ‏‎Saleh Rifai‎‏

تكريم الناقد والروائي
الياس العطروني
في شهرياد / بيروت

كرم منتدى ” شهرياد ” في حلقته ال 230 الناقد الثقافي الروائي الكاتب الياس العطروني في احتفال حاشد اقيم في قاعة المحاضرات الكبرى في فندق غولدن توليب في شارع الحمراء و بحضور شخصيات ثقافية واعلامية وأدبيه .

استهل الاحتفال الذي قدمته الشاعرة ميشلين مبارك بكلمة وزارة الثقافة التي القاها مدير عام وزارة الثقافة الدكتور علي الصمد حيث قدم في نهاية كلمته درع وزارة الثقافة للمحتفى به .

بعد ذلك قدم الدكتور عبد المجيد زراقط مداخلة حول أدب الياس العطروني وكتاباته .

ثم ألقت الدكتورة مهى خير بيك كلمة حول الياس العطروني الكاتب والصديق .

وبعد وقفة موسيقية مع الفنان عازف الغيتار جهاد وهبي , فتح المجال لشهادات كوكبه من رجالات الادب والإعلام .

اول المتحدثين كان صاحب جريدة اللواء ورئيس تحريرها الاستاذ صلاح سلام الذي تكلم عن مناقبية الياس وجرأته في التعاطي الاعلامي معتبرا التكريم هو لكل شخص في جريده اللواء .

ثم القى الشاعر المير طارق آل ناصر الدين كلمة اكد فيها ان التكريم يذكرنا برواد قدامى للابداع .

الشاعر لامع الحر اكد ان لا رواية بدون شاعرية وأشار الى ان العطروني يتبض بالشعر في كتاباته الروائية .

رئيس المركز الثقافي الإسلامي الدكتور وجيه فانوس تحدث عن رواية ” السبايا ” حيث كان السرد الفني يقوم على مفاجأة غي متوقعة حيث اصبح يقرأ قصيدة تقوم على احساس شعري .

ثم كانت التحايا من : الروائي نزار سيف الدين , الدكتور قاسم قاسم ( الذي تحدث عن رواية الكاتب العطروني ” مزيل الرحيل” من.مجموعة المنغولي التي حولها د. قاسم إلى سيناريو فيلم قصير أخرجه أحد طلابه في معهد الفنون ) , احمد زين الدين , الروائي علي سرور , الدكتور صالح الرفاعي , الاستاذ نهاد حشيشو , الناقد حسام محي الدين , ابراهيم كلش الذي قدم له درع رابطة ابناء بيروت ومجلس الانماء فيها.

بعد ذلك قدم الفنان التشكيلي علي شحرور لوحة بورتريه زيتية رسمها مباشرة خلال حفل التكريم .

وفي الختام , كانت الكلمة للمحتفى به الروائي والإعلامي الياس العطروني الذي شكر بداية وزارة الثقافة لمنحه الدرع التكريمي ولمنتدى شهرياد ورئيسه الشاعر الشيخ نعيم تلحوق , وشكر رابطة ابناء بيروت ثم استذكر بعض رفاق حياته الذين تركوا أثرا في مؤلفاته ومنهم : غسان كنفاني , ليلى عسيران , زهير غانم , سهيل إدريس , عفيف دمشقية , احمد حاطوم والعصامين عصام العبد الله وعصام محفوظ .

وأعلن العطروني في نهاية كلمته أنه يهدي تكريمه الى زوجته التي وقفت الى جانبه ايام الصعاب والى عائلته التي كانت بين الحضور .
وبعد كلمة العطروني , قدم منتدى شهرياد باقات الزهر والدرع التذكاري الذي رفعه اليه مستشار شهرياد الشاعر المير طارق آل ناصر الدين وشهادة تقديرية قدمها باسم المنتدى الشاعر وليد عبد الصمد .
هنا بعض الصور من حفل التكريم :

للمزيد من الصور:

https://www.facebook.com/photo.php?fbid=1323890174446540&set=pcb.1323890247779866&type=3&theater

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، و‏بدلة‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٧‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏بدلة‏‏‏‏‏
+‏٤٦‏

أعجبني

التعليقات
عرض التعليقات السابقة

٤ من ١٩

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.