التراث اللاماديالتصوير والحياة

يوم انطلقت فعاليات الدورة الـ11 من ملتقى الأقصر الدولي للتصوير، عام 2019م، والذي نظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية التابع لوزارة الثقافة المصرية بالتعاون مع محافظة الأقصر..

شعار الدورة الـ11 من ملتقى الأقصر الدولي للتصوير

شعار الدورة الـ11 من ملتقى الأقصر الدولي للتصوير

انطلاق فعاليات الدورة الـ11 من ملتقى الأقصر الدولي للتصوير

العين الإخبارية

انطلقت فعاليات الدورة الـ11 من ملتقى الأقصر الدولي للتصوير، السبت، والذي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية التابع لوزارة الثقافة المصرية بالتعاون مع محافظة الأقصر.

وقال الدكتور فتحي عبدالوهاب، رئيس صندوق التنمية الثقافية، إن الدورة الحالية تشهد مشاركة 24 فناناً من 15 دولة عربية وأجنبية هي: مصر، وأوكرانيا، وليتوانيا، واليونان، والهند، وفرنسا، وروسيا، وإيطاليا، والجبل الأسود، وصربيا، والبحرين، وتونس، ولبنان، والمملكة العربية السعودية، والأردن.

بدوره، قال الدكتور إبراهيم غزالة، قوميسير عام الملتقى، إن هذه الدورة تتميز بتنوع المشاركين من مختلف القارات والثقافات مما يسهم في تأكيد أهمية قوة مصر الناعمة ويجسد ريادتها الحضارية.

وأضاف أن الملتقى أصبح يتمتع بشهرة واسعة بعد تخطيه عقده الأول، وبرز ذلك خلال طلبات المشاركة المتعددة التي تلقاها، لافتاً إلى أن مشاركة الشباب في الفعاليات تأتي لتحقيق مبدأ تواصل الأجيال وإتاحة الفرصة لهم، للاحتكاك بإبداعات من مختلف دول العالم لإثراء تجاربهم الفنية.

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى