“حمام شامي” يحصد الجائزة الذهبية كأفضل عمل كوميدي

 

المخرج مؤمن الملا

بالرغم من أنه لم يعرض حتى الآن، وبالرغم من أنه أخذ طابع الكوميديا في بيئة شامية إعتاد الجمهور على مشاهدة الجدية المطلقة فيها، وبالرغم من أن عمليات تصويره جرت في بلد عربي آخر بعيداً عن العاصمة السورية التي يتحدث بلسانها بلهجة فكاهية، تمكن مسلسل “حمام شامي” للمخرج السوري مؤمن الملا من الحصول على الجائزة الذهبية لأفضل مسلسل عربي كوميدي في مهرجان “الخليج للإذاعة والتلفزيون”، في دورته الثالثة عشرة التي إختتمت في 27 من آذار الجاري.

وتمّ إختيار “حمام شامي” كأفضل مسلسل كوميدي بحضور عدد كبير من أصحاب المحطات الفضائية، مع نخبة من نجوم الفن في العالم العربي.

وهذه الجائزة ليست الأولى للعمل الذي تم تصويره الصيف الماضي في دولة الإمارات العربية المتحدة، إذ سبق له وأن حصد جائزة أفضل تصميم استوديو لمسلسل درامي للعام 2013 في “جوائز مهنيي الإذاعة والتلفزيون” في الشرق الأوسط والتي تقدمها مجموعة”برودكاست برو ميديل إيست” الأميركية، مخرج العمل مؤمن الملا الذي تناول إنجاز مسلسله بتصريحات قال فيها إنه لم يكن يتوقع فوز مسلسله بها لسبب وحيد، وهو أن العمل لم يعرض حتى الآن بالرغم من مرور عام على تصويره.

وتابع الملا:”كذلك يأتي حجم وقيمة المسلسلات المشاركة في المسابقة ليجعلني أشعر بالمفاجأة من الإنتصار الذي حصده مسلسلي”، وتابع:”كانت المنافسة قوية، لكن الجائزة جاءت لتثبت القيمة الفنية التي يأتي بها “حمام شامي” على كافة الصعد: الإخراج والتأليف والتمثيل وكافة عناصر العملية الفنية الأخرى”. ولفت الملا إلى أن أهم عنصر يجعله يشعر بالسعادة بعد الفوز، هو أن الجائزة تحققت في بلد خليجي، ما يعني، بحسب المخرج، أن المسابقة لم تكن مسيسة، بل أخذ فيها كل ذي حق حقه، مشيراً إلى أن الفن رسالة لا تخضع للسياسة، الأمر الذي تحقق في هذا المهرجان الكبير.

وإختصر الفكرة بالقول:”لو كان المهرجان مسيسا لفاز مسلسل خليجي بالجائزة، وربط بين هذه الجائزة والجائزة الأولى وقال:”الجائزتان مهمتان، وتثبتان أن العمل كان متكاملاً، فعندما يكون الإخراج قوياً ويحصل على جائزة، ويكون الاستوديو قوياً ويحصل على جائزة، فهذا يعني أنك في مسلسل قوي من كافة النواحي”.

وعبر عن راحته بعد الجائزة، لكون الجوائز سبقت عرض المسلسل، مشيراً إلى أن الجماهيرية باتت مؤمّنة للعمل بموجب الجائزتين معاً، وذلك عندما يعرض المسلسل في شهر رمضان المقبل.

يشار إلى أن المسلسل من إنتاج تحالف كل من “الأدهم”، “درامسكس” و”العنود”، إشراف “المهرة برودكشن”، تأليف كمال مرة، بطولة ديمة بياعة، أحمد الأحمد، مصطفى الخاني، ديمة الجندي، سليم صبري، وفيق الزعيم، عبد الهادي الصباغ، زهير رمضان، علي كريم، مها المصري، آندريه سكاف، سحر فوزي وهدى شعراوي.

300

يحصل مسلسل «حمام شامي » على جائزة مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون

——————————————————————————–

مسلسل «حمام شامي » يحصل على جائزة مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيونبعد حصوله سابقا على جائزة الإذاعة والتلفزيون في الشرق الأوسط BroadcastPro Middle East
مسلسل ( حمام شامي ) يحصل الآن على جائزة مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون بدورته الثالثة عشر عن فئة المسلسل الكوميدي .
مبروك للدراما السورية ، ومبروك لأسرة العمل ، ونرجو أن يستمتع الجمهور بمشاهدته في شهر رمضان القادم ،
وتتمنى أن تستطيع من خلال مسلسل حمام شامي أن نزرع الابتسامة على الوجوه المتعبة والحزينة .
حمام شامي من تأليف كمال مرة ومن اخراج مؤمن الملا , ومن بطولة :
مصطفى الخاني – ديمة بياعة – أحمد الأحمد – ديمة الجندي – –سليم صبري– وفيق الزعيم – عبد الهادي الصباغ – زهير رمضان – علي كريم – مها المصري – آندريه سكاف – سحر فوزي – هدى شعراوي – واحة الراهب – جنان البكر – سوزان سكاف … وغيرهم

1(1)

2

3(1)

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.