أفضل الأماكن لرحلات استكشاف المغاور والكهوف

أين تذهب في رحلات استكشاف المغاور والكهوف؟

01/07/2019

إذا كنت من المغامرين الذين يعشقون استكشاف المغاور والكهوف وتبحث عن أفضل المدن والوجهات السياحية لإشباع شغفك،

ننصحك بإلقاء نظرة على ما يلي:

مونتينياك Montignac ، فرنسا

كهف لاسكو

كهف لاسكو

في بلدة مونتينياك في محافظة دوردونيي في بيريجور جنوب غرب فرنسا، أنت على موعدٍ مع أحد أقدم متحفٍ فني في العالم؛ كهف لاسكو. يحتوي هذا الكهف مجموعةٍ كبيرة من الرسوم الجدارية والنقوش المختلفة ما يجعل منه أحد أهم الكهوف الأثرية في أوروبا والعالم. في عام 1963، تمّ إغلاق الكهوف الأصلية لئلا تتعرض للأضرار بسبب التنفس البشري.

ولكن، لا تقلق! يُمكنك زيارة النسخة المتماثلة والمفتوحة أمام الجمهور في أي وقت ما عدا الفترة الممتدة ما بين يناير ومنتصف فبراير حيث يكون مغلقاً.

فانكوفر Vancouver ، كندا

فانكوفر

فانكوفر

إذا كنت تبحث عن أفضل المغاور التي يُمكنك استكشافها برفقة الأولاد ، فليس هناك أفضل من كهوف بحيرة هورن Horne Lake Caves التي تُعد وجهةً مثالية لرحلةٍ عائلية. يقع هذا الكهف في جزيرة فانكوفر التي تضمّ أكبر عدد من الكهوف في كندا. أفضل وقتٍ للزيارة هو في أواخر الربيع والصيف والخريف.

بيزيفو Bisevo، كرواتيا

مغاور بيزيفو

مغاور بيزيفو

تبعد مسافةً قصيرة عن الساحل الكرواتي، تُعد جزيرة بيزيفو موطناً لمجموعةٍ من المغاور والكهوف بما فيها الكهف الأزرق الشهير. هناك، ستقف مندهشاً أمام وهج المياه الأزرق الناتج عن تسرّب أشعة الشمس إلى الأسفل عبر الشقوق تحت الأرض. في عام 1884، استطاعت القوارب أن تطفو على هذه المياه الزرقاء ما جعل منها محطّ جذبٍ للكثيرين من عشاق رحلات استكشاف المغاور والكهوف.

أفضل وقتٍ للزيارة هو خلال فصل الصيف بين الساعة العاشرة صباحاً والواحدة مساءً.

كابري Capri ، إيطاليا

المغارة الزرقاء

المغارة الزرقاء

بالإضافة إلى ما تتمتع به من سحرٍ وجمال، تُعد جزيرة كابري موطناً لأحد أجمل المغاور والكهوف في أوروبا؛ المغارة الزرقاء الجميلة المعروفة بالـ Blue Grotto. يُقال أنّه تمّ اكتشافها في العصور الرومانية ولكنّها لم تصبح محطّ جذب السياح حتى ثلاثينيات القرن التاسع عشر. لا تفوّت فرصة استكشافها عبر جولةٍ مائية على متن القارب.

أفضل وقتٍ للزيارة هو خلال فصل الصيف حيث تكون السماء صافية.

جزيرة مايوركا Mallorca ، إسبانيا

كهوف دراخ

كهوف دراخ

ليس هناك ما يصف جمال هذه الجزيرة أكثر من عبارة Waw !!! هناك، ستجد كهوف دراخ Cuevas del Drach المكونة من 4 كهوف مذهلة لكلٍ منها اسمها وتجربتها الخاصة. لا تفوّت فرصة استكشافها على وقع الموسيقى الكلاسيكية التي ترافق هذا المشهد الجميل.

ألغارف Algarve، البرتغال

مغارة بيناجيل

مغارة بيناجيل

مع حوالي 150 كم من المنحدرات الرائعة والشواطئ الساحرة والكهوف الفريدة من نوعها، لن يخيب ظنّ أكثر المسافرين المغامرين بما يقدّمه لهم الساحل الجنوبي للبرتغال. إذا كنت من عشاق استكشاف المغاور والكهوف، فاعلم أنّك ستفوّت الكثير إذا لم تزر مغارة بيناجيل Benagil الشهيرة على مستوى العالم. أفضل طريقةٍ للوصول إليها هي عبر جولةٍ على متن قارب، أو من خلال الكاياكينغ.

أريزونا Arizona، الولايات المتحدة

مغارة أنتيلوب

مغارة أنتيلوب

هل كنت تعلم أنّ أريزونا هي موطنٌ لمغارة أنتيلوب؛ أحد أروع المغاور في العالم؟! تقع على أرض نافاجو شرق مدينة بيج، تتميز هذه المغارة باحتوائها على قسمين منفصلين؛ القسم العلوي يُعرف باسم “The Crack” والأدنى الذي يُعرف باسم “The Corkscrew”. يوفّر المستوى الأعلى وجهةً مثالية للمغامرين المبتدئين أمّا المستوى السفلي، فهو الخيار الأمثل للباحثين عن جرعة إضافية من الأدرينالين؛ فأيّهما تختار؟

نيوزيلندا

مغارة جلوورم

مغارة جلوورم

إذا كنت ترغب في عيش مغامرةٍ ساحرة بكل ما للكلمة من معنى، فليس عليك سوى التوجه إلى مغاور وايتومو جلوورم. هناك، ستتسنى لك فرصة استكشاف عالمٍ عمره 30 مليون عام وأنت تتجوّل في أرضٍ من العجائب حيث تحيط بك النجوم من كلّ جهة.

أخيراً، وبغض النّظر عن الوجهة التي قد تختارها لمغامرتك المقبلة، احرص على أن تكون مستعداً لأي مفاجأةٍ لا تخطر في البال!

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.