أصغر كاميرا أكشن في العالم بحجم مكعب سكر Opkix One

بروفيلم: كاميرا الأكشن تجذب عشاق الرياضة والمغامرات ومن أهم مواصفاتها أن تكون مضغوطة وخفيفة الوزن، وكاميرا Opkix One قد جمعت أكثر من ذلك في مواصفاتها من خلال الحجم الصغير، وهي أصغر كاميرا في العالم يمكن ارتداؤها وبحجم مكعبي سكر، ووزنها فقط 12 غرام بما في ذلك البطارية المدمجة معها.

وقد تم صناعة هذه الكاميرا من قبل الشركة اليابانية Litec وتعد هذه الكاميرا صغيرة إلى حد أنه يمكنك ارتداؤها مع نظاراتك، أو في خاتم خاص ترتديه معها، أضف إلى ذلك أنها قابلة للحمل على الرأس على خوذة أو قبعة، لذلك قامت الشركة بوضع مغناطيس مدمج فيها يمكنها من الالتصاق بالأدوات المعدنية بقوة.
ومن أهم خصائص كاميرا الأكشن Opkix One عدستها ببعد بؤري يبلغ 22mm أي ما يعادل 35mm بفتحة f/2.2 وتستطيع تصوير الفيديو بكيفية فول اتش دي 1080p بسرعة 30 فريم بالثانية، وتصور بشكل مستمر لمدة 15 دقيقة على ذاكرتها المدمجة التي تبلغ 4GB، والبطارية بسعة 75mAh يمكن شحنها خلال ساعة.
ولا يوجد شاشة في الكاميرا لعرض التصوير وإنما مجرد أضواء تحيط بعدسة الكاميرا لتحديد ما إذا كانت تصور الفيديو، بينما صممت الشركة برنامجاً للموبايل لنقل الفيديو والصور من الكاميرا والتحكم ببعض الميزات مثل ميزة مانع الاهتزاز الالكتروني والفلاتر وميزة تمييز الوجوه.
وسعر الكاميرا $457 وتأتي مزدوجة مع شاحن بشكل بيضة وأربعة أدوات تثبت هي نظارة وقلادة وخاتم وعصا، ويمكن طلبها من موقع أمازون عبر هذا الرابط>>>
المصدر: بروفيلم

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.