مصوروا المملكة قادرون على المنافسات العالمية ويحصدوا ثلاثة مصورين سعوديين أربعة ميدليات في أكبر مسابقة تصوير بأوروبا ..

عبّروا عن فرحهم مؤكدين أن مصوري المملكة  قادرون على المنافسات العالمية

3 مصورين سعوديين يحصدون 4 ميدليات في أكبر مسابقة تصوير بأوروبا

3 مصورين سعوديين يحصدون 4 ميدليات في أكبر مسابقة تصوير بأوروبا
عبدالملك سرور- سبق- الرياض: حصد ثلاثة مصورين سعوديين أربع ميدليات في أكبر مسابقة تصوير بأوروبا، ظهرت الجمعة الماضية نتائج مسابقة باريس px3 لعام 2013، وتعتبر المسابقة أكبر مسابقة تصوير على مستوى أوروبا وتقام سنوياً في باريس، وتسعى لتعزيز مكانة فن التصوير الفوتوغرافي، واكتشاف المواهب الناشئة من جميع أنحاء العالم، ويحكمها كبار صانعي القرار الدوليين، في مجال الفن الفوتوغرافي.
فمن السعودية، حقّق المصور ظافر الشهري ميداليتين ذهبيتين واحدة لسلسلة (حجاب) والسلسلة الثانية كانت (أغطية الرأس) في فئة الصحافة، وأيضاً حققت سلسلة (أغطية الرأس) المركز الثاني علي مستوى أقسام الصحافة كاملة.
كما حقّق المصور ثامر الحسن الميدالية الفضية في محور التصوير المعماري والتصوير الدعائي، كما سبق وحقق في عام 2011 الميدالية الذهبية في الفئة نفسها.
والمصور ثامر الطاسان حصل على الميدالية الفضية لسلسلة “أيادي من الجنادرية” في فئة الكتب، كما سبق وحصل على الميدالية البرونزية لسلسلة “مسجد الشيخ زايد” في عام 2012.
وعبّر “الشهري” لـ”سبق” عن فرحته بفوزه قائلاً: “المنافسة في مثل هذه المسابقات صعبة جداً، ولكن يوجد لدينا في المملكة كثير من المصورين القادرين على المنافسات العالمية، وأثبتت السنوات الأخيرة ذلك، حيث نجد المصورين السعوديين في أكبر المسابقات”.
وتابع: وفي هذه المسابقة ثلاثة مصورين يحققون جوائز ممتازة على مستوى المسابقة يعتبر إنجازاً جميلاً، وأنا سعيد جداً بهذا الإنجاز، وسعيد أيضاً أن جميع صوري الفائزة ملتقطة داخل المملكة.
وقال “الطاسان”: “أنا شخصياً سعيد بفوز أعمال فوتوغرافية من الجنادرية في مسابقة عالمية كبيرة مثل هذه، وهذا دليل أن الوسط الفوتوغرافي العالمي بحاجة لرؤية أعمال أكثر من بلدنا”.
المصور ثامر الحسن عبّر عن فرحته بقوله: “شرف لي طبعاً، وحصولي على الجائزة يعبر عن مكانتي ومستواي من بين مصوري العالم، وهذا شرف لنا بأن ننافس مصورين من حول العالم، والفوز يزيد من قيمة العمل الفني، بعد ما لاقى قبولاً وجائزة من النقاد”.

نُشرت بواسطة

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.