كاميرات رقمية تدعم الاتصال اللاسلكي

كاميرا نيكون D3200 هي من كاميرات DSLR وتأتي بدقة وضوح تصل إلى 24.2 ميغابكسل

كشفت كل من شركتي “نيكون” و”سامسونغ” النقاب عن كاميرات رقمية جديدة مزودة بوظيفة الاتصال بالشبكات اللاسلكية واي فاي.

فمن جهتها أطلقت نيكون الكاميرا D3200 وهي من طراز كاميرات (DSLR)، وهذا المصطلح هو اختصار لجملة “كاميرا رقمية بعدسة انعكاسية أحادية”، والتي ترمز عادة للكاميرات الاحترافية التي يمكن تبديل عدساتها حسب حاجة المصور، وذلك مقابل الكاميرات المدمجة ذات العدسات الثابتة التي لا يمكن فصلها عن الكاميرا أو استبدالها بأخرى.

وتتميز هذه الكاميرا بدقة وضوح تصل إلى 24.2 ميغابكسل، ويمكنها تصوير مقاطع فيديو عالية الدقة بمعدل 4 إطارات بالثانية، وهي تأتي مرفقة بعدسات قياس 55-18 mm، ويبلغ سعرها نحو 700 دولار، كما أنها تقدم للمستخدم خيار شراء محول واي فاي إضافي لنقل الصور من الكاميرا إلى أي هاتف ذكي أو حاسب لوحي يعمل بنظام أندرويد.

أما شركة سامسونغ فقد أصدرت سلسلة من الكاميرات الرقمية المدمجة ذات الموديلات NX1000 وNX210 وNX20، والتي تقول الشركة إنها أول كاميرات مدمجة في العالم مزودة بميزة الاتصال اللاسلكي “وأي فاي”.

وتحتوي الموديلات الجديدة على مجسات ضوئية بدقة وضوح تصل إلى 32 ميغابكسل، فضلا عن السماح للمستخدم بالاتصال بالإنترنت دون الحاجة إلى أي بطاقات أو أجهزة إضافية. كما أنها تتميز باحتوائها على عدسات “آي فانكشن” التي تسمح للمستخدم بالتحكم في إعدادات مدى التعرض الضوئي عبر زر خاص مدمج في بدنها.

وتستطيع الكاميرات الجديدة تسجيل مقاطع فيديو بدقة عالية 1080p بتقنية h264 مما يضمن جودة فيديو عالية بجاني الصور الرقمية القياسي، ومن المتوقع أن تصل هذه الكاميرات الجديدة إلى الأسواق خلال شهر مايو/أيار المقبل.

المصدر : الجزيرة,البوابة العربية للأخبار التقنية

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.