نتيجة بحث الصور عن هريثيك روشان

نتيجة بحث الصور عن هريثيك روشاننتيجة بحث الصور عن هريثيك روشاننتيجة بحث الصور عن هريثيك روشان

أسماء وصور مشاهير بوليوود 2019

صور مشاهير بوليوود 2019 نُقدِّم لكُم أسماء المُمثِّلين الأكثر شُهرة فى بوليود وأيضا صور الفنّانة بريانكا شوبر التى حازت عليّ لقب سفيرة النوايا الحسنة والفاتِنة أيشواريا راى , كما نستعرض لكُم صور جميلات بوليود وصور كفُرّات فيس بوك لِلفنّانة الرّقيقة الجميلة كاريْنا كابور وصور أيشواريا راى 2018 وأيضا صور الفنّان الهندى الجميل هريثك رِوِشان وأميتاب بيتشان .

خلفيات هريثك روشان 2019

هو مُمثِّل أفلام يتميّز بِالجمال وعّيْناه الخُضروَتانِ ولد عام 1974 فى يوْم 10 يناير ولد فى مومباي بِالهِند وهو واحِد مِن أهمّ مُمثِّلين سينما بوليوود وقام بِالظُّهور لِأوِّل مرّة فى بُطولة فيَلُمُّه الأوّل كهونا بيارهى الذى حُقِّق نجاحا كبيرا جِدّا له وحصل على جائِزة الفيلم فير لِأُفضِل مُمثِّل قام بِالكثير مِن الاعمال فقد شارك بِبُطولة فيَلُمُّه الشّهير كريش الذى حُقِّق أعلى نِسبة نجاح فى شبّاك التّذاكِر وأيضا فيُلم دوْم 2 الشّهير .

هريثيك روشان

هيريثيك روشان أحد أبرز الممثلين في السينما الهندية خلال الفترة الأخيرة.

نبذة عن هريثيك روشان

هريثيك روشان ويلفظ ريتك روشان ممثل هندي وراقص ومنتج أفلام ورجل أعمال شهير، ويعتبر من أغنى ممثلين بوليود والأعلى أجراً بينهم، استعراضاته الراقصة وأداءه الملفت في أفلام الحركة جعله يصل إلى قلوب جماهيريه بسرعة. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن هريثيك روشان.

بدايات هريثيك روشان

ولد هريثيك روشان في العاشر من يناير عام 1974 من عائلة هندوسية ويعمل معظم أفراد أسرته في المجال الفني، والده الفنان راكيش روشان صاحب إحدى أكبر شركات الإنتاج السينمائي بالشراكة مع والدته بينكي روشان،

أنهى روشان دراسة التجارة في كلية سيدينهام بمومباي وحصل بعدها على منحة لدراسة التمثيل في نيويورك لكنه لم ينهيها بسب مشاغله المهنية.

إنجازات هريثيك روشان

بدأ روشان مشواره الفني في عمر صغير حيث شارك مع والده في تمثيل العديد من الأفلام السينمائية قبل الثمانينيات وعمل بعدها مساعد مخرج في أربعة أفلام مع والده ليبدأ بعدها مسيرة النجومية من خلال قيامه بأول دور رائد له في الفيلم الرومانسي كاهو نا بيار هاي عام 2000

حاز بعد هذا الفيلم على العديد من الجوائز الوطنية مما مهد له الطريق نحو النجومية وتتالت إنجازات الممثل روشان من خلال فيلم فيزا الذي نال العديد من الانتقادات الإيجابية وبعدها انتقل هريثيك روشان إلى العالمية من خلال الفيلم الميلودرامي الناجح حياتنا السعادة وأحياناً الحزن عام 2001 بالاشتراك مع العديد من نجوم السينما الهندية أمثال كاجول،كارينا كابور وراني مخرجي بالإضافة للمخرج والمنتج كاران جوهر.

على الرغم من عدم نجاح عدد من أفلام روشان إلا أنه استطاع العودة بقوة من خلال فيلم الخيال العلمي كوي…ميل غايا عام 2003 والذي حاز من خلاله على جائزتي فيلميز مما أدى إلى انعطاف مهم في حياته المهنيةقام بعدها بتصوير أجزاء السلسلة كريش عام 2006 وكريش3 عام 2013.

حصل روشان على العديد من الإشادات النقدية بعد تمثيله عدة أدوار مركبة أهمها دور اللص في الجزء الثاني من فيلم الإثارة دووم2 عام 2006،

والفيلم التاريخي الرومانسي جودا أكبر عن إمبراطور المغول جلال الدين أكبر في عام 2008 وقام بعدها بتجسيد دور مصاب بالشلل الرباعي في دراما غوزاريش عام 2010.

عام 2011 ظهر روشان على شاشة التلفاز للمرة الأولى من خلال البرنامج الاستعراضي Just Dance، قبل أن يصبح أحد أعضاء لجنة التحكيم في البرنامج، كما شارك روشان في الكثير من الملقيات الخيرية وعمل مع العديد من العلامات التجارية قبل أن يمتلك علامة تجارية للملابس باسمه.

نال روشان خلال مسيرته المهنية الكثير من الجوائز التي وصل عددها إلى 164 جائزة تقريباً و600 ترشيح للجوائز ومن أهم الجوائز التي فاز بها ستة جوائز عن فيلم فير وسبع جوائز للشاشة الهندية وتسع جوائز من الأكاديمية الدولية للفيلم الهندي والكثير غيرهم.

أشهر أقوال هريثيك روشان

حياة هريثيك روشان الشخصية

تزوج هريثيك روشان في 20ديسمبر عام 2000 من مصممة الديكور سوزان خان، ابنة الممثل سانجاي خان وأخت الممثل زايد خان ورزقا بولدين هما هريدهان من مواليد 28 مارس عام 2006 و هريحان من مواليد 1 مايو عام 2008 استمر هذا الزواج أربعة عشر عاما حيث انفصلا عام 2014.

حقائق سريعة عن هريثيك روشان

  • ولد الممثل هريثيك روشان بعيب خلقي في يده اليمنى حيث يملك أصبعي إبهام وبالرغم من كل النجاحات والشهرة إلا أنه رفض إجراء تجميل ليده.
  • في عام 2016 حاز الفنان هريثيك روشان على المركز الثالث للقب أكثر الرجال وسامة في العالم ضمن التصويت الذي قام به موقع worldstopmost وفي عام 2018 حل هريثيك روشان بالمركز الأول واعتبر الرجل الأوسم في العالم ضمن التصويت الذي أجراه الموقع نفسه.

أحدث الأخبار عن هريثيك روشان

شاهد.. “نيو لوك” الممثل الهندي هريثيك روشان بعد اقتراب دخوله «هوليوود» شاهد.. “نيو لوك” الممثل الهندي هريثيك روشان بعد اقتراب دخوله «هوليوود» – صحيفة البدع الإلكترونية

  نتيجة بحث الصور عن هريثيك روشان

هريثيك روشان يلعب دور لاعب الكريكت سراف جانجولي في سيرة الأخير؟ – الناس والشرطة

  نتيجة بحث الصور عن هريثيك روشان

نجوم ومشاهير بوليوود يهنئون هريثيك روشان بعيد ميلاده السادس والأربعين – مجلة هي

  نتيجة بحث الصور عن هريثيك روشان

سوزان خان تنضم إلى هريثيك روشان وعائلته في عطلة ثلجية – مجلة هي

نتيجة بحث الصور عن هريثيك روشان

هريثيك روشان يُطعم ديبيكا بادوكون الشوكولاتة.. شاهد الفيديو – الخليج 365

 

فيديوهات ووثائقيات عن هريثيك روشان

هريثيك روشان
(بالإنجليزية: Hrithik Roshan تعديل قيمة خاصية (P1559) في ويكي بيانات
Hrithik Roshan.jpg

معلومات شخصية
الميلاد 10 يناير 1974 (46 سنة)
  تعديل قيمة خاصية (P569) في ويكي بيانات
مومباي  تعديل قيمة خاصية (P19) في ويكي بيانات
الإقامة مومباي  تعديل قيمة خاصية (P551) في ويكي بيانات
مواطنة
Flag of India.svg

الهند  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات

الزوجة سوزان خان (2000–2014)
  تعديل قيمة خاصية (P26) في ويكي بيانات
الأب راكيش روشان  تعديل قيمة خاصية (P22) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المهنة ممثل أفلام
،  وراقص  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
اللغات الهندية  تعديل قيمة خاصية (P1412) في ويكي بيانات
الجوائز
المواقع
IMDB صفحته على IMDB  تعديل قيمة خاصية (P345) في ويكي بيانات

هريثيك روشان يُنطق ريتيك روشان، (بالهندية: ऋतिक रोशन) (ولد في 10 يناير 1974 في مومباي) هو ممثل أفلام بوليودي وراقص ومنتج وشخصية تلفزيونية ورجل أعمال هندي شهير. يعد واحدًا من أغنى وأغلى الممثلين أجرا في الهند.

ولد هريثيك روشان لأسرة هندوسية ينحدر سائر أفرادها من عائلة فنية، فهو ابن الفنان راكيش روشان صاحب إحدى أكبر شركات الإنتاج السينيمائي بشراكة مع الدته بينكي روشان.

بدأ روشان مشواره الفني منذ صغره من خلال مشاركة والده بشكل متكرر في العديد من الأفلام الهندية إبان الثمانينيات، عمل بعدها كمساعد مخرج في أربعة من أفلام والده. قبل أن يصنع لنفسه طريقا نحو النجومية من خلال أول دور رائد له في شباك التذاكر الهندي بواسطة الفيلم الرومنسي كاهو نا بيار هاي عام 2000، وهو الفيلم الذي خول له الحصول على العديد من الجوائز الوطنية مما عبد طريقه نحو الشهرة، توالت انجازاته من خلال الفيلم فيزا (مسلسل) والذي حقق به نجاحًا نقديا قبل أن يعزز مكانته عالميا من خلال الفيلم الميلودرامي الناجح نقديا وتجاريا حيانا السعادة وأحيانا الحزن في عام 2001 رفقة عدد من عمالقة السينما الهندية أمثال أميتاب باتشان، جايا باتشان، شاه روخ خان، كاجول، كارينا كابور وراني مخرجي بالاضافة للمخرج والمنتج كاران جوهر.

وبالرغم من فشل عدد من أفلامه. استطاع روشان العودة من جديد أكثر قوة بواسطة فيلم الخيال العلمي كوي… ميل غايا عام 2003، والذي فاز فيه روشان بجائزتي فيلمفير، مما شكل نقطة تحول في حياته المهنية؛ أعقبها تصويره لأجزاء السلسة كريش عام 2006 وكريش 3 عام 2013.

حاز روشان على إشادة النقاد برفقة النجمة آيشواريا راي لتجسيده عدة أدوار مركبة أبرزها دور اللص في الجزء الثاني من فيلم الإثارة دووم 2 عام 2006، والفيلم التاريخي الرومانسي جودا أكبر عن إمبراطور المغول جلال الدين أكبر عام 2008 ثم تجسيده لشخصية مصاب بالشلل الرباعي في دراما غوزاريش عام 2010

لعب روشان دور الريادة في دراما زنداقي نا ملغي دبارة عام 2011، الفيلم الانتقامي طريق النار عام 2012، والكوميديا المثيرة بانغ بانغ عام 2014، التي صنفت أفضل إصدار له،

في عام 2011 ظهر روشان لأول مرة على شاشة التلفزيون في البرنامج الاستعراضي Just Dance، قبل أن يصبح أحد حكام لجنة التحكيم البرنامج، ليصبح بذلك النجم الأعلى أجرًا على التلفزيون الهندي.

فاز روشان خلال مشواره المستمر بالعديد من الجوائز ما يقارب 164 جائزة و600 ترشيحا، أبرزها ستة جوائز فيلم فير، سبع جوائز الشاشة الهندية، وتسعة جوائز الأكاديمية الدولية للفيلم الهندي، ستة جوائز زي سيني، ستة جوائز أفلام بوليوود وغيرها.

شارك روشان في عدد من الملتقيات الخيرية، عمل روشان مع عدد من العلامات التجارية والمنتجات قبل أن يطلق خط ملابس خاص به.

ابتداءً من عام 2012، وبناءً على دخله وشعبيته ظهر روشان في قائمة فوربس لأقوى المشاهير 100 التابعة لمجلة فوربس الهند.

حياته الشخصية

 

  • ولد روشان بعيب خلقي في إبهام يده اليمنى بحيث يتوفر على ابهامين، روبالرغم من نجوميته إلا أنه رفض اجراء عملية جراحية له.

تزوج هريثيك روشان في 20 ديسمبر 2000 من مصممة الديكور سوزان خان، ابنة الممثل (سانجاي خان) وأخت الممثل زايد خان ورزقى بولدين هما هريدهان المولود في 28 مارس 2006 وهريحان المولود في 1 ماي 2008. قبل أن ينفصلا سنة 2014 بعد أكثر من 14 سنة من الزواجفي سنة 2016، صنف الممثل هريثيك روشان في المركز الثالث للقب أكثر الرجال وسامة في العالم ضمن تصويت أجراه موقع “worldstopmost”، متفوقا على الممثل جوني الديب الذي حصد المركز الرابع، في سنة 2018 وضمن تصويت أجراه نفس الموقع، حاز هريثيك روشان على المركز الأول للقب أوسم رجل في العالم.

 

أفلامه

Key
Films that have not yet been released Denotes films that have not yet been released
 
Title Year Role Director(s) Notes Ref.
Aasha 1980 Unnamed J. Om Prakash Uncredited appearance in song “Jaane Hum Sadak Ke Logon”
Aap Ke Deewane 1980 Young Rahim Surendra Mohan Uncredited appearance
Aas Paas 1981 Unnamed J. Om Prakash Uncredited appearance in song “Shehar Main Charchi Hai”
Aasra Pyaar Da 1983 Unknown J. Om Prakash Punjabi film
Uncredited appearance
Bhagwaan Dada 1986 Govinda J. Om Prakash
Khudgarz 1987 راكيش روشان  
Assistant director
الملك العم 1993 راكيش روشان  
Assistant director
كاران ارجون 1995 راكيش روشان  
Assistant director
كويلا 1997 راكيش روشان  
Assistant director
Kaho Naa… Pyaar Hai 2000 Rohit/Raj Chopra

راكيش روشان  

جائزة فيلم فير لأفضل ممثل
Filmfare Award for Best Male Debut
فيزا 2000 Amaan Ikramullah خالد محمد Nominated—Filmfare Award for Best Actor

 

مهمة كشمير 2000 Altaaf Khan فيدو فينود تشوبرا
Yaadein 2001 Ronit Malhotra سوباش جاي
أحيانا السعادة وأحيانا الحزن 2001 Rohan Raichand كاران جوهر Nominated—جوائز فيلم فير لأفضل ممثل مساعد  

 

Aap Mujhe Achche Lagne Lage 2002 Rohit فيكرام بهات
Na Tum Jaano Na Hum 2002 Rahul Sharma Arjun Sablok
Mujhse Dosti Karoge! 2002 Raj Khanna Kunal Kohli
Main Prem Ki Diwani Hoon 2003 Prem Kishen Mathur Sooraj R. Barjatya
كوي… ميل غايا 2003 Rohit Mehra راكيش روشان  
Filmfare Award for Best Actor
Filmfare Critics Award for Best Actor
Lakshya 2004 Karan Shergill فرحان أختر Nominated—Filmfare Award for Best Actor

 

كريش 2006 Krishna Mehra / Krrish & Rohit Mehra

راكيش روشان  

Nominated—Filmfare Award for Best Actor

 

دووم 2 2006 Aryan/Mr.A Sanjay Gadhvi Filmfare Award for Best Actor
I See You 2006 Unknown فيفيك اغراوال Special appearance in song “Subah Subah”
أوم شانتي أوم 2007 Himself فرح خان Special appearance
جودا أكبر 2008 جلال الدين أكبر أشوتوش جواريكر Filmfare Award for Best Actor
Krazzy 4 2008 Unknown Jaideep Sen Special appearance in song “Krazzy 4”
حظ بالصدفة 2009 Ali Zaffar Khan زويا أختر
كايتس 2010 Jai Singhania أنوراغ باسو Also playback singer for song “Kites in the Sky”

 

غوزاريش 2010 Ethan Mascarenhas سانجاي ليلا بهنسالي Nominated—Filmfare Award for Best Actor

 

زنداقي نا ملغي دبارة 2011 Arjun Saluja زويا أختر Nominated—Filmfare Award for Best Actor

 

دون 2 2011 Don فرحان أختر Special appearance
طريق النار 2012 Vijay Deenanath Chauhan Karan Malhotra Nominated—Filmfare Award for Best Actor

 

Main Krishna Hoon 2013 Himself Rajiv S. Ruia Cameo appearance
كريش 3 2013 Krishna Mehra / Krrish & Rohit Mehra

راكيش روشان  

Nominated—Filmfare Award for Best Actor

 

بانغ بانغ 2014 Rajveer Nanda/Jai Nanda سيدهارث أناند Nominated—Filmfare Award for Best Actor

 

Hey Bro 2015 Himself Ajay Chandhok Special appearance in song “Birju”
Mohenjo Daro 2016 Sarman أشوتوش جواريكر
كابيل 2017 Rohan Bhatnagar سنجاي غوبتا Nominated—Filmfare Award for Best Actor
Hrudayantar 2017 Himself Vikram Phadnis سينما ماراثية
Cameo appearance
سوبر 30  
2019 أناند كومار فيكاس باهل Also playback singer for song “Question Mark”
War 2019 Kabir Luthra سيدهارث أناند

 

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.