يو بي اس
يو بي اس

يو بي إس (بريد سريع)

UPS Logo Shield 2017.svg
HTS Systems UPS Ground.jpg
معلومات عامة
التأسيس
النوع
شركة عامة
الشكل القانوني
المقر الرئيسي
موقع الويب
(الإنجليزية) www.ups.comالاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
المنظومة الاقتصادية
الشركات التابعة
خطوط يو بي إس الجوية
يو بي اس كابيتال
يو بي اس ستور
يو بي اس اكسبريس سيرتيكل
يو بي إس للشحن
النشاط
الصناعة
delivery  
الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
مناطق الخدمة
حول العالم
أهم الشخصيات
المؤسس
جيمس إي. كيسي
المدير التنفيذي
David P. Abney  
(2014–)الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
الرئيس
David P. Abney  
الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
الموظفون
398,300 (ديسمبر 2011)
الإيرادات والعائدات
العائدات
65,872,000,000 دولار أمريكي (2017)الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
الربح الصافي
4,910,000,000 دولار أمريكي (2017)الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
البورصة

شركة خدمة الطرود المتحدة (بالإنجليزية: United Parcel Service, Inc) (رمزها في بورصة نيويورك : UPS)، عادة ما يشار اليها من قبل عملائها شركة يو بي إس اختصاراً ، وهي شركة تسليم الطرود .

مقرها الرئيسي في ساندي سبرينغز، جورجيا ، الولايات المتحدة ، يو بي إس توفر أكثر من 15 مليون حزم في اليوم إلى 6.1 مليون عميل في أكثر من 220 دولة ومنطقة حول العالم.

انظر أيضا

مراجع

“معلومات عن يو بي إس (بريد سريع) على موقع collections.tepapa.govt.nz”. collections.tepapa.govt.nz. مؤرشف من الأصل في 16 ديسمبر 2019.

يو بي اس قصة نجاح

قصة نجاح يو بي اس لا تختلف عن غيرها من الشركات الناجحة في زمن بداية عصر النهضة والحلم الأمريكي، وكأننا مع موعد في بداية كل قرن بأنماط وتغييرات جديدة لظروف ومصطلحات العمل، فكما سمي مطلع القرن الواحد والعشرين بعصر السرعة والتكنولوجيا، فقد سمي مطلع القرن العشرين بعصر النهضة والثورة الصناعية التي اجتاحت مختلف المناطق في العالم، أما عن رأيي أنا فأظن أن عصر السرعة قد بدأ في ذلك الزمن وإن شركة يو بي اس مثال صريح على ذلك.
يو بي اس
يو بي اس

لنتعرف سوية على قصة نجاح يو بي اس ؟

يو بي اس  اختصار لـ United Parcel Service خدمة الطرود المتحدة، هي عبارة عن شركة تسليم للطرود والحقائب، التحويلات المالية، وكافة الأوراق حتى الهامة منها براً وبحراً وجواً، عبر كافة فروعها العالمية وبسرعة وكفاءة عالية وأمان منقطع النظير وبأسعار منافسة، وإني هنا لا أقدم أي إعلان لشركة يو بي اس فسمعتها تسبق عملها، ولكن أريد منك أن تعلم أن كل عمل أو حلم في بالك يبدأ بأبسط الأمور، ذلك لأن شركة يو بي اس قد بدأت بدراجة هوائية ومائة دولار!! فكل عمل جاد يبدأ بحلم وإرادة.

يعود الفضل لتأسيس شركة يو بي اس لصاحبها الأمريكي “جيمس كايسي” عام 1907 الذي بدأ عمله كناقل للبريد على دراجته الهوائية وهو بعمر صغير بعد أن توفى والده وهو ينقب عن الذهب، ترعرع جيمس في مدينة سياتل الأمريكية التي كان عدد سكانها يزداد يوما بعد يوم مما دعت الحاجة إلى تلبية متطلباتهم، ولم يكن في ذلك الزمان هذه السهولة من التواصل كما هو الآن، فأنشأ جيمس شركته الصغيرة جداً التي كانت عبارة عن منزل صغير في قبو أحد الفنادق برأسمال قيمته 100 دولار، وهو مبلغ صغير جدا، ودراجة هوائية كان يملكها ويشاركها أحيانا مع شريكه وصديقه في العمل، سمى شركته “المراسلات الأمريكية” ثم جاءت تسمية يو بي اس بعد فترة من الزمن.

اعتمد مبدأ العمل في يو بي اس أو شركة المراسلات على تقديم أفضل خدمة بريدية وبأقل الكلفة، جمع جيمس وكان عمره 19 سنة الأولاد من حوله ودربهم على كيفية إرسال البريد والرسائل وفرزها، وعلمهم كيفية وضع الإعلانات المناسبة لخدمتهم عبر الطرقات وكذلك بأسلوب تعاملهم مع الزبائن بشكل راقي ومحترم، حتى أنه أجبر موظفيه من الأولاد على لبس ثياب موحدة لإيحاء أن عملهم وشركتهم الصغيرة هذه ذات مصداقية.

بداية غطت شركة يو بي اس أو التي كانت تسمى بشركة المراسلات الأمريكية، مدينة سياتل فقط وبدأت بإرسال الطرود عبر المدينة، وهي عبارة عن طرود فيها مواد تموينية فقط يصعب حملها أحيانا، وفي عام 1912 أصبح البريد الأمريكي يعتمد على شركة يو بي اس في نقل الطرود عبر سياتل بعد أن أثبتت جدارتها وجمعت حولها أكثر من 100 موظف.
تغير بعد ذلك اسم شركة يو بي اس ليصبح اسمها يحدد اتجاه الشركة في خدمة العملاء لديها من التجار Merchants’ Parcel Delivery وتطورت بعدها الشركة كثيراً محققةً أرباحا مرتفعة، وخاصة أنها قد اندمجت مع شركة أخرى تشبه توجهها في العمل، مما ساعدها أكثر على التوسع مستقبلا.

وقد أصحبت الآن شركة يو بي اس من أقوى الشركات التي تقدم خدمات النقل التجارية عبر كافة فروعها في أكثر من 200 دولة حول العالم بأحدث الطرق والجودة العالية ودقة التسليم، فعملها يشبه تماما عمل خلية النحل في سرعة التسليم بمواعيد دقيقة، متذكرين توجيه مؤسس الشركة لأحد الصبيان الذي يجلس على الهاتف منتظرا مكالمة جديدة، بأن لا يقول للمتصل إن طلبك سيصل خلال وقت قصير، بل يقول له سنسلم طلبك خلال 12 دقيقة، وهذا إن دل فهو يدل على حرص شركة يو بي اس منذ تأسيسها على أهمية الوقت.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.