يوم إنطلق مهرجان عبق الماضي ٢ – في يناير ٢٠٢٠م في مدينة الرياض
المركز الاعلامي تصوير: راشد آل قنيعير – عبدالله البرغش

انطلقت فعاليات مهرجان عبق الماضي في نسختها الثانية من تاريخ ٢ يناير الى ٣١ يناير ٢٠٢٠م في مدينة الرياض (حي حطين) مقابل الثغر بلازا على مساحة مقدارها ٣٠,٠٠٠م وذلك امتداد للنسخة الأولى التي أقيمت في الدرعية العام الماضي.
ومن خلال جولتنا الميدانية شاهدنا تجهيزات مواقع تفوح بالماضي الجميل للسعودية في أبرز مأكولاتها العربية المتوارثة الأصيلة وحياة التراث اذ سيجد الزائر معالم التراث وبساطة الحياة في العهد الماضي اذ يضم مقتنيات من تراث الاباء والأجداد وغيرها من الفنون والاكلات الشعبية كما شملت التجهيزات مضامير للجلوس والمشاهدة. وفي السوق الشعبي دكاكين السيوف والتراثيات والفخاريات والمشغولات اليدوية كما يوجد مسرح للفرق الشعبية والاستعراضات وكذلك حراج على الأدوات التراثية وكذلك تضم متحف التراث وطريق الفن إلى جانب الحرف اليدوية وكذلك الفعاليات الممتعة إضافة إلى المسابقات والسحب على الجوائز. وهناك سوق متكامل يضم منتجات الاسر المنتجة وهذا السوق مخصص لأبناء الوطن يقدمون منتجاتهم بطريقة مغرية وجاذبة للزوار.

مهرجان عبق الماضي (٢) اقتبست فكرته من مهرجان الجنادرية لهذا اصفه بانه الجنادرية المصغرة والتي تفييدك من تقارب مناطق الفعالية وسهولة الوصول لها والتمتع بما تحتويه من فعاليات.

كما رحب صاحب المهرجان رجل الاعمال الأستاذ عبدالله القحطاني بجميع الزوار من داخل المملكة او خارجها وكذلك الإعلامين.

كما انه لوحظ يوم الخميس الماضي كثافة الزوار للمهرجان حيث لاقى المهرجان أقبالاً كبيراً من جميع فئات المجتمع مع ارتياح للوصول للمهرجان والتنقل داخله وذلك لوجود ممرات وشوارع مزفلته ومواقف للسيارات ذات إمكانيات جيدة تسمح بالدخول والخروج بسهولة مع فريق عمل منظم في خدمة الزوار.

وكانت عدسة مجموعة خيال عدستي متواجدة داخل المهرجان التي وثقة بعض من الفعاليات والحضور.

image

image

image

image

image

image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
بواسطة : خيال عدستي

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.