نبارك للزميل الدكتور #الطاهر_ الثابت Altaher Altabet .. إصدار كتابه الجديد بعنوان “التصوير الفوتوغرافي للفراشات” – مشاركة:طـﮧ ڪريوي Taha Krewi

لا يتوفر وصف للصورة.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏‏سحاب‏ و‏لقطة قريبة‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏زهرة‏، ‏‏نبات‏، ‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏ و‏نص‏‏‏لا يتوفر وصف للصورة.لا يتوفر وصف للصورة.لا يتوفر وصف للصورة.لا يتوفر وصف للصورة.لا يتوفر وصف للصورة.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏
لا يتوفر وصف للصورة.
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏‏سحاب‏ و‏لقطة قريبة‏‏‏‏
لا يتوفر وصف للصورة.
لا يتوفر وصف للصورة.لا يتوفر وصف للصورة.لا يتوفر وصف للصورة.
+‏٨‏
‏‎Taha Krewi‎‏ مع ‏‎Altaher Altabet‎‏.

نبارك للصديق والزميل الدكتور الطاهر الثابت Altaher Altabet ، إصدار كتابه الجديد بعنوان “التصوير الفوتوغرافي للفراشات” وهو كتاب يقع في 275 صفحة ذات جودة عالية، يتكلم الكتاب عن تقنية تصوير الماكرو والقريب للفراشات (Close-up & Macro Photography )

وكان الدكتور الطاهر الثابت قد كتب في منشور له :
“بحمد الله وتوفيقه، أستلمت خلال الأسبوع الماضي النسخة الأولى من كتابي الجديد بعنوان “التصوير الفوتوغرافي للفراشات” وهو كتاب يقع في 275 صفحة ذات جودة عالية، يتكلم الكتاب عن تقنية تصوير الماكرو والقريب للفراشات (Close-up & Macro Photography )، حيث أحتوى الكتاب على كل ما يخص التصوير الدقيق والماكرو لهذه الحشرة الرائعة، من حيث أنواع العدسات المستخدمة واختيار الكاميرات المناسبة وتقنيات التصوير المستعملة في التكبير مع نصائح فنية للحصول على صور ماكرو رائعة تتبع قواعد التصوير.
كما ضم الكتاب على نصائح كثيرة فيما يخص الحصول على صور ذات جودة عالية وهي نصائح من عدة مصورين عالميين، بالإضافة لنصائح من خبرة المؤلف حول تصوير الفراشات، كم ضم الكتاب جزء مهم عن تقنيات وفنيات تصوير العثث (Moths Macro Photography) ويرقات الفراشات، كما ضم الكتاب على معلومات عامة حول الفراشات تفيد المصور من حيث التشريح ودورة الحياة والقيم الجمالية وأهمية الفراشات في المحافظة على النظم البيئية.
الكتاب يضم عدد كبير من الصور للفراشات بجودة عالية للمؤلف (مرفق معها الأعدادات الخاصة بها) وهي نتيجة جولات تصوير لعدة سنوات وفي عدة دول مع التركيز على الفراشات الليبية. النسخ الأولى تم طباعتها في أمريكا وحاليا أبحث عن ممول وناشر لطبع الكتاب على نطاق واسع.
أتمني أن يكون الكتاب إضافة جيدة للمكتبة العربية في مجال فنون التصوير الفوتوغرافي والذي يفتقد الكثير من الكتب الفنية المتخصصة. وأخيرا أشكر كل من ساعدني في أكمال طباعة الكتاب وأخص بالذكر أخي وصديقي العزيز الدكتور عياد عبود الذي قام بمساعدتي في تحويلات المالية وأستلم الكتاب من دار النشر في أمريكا وأرسله لي. وفقكم الله”

رابط المنشور:
https://www.facebook.com/altahera/posts/3319191121471999

يجدر الذكر أن الدكتور الطاهرالثابت ويعد أحد أهم وأفضل مصوري الماكرو (الحشرات والأزهار) في ليبيا، إن لم يكن الأفضل على الإطلاق.

ألف ألف مبروك للدكتور الطاهر الثابت إصداره الجديد ، ودام متألقاً

طـﮧ ڪريوي Taha Krewi
17 أغسطس/ آب/ أوت 2020

لا يتوفر وصف للصورة.

نُشرت بواسطة

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.