حوار صامت تصوير ايمان كيلى.. المغرب
تصوير الشوارع.. كن مستعدًا لاقتناص الفرصة (قصة مصورة)
الأحد 31-01-2021 20:11
كتب: عصام الشرقاوي .
مصطلح واسع وغير محدد يتحاشى غالبية المصورين الخوض فيه، وبطبيعة الحال فإن أول ما يقفز إلى الذهن عن هذا النوع من التصوير هو صورة شخص غريب يسير في الشارع، اذن المطلوب، وفقا لهذا المفهوم، (شارع وناس ومصور).
وتعد المدن المزدحمة مجالا خصبا لهذا النمط من التصوير، لأننا عندما نصور الشخص لابد من ربطه بمحيطه وبعلامات بارزة نفهم منها أين يقع هذا المكان. وليس بالضرورة أن تكون الصورة في مدينة مزدحمة، ويكفي أن تكون خارج الأستوديو والأماكن المعدة سلفا. وتعد صورة الشارع عفوية بامتياز.
والمصور لس بحاجة إلى كاميرا غالية لتخرج بصورة شارع ناجحة، فقط اعتمد على رؤيتك وأن تروى الصورة قصة من الحياة.
وتعد الصورة العفوية للشارع، صورة بسيطة بتكنيكات بسيطة، بعكس اللاندسكيب وغيرها. وتعد صورة الشارع لحظية، يجب أن تكون جاهزا لها سلفا. وقد تكون الصورة الناجحة، تلك التي أتت إليك ولم تذهب أنت إليها.

.صداقة مع أرنب مروة صقر الاسكندريةصناعة الجريد- تصوير اسامة فارس.. مصرغروب- الفنانة وسام ممدوح.. مصرحصاد الرمان تصوير محمود طه.. مصرالقدس- سيف قواسمى.. فلسطينالفنان عدنان سطاى- العراق.. الراعى الصغير.. محافظة الانبارالبنات أجمل الكائنات تصوير يحيي عيسى.. العراقالرزق على الله تصوير نورا محاريق. مصراشغال يدوية من النوبة- تصوير عهد السيد.. مصر

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.