منازل فيكتورية تقليدية متجاورة في انجلترا،  مبنية من الطوب بسقوف أردوازية وتفاصيل حجرية وديكور بسيط.
قد تكون صورة لـ ‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏

ربحي الجوابره
‏البيت الفيكتوري في أمريكيا .. ويعتبر من أجمل المنازل في العالم .

البيت الفيكتوري
من ويكيبيديا،
عٌرف البيت الفيكتوري بشكل عام في بريطانيا العظمى والمستعمرات البريطانية السابقة بأنه أي بيت بُني أثناء عهد الملكة فيكتوريا. خلال الثورة الصناعية أدى تتالي ازدهار الإسكان إلى بناء ملايين من المنازل الفيكتورية والتي تعتبر الآن سمة مميزة لمعظم المدن والبلدان البريطانية.
تتبع المنازل الفيكتورية في المملكة المتحدة نطاقاً واسعاً من الأنماط المعمارية. بدءاً من الكلاسيكية القديمة الموروثة من الهندسة المعمارية ريجنسي، وأصبح للطراز الإيطالي تأثيرًا بين عامي 1820 و 1850ميلادياً، وأصبحت نهضة الطراز القوطي سائدةً بحلول عام 1880للميلاد. وفي وقت لاحق من العصر الفيكتوري ازداد تأثير طراز الملكة آن وحركة الفنون والحرف اليدوية، مما أدى إلى الانتقال إلى الأنماط التقليدية في المنازل الإدواردية. توجد المنازل الفيكتورية أيضًا في العديد من المستعمرات البريطانية السابقة حيث يمكن ملائمة الطراز الفيكتوري مع مواد البناء أو العادات المحلية، على سبيل المثال في سيدني; استراليا وفي ملقا; ماليزيا.

تشمل أنماط المنازل الفيكتورية في الولايات المتحدة: الإمبراطورية الثانية، الملكة آن، ستيك (وستيك إيست ليك)، لوح خشبي، ريتشاردسونان الروماني، وأنماط أخرى

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.