VRINDAVAN, INDIA - MARCH 26: A Hindu priest throws colour at devotees during Holi celebrations at the Banke Bihari temple on March 26, 2013 in Vrindavan, India. The tradition of playing with colours on Holi draws its roots from a legend of Radha and the Hindu God Krishna. It is believed that young Krishna was jealous of Radha's fair complexion since he himself was very dark. After questioning his mother Yashoda on the darkness of his complexion, Yashoda, teasingly asked him to colour Radha's face in which ever colour he wanted. In a mischievous mood, Krishna applied colour on Radha's face. The tradition of applying color on one's beloved is being religiously followed till date. (Photo by Daniel Berehulak/Getty Images)
آلاف الهنود يحتفلون بمهرجان الألوان رغم تفشي وباء كورونا | مجلة سيدتي
شاهد أهم أحداث مهرجان هولي في الهند (11 صور) - شبكة ابو نواف
هولي : مهرجان الألوان في الهند - سائح
قد تكون صورة لـ ‏‏٥‏ أشخاص‏

مثل هذا اليوم
منذ ‏٦‏ سنوات
Fareed Zaffour
٧ مايو ٢٠١٥ ·
مجلة فن التصوير الضوئي :
تعرفوا على (( مهرجان هولي )) حيث يقام مهرجان هولي الشعبي أو مهرجان الألوان في بداية الربيع من كل عام للاحتفال بدخول فصل الربيع في الهند والنيبال وبنغلاديش وسريلانكا، ويتبادل فيه الناس رش المياه والمساحيق الملونة ..
مع ملاحظة أنه تم فوز صوره الجائزة الكبرى من مهرجان هولي للمصور الهندي (( أنوراج كومار )) في جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي في دبي بشهر آذار عام 2015م..
http://www.fotoartbook.com/?p=19385قد تكون صورة لـ ‏‏٨‏ أشخاص‏
هولي : مهرجان الألوان في الهند –
فيصل جمعة
دبي، 13 مارس، (رنا عفيفي – أخبار الآن)–
لا يوجد أجمل من الألوان للتعبير عن الإحتفال بقدوم الربيع، هكذا يرى الهنديون بأية حال.حيث تقام احتفالات كبيرة بمناسبة قدوم الربيع من كل عام.وإن كانت لها جذور دينية أيضا فإن «احتفالات الربيع» التي تعرف ايضا باسم «احتفالات الألوان» واسمها بالهندية «هولي» تقام سنويا في الهند ونيبال.كما وتحتفل بها الجاليات الهندية في الدول الأخرى حول العالم.
Facebookمهرجان الألوان هولى 2019 الأكثر إثارة فى الهندبالصور.. أساطير وراء مهرجان الألوان في الهند
هولي : مهرجان الألوان في الهند
تبدأ الإحتفالات من ليلة اكتمال القمر التي توافق في عامنا الحالي ليلة 17 من هذا الشهر. وفي هذه المناسبة تغطي الشوارع كل ألوان قوس قزح، حيث يخرج السكان إلى الشوارع في ملابس زاهية، ويبدأون برش بعضهم البعض بنوع من البودرة الملونة، وهم يغنون بأعلى اصواتهم. قد تكون صورة لـ ‏‏٢‏ شخصان‏لا يتوفر وصف للصورة.
تعرف على مهرجان هولي الديني في الهند
3 مارس/ آذار 2018
هوليصدر الصورة، Getty Images
يحتفل الهندوس في الهند في مارس/آذار بمهرجان الألوان “هولي” الذي يرحبون فيه بمقدم فصل الربيع.
وبعض العائلات تقيم مراسم دينية، ولكن هولي يعني بالنسبة للغالبية المتعة وليس الممارسات الدينية.
واليوم الأول للمهرجان يحييه الهنود بالرقص والغناء وإلقاء مساحيق الألوان والماء الملون وجوز الهند والفشار على بعضهم.
وفي اليوم التالي يخرج الناس من كل الأعمار إلى الشوارع للمتعة والرسم وإلقاء الألوان بصرف النظر عن السن أو الطائفة أو الطبقة أو الجنس.

قصة دينية
ولهولي أصل ديني حيث يحتفي الهندوس بكريشنا والشخصيات الأسطورية هوليكا وبراهلاد.
هولي
صدر الصورة، Getty Images
ويعتقد البعض أن أصل القصة يعود إلى طفولة الإله كريشنا عندما كان يلقي الماء الملون على الغوبيس أو (الحلابات) وتطور الأمر إلى ألعاب هولي.
بالصور: مهرجان الألوان في الهند
أما قصة براهلاد فترمز إلى انتصار الخير على الشر فقد كان أميرا ووالده الملك أراد من الجميع في المملكة عبادته ولكن براهلاد رفض وعبد الإله فيشنو.
وهنا قامت هوليكا شقيقة الملك، والتي كان يفترض بها أنها محصنة ضد النار، بخداع ابن أخيها بإجلاسه على حجرها وهي على مشعل لتدمره.
ولكن لأنها استخدمت قواها في الشر فشلت الخطة وخرج براهلاد من النار سالما، بينما التهمت النيران هوليكا.
وفي بعض مناطق الهند يضرمون النار في دمى تمثل هوليكا. ويعتقد أن رماد هذه الدمى يجلب الحظ.
تحرش
ولكن بعض النساء شكون من تعرضهن خلال هذا المهرجان للتحرش.
هولي
صدر الصورة، Getty Images
وتقول غورميهار كور الطالبة بجامعة دلهي: ” عندما كبرت أدركت أن جسدي بات هدفا”.
التحرش الجنسي وكسر حاجز الصمت
وقالت العديد من الطالبات لبي بي سي إنهم يخشين السير في الشوارع قرب الجامعة خلال هولي لأنهن يتعرضن لإلقاء الماء والطين والبيض.
وليس الأمر مقصورا على دلهي فالنساء في المدن والقرى في أنحاء الهند يقلقن من مغادرة منازلهن خلال هولي فالغرباء الذين ينتهزون الفرصة لإلقاء الماء والألوان عليهن. وغالبا ما يكون هؤلاء الغرباء من متعاطي شراب بانغ المستخرج من نبات القنب المخدر.
الهندوس يحتفلون بمهرجان الألوان | THEAsiaN | Arabمهرجان "هولي" للألوان في الهند | البديلالوان هولي💙🇰🇼 on Twitter: "متوفره عندنا الوان الهولي 💥💪🏼♥️ لطلب  دايركت 📩🚶🏻..… "مهرجان الألوان (الهولي) جو من الفرح والبهجة | مجلة محطاتHoli – Festival of Color – Faith and Spiritقد تكون صورة لـ ‏‏٣‏ من الأشخاص، بما فيهم ‏‎Fareed Zaffour‎‏‏

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.