كيفية استخدام المرشحات في التصوير الفوتوغرافي

كيفية استخدام المرشحات في التصوير الفوتوغرافي

المحتوى:

معلومات المؤلف | المراجع X هي “wiki” ، مما يعني أن العديد من مقالاتنا كتبها عدة مؤلفين. لإنشاء هذا المقال ، عمل المؤلفون المتطوعون على تعديله وتحسينه بمرور الوقت.

تستخدم الكاميرات عدسة لالتقاط الضوء وعرضه على فيلم أو جهاز استشعار إلكتروني. بطريقة ما ، العدسة تشبه نظارات الكاميرا. باستخدام النظارات (أو العدسات) المختلفة ، يكون لديك مجموعة متنوعة من المسافات البؤرية التي يمكنك من خلالها الحصول على وجهات نظر ووجهات نظر مختلفة للنماذج الخاصة بك. تعمل مرشحات الصور على تغيير الطريقة التي يصل بها الضوء إلى العدسة. تحتوي الكاميرات المنعكسة ذات العدسة الواحدة (SRL) على عدسات قابلة للإزالة ، بحيث يمكنك إضافة عدة أنواع من العدسات. تحتوي معظم عدسات SRL على حامل مرشح ، لذلك يمكنك إضافة مجموعة واسعة من المرشحات إلى العدسة لتحسين الصور. بعض الكاميرات الفورية لديها أيضا عدسة مع حامل فلتر. بعض المرشحات تغير حيوية الألوان ، في حين أن البعض الآخر يقلل من الوهج والوهج. اتبع هذا الدليل لمعرفة كيفية استخدام المرشحات في التصوير الفوتوغرافي.

 خطوات

طريقة 1 من 4:
مرشحات الاستقطاب



  1. استخدم المرشحات المستقطبة لتقليل الانعكاسات على الماء.
    • تعمل المرشحات المستقطبة كنظارات شمسية في الكاميرا.
    • عن طريق تقليل الانعكاسات ، يتم تحسين الصور ، مما يقلل الوهج وتغيير تشبع جسم الماء.


  2. تطبيق مرشح الاستقطاب لالتقاط صور من السماء.
    • يمكن تدوير المرشحات المستقطبة أو تدويرها يدويًا ، مما يؤدي إلى تغيير تأثير الاستقطاب على عدسة الكاميرا.
    • عند استخدام مرشح صورة لالتقاط صورة للسماء ، يمكنك تدوير المرشح المستقطب لتغيير التشبع أو لمنع الضباب أو الضباب.


  3. قم بتوصيل المرشح المستقطب بالعدسة لجعل الألوان أكثر حيوية. على سبيل المثال ، باستخدام المرشحات في التصوير الفوتوغرافي ، يمكنك جعل أوراق الشجر بارزة عن طريق تدوير الفلتر المستقطب حتى تظهر الأوراق أكثر خضرة. ما تراه من خلال العدسة سيكون الصورة التي يتم عرضها على الفيلم أو المستشعر الإلكتروني.


  4. استخدم المرشح المستقطب للتخلص من الوهج والوهج. على سبيل المثال ، عند التقاط صورة لكائن معدني ، يمكن للمرشح المستقطب تغيير مظهر الانعكاسات ، تمامًا كما تفعل النظارات الشمسية. إعلان

الطريقة 2 من 4:
مرشحات الأشعة فوق البنفسجية



  1. استخدم مرشحات UV لتركيز الصورة بشكل أفضل وتقليل التشويش. ضوء الأشعة فوق البنفسجية غير مرئي للعين البشرية ، ولكن مرشح الأشعة فوق البنفسجية يمكن الوصول إلى هذا الضوء للقضاء على طمس.


  2. نعلق مرشح فوق البنفسجية لجميع العدسات. باستخدام المرشحات في التصوير الفوتوغرافي ، فإن عدسة UV تحمي سطح العدسة من الخدوش.


  3. قم بتوصيل مرشح الأشعة فوق البنفسجية لحماية العدسة من الغبار. يوفر مرشح الأشعة فوق البنفسجية طبقة أخرى من الحماية بين الكاميرا والعدسة. إعلان

طريقة 3 من 4:
مرشحات اللون



  1. استخدم مرشحات الألوان لتغيير التباين في الصور الفوتوغرافية بالأبيض والأسود. قم بتطبيق مرشح أحمر أو أصفر أو برتقالي لزيادة حدة تباين السحب. يمكن للمرشح اللوني أن يجعل السحب تبدو أكثر كثافة أو دقة.


  2. تطبيق مرشح الصورة الحمراء لتسليط الضوء على الأحمر والبني والبرتقالي. هذه العدسة تزيد من تشبع اللون ويمكن أن تعمل بشكل جيد مع غروب الشمس والزهور الحمراء.


  3. ضع مرشحًا أزرق على العدسة للاستخدام مع إضاءة تنجستين داخلية. يتم إنتاج إضاءة التنغستن بواسطة المصابيح وتجعل الكاميرا تفقد الفروق الدقيقة في اللون الأزرق. يمكنك تطبيق مرشحات الصور لزيادة الألوان التي لا تسجلها الكاميرا. إعلان

طريقة 4 من 4:
مرشحات أخرى



  1. استخدم مرشح الكثافة المحايد (ND) لتقليل الضوء الذي يدخل إلى المستشعر عند التقاط الصور بسرعة بطيئة في الغالق إذا كانت سرعة الغالق منخفضة جدًا ، فقد يدخل الكثير من الضوء ، مما يؤدي إلى تبيض الصورة بدرجة كبيرة.
    • تشير سرعة الغالق إلى الوقت الذي يكون فيه مصراع الكاميرا أو ستارة الفيلم أو المستشعر الإلكتروني مفتوحًا. كلما طالت فترة إغلاق مصراع الكاميرا أو الفيلم أو المستشعر الإلكتروني ، سيتم تعريضه لمزيد من الضوء.
    • تعمل مرشحات ND مثل النظارات الشمسية ، مما يقلل من كمية الضوء التي تصل إلى العينين ، بحيث لا يتم تعريض الفيلم أو المستشعر الإلكتروني بشكل مفرط.


  2. استخدم مرشح ND متدرج لإنشاء تأثيرات تدريجية ، مثل تغميق السماء وإبراز المقدمة ، عند التقاط الصور بسرعة بطيئة في الغالق. تعد فلاتر ND المتدرجة مكلفة للغاية ، لذا إذا كان لديك ميزانية محدودة ، فقد تحتاج إلى الاحتفاظ بفلتر ND عادي.


  3. نعلق مرشح الماكرو للعدسة لقطات عن قرب. تعمل هذه المرشحات كما لو كنت تضع عدسة إضافية على الكاميرا. قد يؤدي عامل تصفية الماكرو إلى تشويه الصورة ، مما يؤدي إلى انخفاض في جودة الصورة. إعلان

 نصائح

  • إذا لم يكن للكاميرا عدسة بها حامل مرشح ، يمكنك وضعها بيدك لتحقيق التأثير المطلوب.
  • هناك برامج للتصوير الرقمي يمكنها إعادة إنتاج بعض التأثيرات التي تم إنشاؤها بواسطة المرشحات ، ولكن ليس كلها.
  • للعدسات أقطار مختلفة ، لذلك عند شراء المرشحات تأكد من حصولك على العدسات التي تتناسب مع حجم العدسة.
  • يمكن أن تتعثر المرشحات في الكاميرا. استخدم مفتاح تصفية لفصلها دون إتلاف العدسة أو الفلتر أو الكاميرا.

إعلان

الأشياء التي سوف تحتاج إليها

  • مرشح الاستقطاب
  • مرشح للأشعة فوق البنفسجية
  • مرشح اللون
  • مرشح الكثافة المحايدة (ND)
  • تخرج مرشح ND
  • مرشح ماكرو
  • تصفية وجع

تم الاسترجاع من “https: //es.m..com/index.php؟ Title = use-filters-in-photography & oldid = 906275”

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.