HD كاميرا ويب ، 1280*720 برنامج تشغيل USB كاميرا ويب مجانية مع المدمج في  الحد من الضوضاء ميكروفون لمؤتمر الفيديو البث المباشر|Webcams| - AliExpress
أفضل 6 كاميرات ويب للعام 2020 | الشرق الأوسط

كاميرا ويب نموذجية منخفضة التكلفة تُستخدم مع العديد من أجهزة الكمبيوتر الشخصية

كاميرا ويب – Webcam – Wikipedia
من ويكيبيديا
كاميرا ويب هو كاميرا فيديو الذي يغذي أو تيارات صورة أو مقطع فيديو في الوقت الفعلي إلى ملف الحاسوب إلى أ شبكة الكمبيوتر، مثل ال الإنترنت. عادةً ما تكون كاميرات الويب عبارة عن كاميرات صغيرة مثبتة على مكتب أو متصلة بشاشة المستخدم أو مدمجة في الجهاز. يمكن استخدام كاميرات الويب أثناء جلسة محادثة فيديو تضم شخصين أو أكثر ، مع محادثات تتضمن صوتًا مباشرًا وفيديو. فمثلا، تفاحة’س iSight الكاميرا المدمجة في أجهزة كمبيوتر Apple المحمولة و iMacs وعدد من آيفون، يمكن استخدامه لجلسات الدردشة المرئية ، باستخدام ملف الرسائل برنامج المراسلة الفورية. يمكّن برنامج كاميرا الويب المستخدمين من تسجيل مقطع فيديو أو دفق الفيديو على الإنترنت. لأن دفق الفيديو عبر الإنترنت يتطلب الكثير عرض النطاق، وعادة ما تستخدم هذه التدفقات تنسيقات مضغوطة. الدقة القصوى لكاميرا الويب هي أيضًا أقل من معظم كاميرات الفيديو المحمولة ، حيث سيتم تقليل الدقة العالية أثناء الإرسال. تتيح الدقة المنخفضة أن تكون كاميرات الويب غير مكلفة نسبيًا مقارنة بمعظم كاميرات الفيديو ، ولكن التأثير مناسب لجلسات الدردشة المرئية.[1]
مصطلح “كاميرا الويب” (مركب مقصوص) في معناه الأصلي لـ a كاميرا فيديو متصل بـ الويب بشكل مستمر لفترة غير محددة ، بدلاً من جلسة معينة ، بشكل عام يوفر وجهة نظر لأي شخص يزورها صفحة ويب عبر الانترنت. بعضها ، على سبيل المثال ، تلك المستخدمة على الإنترنت كاميرات المرورغالية الثمن وعرة كاميرات فيديو احترافية.
تقنية:
عادةً ما تتضمن كاميرات الويب عدسة و مستشعر الصورة، ودعم الإلكترونيات ، وقد يشمل أيضًا واحدًا أو حتى اثنين الميكروفونات للصوت.
مستشعر الصورة:
المقال الرئيسي: مستشعر الصورة
يمكن أن تكون مستشعرات الصورة CMOS أو اتفاقية مكافحة التصحر، الأول هو المسيطر على الكاميرات منخفضة التكلفة ، لكن كاميرات CCD لا تتفوق بالضرورة على الكاميرات القائمة على CMOS في النطاق المنخفض السعر. معظم كاميرات الويب للمستهلكين قادرة على توفير VGA- دقة الفيديو في معدل الإطار 30 لقطة في الثانية. يمكن للعديد من الأجهزة الأحدث إنتاج فيديو فيميجابيكسل الدقة ، ويمكن تشغيل عدد قليل منها بمعدلات إطارات عالية مثل تنسيق عين بلاي ستيشنالتي يمكن أن تنتج 320×240 فيديو بمعدل 120 لقطة في الثانية. ال Wii Remote يحتوي على مستشعر صورة بدقة 1024 × 768 بكسل.
كما مرشح باير هي ملكية خاصة ، فأي كاميرا ويب تحتوي على بعض ملفات معالجة الصورة، منفصلة عن الضغط.
بصريات:
تتوفر عدسات مختلفة ، وأكثرها شيوعًا في كاميرات الويب المخصصة للمستهلكين هو البلاستيك عدسة يمكن نقلها يدويًا إلى الداخل والخارج لتركيز الكاميرا. عدسات التركيز الثابت، التي لا تحتوي على مخصص للتعديل ، متوفرة أيضًا. كنظام كاميرا عمق الميدان يكون أكبر بالنسبة لتنسيقات الصور الصغيرة وهو أكبر بالنسبة للعدسات ذات الحجم الكبير رقم f (فتحة صغيرة) ، تتمتع الأنظمة المستخدمة في كاميرات الويب بعمق مجال كبير بدرجة كافية بحيث لا يؤثر استخدام عدسة ثابتة التركيز على حدة الصورة إلى حد كبير.
تستخدم معظم الطرز بصريات بسيطة وخالية من البؤر (تركيز ثابت ، مضبوط في المصنع على المسافة المعتادة من الشاشة التي يتم تثبيتها عليها بالمستخدم) أو تركيز يدوي.
ضغط:
يتم تمثيل تدفقات الفيديو الرقمي بكميات هائلة من البيانات ، مما يثقل كاهل نقلها (من مستشعر الصورة ، حيث يتم إنشاء البيانات باستمرار) والتخزين على حد سواء.

تأتي معظم كاميرات الويب الرخيصة ، إن لم تكن كلها ، مدمجة أسيك لكى يفعل ضغط الفيديو في الوقت الحقيقي.
تقوم الإلكترونيات الداعمة بقراءة الصورة من المستشعر ونقلها إلى الكمبيوتر المضيف. الكاميرا المصورة على اليمين ، على سبيل المثال ، تستخدم Sonix SN9C101 لنقل صورتها يو اس بي. عادة ، يتم إرسال كل إطار غير مضغوط في RGB أو YUV أو مضغوط بتنسيق JPEG. بعض الكاميرات مثل كاميرات الهاتف المحمول، استخدم مستشعر CMOS مع دعم الإلكترونيات “عند الموت” ، أي أن المستشعر وإلكترونيات الدعم مبنية على وحدة واحدة رقاقة السيليكون لتوفير المساحة وتكاليف التصنيع. تتميز معظم كاميرات الويب بأنها مدمجة الميكروفونات ليصنع مكالمات الفيديو و مؤتمرات الفيديو أكثر ملائمة.
واجهه المستخدم:
الواجهات النموذجية التي تستخدمها المقالات التي يتم تسويقها على أنها “كاميرا ويب” هي يو اس بي, إيثرنت و IEEE 802.11 (مقومة بـ كاميرا IP). واجهات أخرى مثل على سبيل المثال فيديو مركب أو S- فيديو متوفرة أيضا.
ال فئة جهاز فيديو USB تسمح مواصفات (UVC) بالاتصال البيني لكاميرات الويب بأجهزة الكمبيوتر دون الحاجة إلى برامج تشغيل خاصة.
البرمجيات:
تتوفر العديد من البرامج الاحتكارية وكذلك المجانية ومفتوحة المصدر للتعامل مع دفق UVC. يمكن للمرء أن يستخدم جوفكفيو أو GStreamer والبرنامج المستند إلى GStreamer للتعامل مع دفق UVC. يمكن للآخر استخدام عدة كاميرات USB متصلة بالكمبيوتر المضيف الذي يوجد عليه البرنامج ، وبث تدفقات متعددة في وقت واحد عبر إيثرنت (لاسلكي) ، مثل MotionEye. يمكن تثبيت MotionEye إما على Raspberry Pi مثل MotionEyeOs أو بعد ذلك على Raspbian أيضًا. يمكن أيضًا إعداد MotionEye على دبيان ، Raspbian هو نوع مختلف من Debian.
مميزات:
كاميرات الويب معروفة بانخفاضها تصنيع التكلفة ومرونتها العالية ،[2] مما يجعلها الشكل الأقل تكلفة من مهاتفة الفيديو. نظرًا لتطور كاميرات الويب في وقت واحد مع تقنيات العرض وسرعات واجهة USB وسرعات الإنترنت ذات النطاق العريض ، ارتفعت الدقة تدريجياً من 320 × 240 إلى 640 × 480 ، وبعضها يقدم الآن 1280 × 720 (ويعرف أيضًا باسم 720 ص) أو 1920 × 1080 (المعروف أيضًا باسم 1080 بكسل) الدقة.[3][4][5]
على الرغم من التكلفة المنخفضة ، فإن الدقة المقدمة اعتبارًا من عام 2019 مثيرة للإعجاب ، حيث تقدم الآن كاميرات الويب المنخفضة الجودة دقة 720 ص، تقدم كاميرات الويب متوسطة المدى 1080 بكسل الدقة وكاميرات الويب المتطورة التي توفر دقة 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية.
أصبحت كاميرات الويب مصدرًا لمشاكل الأمان والخصوصية ، حيث يمكن تنشيط بعض كاميرات الويب المدمجة عن بُعد بواسطة برامج التجسس. لمعالجة هذا القلق ، تأتي العديد من كاميرات الويب بغطاء عدسة مادي.
الاستخدامات:
الاستخدام الأكثر شيوعًا لكاميرات الويب هو إنشاء ملفات روابط الفيديو، والسماح لأجهزة الكمبيوتر بالعمل هواتف فيديو أو محطات مؤتمرات الفيديو. تشمل الاستخدامات الشائعة الأخرى المراقبة الأمنية ، رؤية الكمبيوتروبث الفيديو وتسجيل مقاطع الفيديو الاجتماعية.
يمكن استخدام تدفقات الفيديو التي توفرها كاميرات الويب لعدد من الأغراض ، كل منها يستخدم البرنامج المناسب:
مراقبة الفيديو:
يمكن تثبيت كاميرات الويب في أماكن مثل مراكز رعاية الأطفال والمكاتب والمتاجر والمناطق الخاصة لمراقبة الأمن والنشاط العام.
التجارة:
تم استخدام كاميرات الويب لـ الواقع المعزز الخبرات عبر الإنترنت. إحدى هذه الوظائف تجعل كاميرا الويب بمثابة “مرآة سحرية” للسماح للمتسوق عبر الإنترنت بمشاهدة عنصر افتراضي على نفسه. ال Webcam Social Shopper هو أحد الأمثلة على البرامج التي تستخدم كاميرا الويب بهذه الطريقة.[6]
الاتصال بالفيديو والتداول بالفيديو
مزيد من المعلومات: هاتف مرئي, مؤتمرات الفيديوو و مهاتفة الفيديو
يمكن إضافة كاميرات الويب إلى رسالة فورية، خدمات الدردشة النصية مثل برنامج AOL Instant Messengerو و VoIP خدمات مثل سكايب، أصبح الاتصال بالفيديو المباشر الفردي عبر الإنترنت قد وصل الآن إلى ملايين الأشخاص جهاز كمبيوتر المستخدمين في جميع أنحاء العالم. ساعد تحسين جودة الفيديو كاميرات الويب في التعدي على أنظمة مؤتمرات الفيديو التقليدية. ميزات جديدة مثل أدوات التحكم في الإضاءة التلقائية ، والتحسينات في الوقت الفعلي (التنقيح ، وتنعيم التجاعيد ، والتمدد الرأسي) ، تلقائيًا تقنية التعرف على الوجة والتركيز التلقائي ، ومساعدة المستخدمين من خلال توفير سهولة كبيرة في الاستخدام ، مما يزيد من شعبية كاميرات الويب.
يمكن أن تختلف ميزات كاميرا الويب وأدائها باختلاف برنامج, نظام تشغيل الكمبيوتر، وكذلك بواسطة الكمبيوتر المعالج قدرات. تمت إضافة دعم مكالمات الفيديو أيضًا إلى العديد برامج المراسلة الفورية الشائعة.
أمن الفيديو:
يمكن استخدام كاميرات الويب كملفات كاميرات مراقبة. البرنامج متاح للسماح للكاميرات المتصلة بجهاز الكمبيوتر بمشاهدة الحركة والصوت ،[7] تسجيل كلاهما عند اكتشافهما. يمكن بعد ذلك حفظ هذه التسجيلات على الكمبيوتر أو إرسالها بالبريد الإلكتروني أو تحميلها على الإنترنت. في حالة واحدة مشهورة ،[8] جهاز كمبيوتر عبر البريد الإلكتروني لصور السارق أثناء سرقة جهاز الكمبيوتر ، مما يمكن المالك من إعطاء الشرطة صورة واضحة لوجه السارق حتى بعد سرقة الكمبيوتر.
يمكن أن يؤدي الوصول غير المصرح به إلى كاميرات الويب إلى حدوث مشكلات خصوصية كبيرة (راجع قسم “الخصوصية” أدناه).
في ديسمبر 2011 ، أعلنت روسيا أنه سيتم تركيب 290.000 كاميرا ويب في 90.000 مركز اقتراع لمراقبة الانتخابات الرئاسية الروسية 2012.[9]
مقاطع الفيديو والصور الثابتة
يمكن استخدام كاميرات الويب مقاطع فيديو و الصور الثابتة. يمكن استخدام أدوات برمجية مختلفة واسعة الاستخدام لهذا الغرض ، مثل PicMaster وتطبيق الكاميرا من Microsoft (للاستخدام مع ملفات شبابيك أنظمة التشغيل)، كشك تصوير (ماك) أو جبنه (مع يونكس أنظمة). للحصول على قائمة كاملة انظر مقارنة بين برامج كاميرا الويب.
أجهزة التحكم في الإدخال
يمكن للبرامج الخاصة استخدام دفق الفيديو من كاميرا الويب لمساعدة المستخدم أو تعزيز تحكمه في التطبيقات والألعاب. يمكن ملاحظة ميزات الفيديو ، بما في ذلك الوجوه والأشكال والنماذج والألوان وتتبعها لإنتاج شكل مطابق من التحكم. على سبيل المثال ، يمكن تتبع موضع مصدر ضوء واحد واستخدامه لمحاكاة مؤشر الماوس ، ومن شأن ضوء مثبت على الرأس تمكين الحوسبة بدون استخدام اليدين وسوف تتحسن بشكل كبير إمكانية الوصول إلى الكمبيوتر. يمكن تطبيق ذلك على الألعاب ، مما يوفر تحكمًا إضافيًا وتفاعلية وغامرة محسّنين.
FreeTrack هو تطبيق مجاني لتتبع حركة كاميرا الويب لـ مايكروسوفت ويندوز يمكنها تتبع طراز خاص مثبت على الرأس في ما يصل إلى ستة درجات الحرية وإخراج البيانات إلى الماوس ولوحة المفاتيح وعصا التحكم و الألعاب المدعومة من FreeTrack. عن طريق إزالة مرشح الأشعة تحت الحمراء من كاميرا الويب ، يمكن استخدام مصابيح LED التي تعمل بالأشعة تحت الحمراء ، والتي تتميز بأنها غير مرئية للعين المجردة ، مما يزيل تشتيت انتباه المستخدم. تراكير هي نسخة تجارية من هذه التقنية.
ال لعبة العين ل بلاى ستيشن 2, عين بلاي ستيشن ل بلاي ستيشن 3، و ال Xbox Live Vision الكاميرا و كينكت جهاز استشعار الحركة أجهزة إكس بوكس ​​360 وهي كاميرات رقمية ملونة تم استخدامها كأجهزة إدخال للتحكم في بعض الألعاب.
كاميرا ويب صغيرة العاب كمبيوتير متاحة كملفات تنفيذية مستقلة أو داخل نوافذ متصفح الويب باستخدام برنامج أدوب فلاش.
تصوير فلكي:
من خلال القدرة على الإضاءة المنخفضة للغاية ، تحظى بعض النماذج المحددة من كاميرات الويب بشعبية كبيرة لتصوير السماء ليلاً بواسطة علماء الفلك والمصورين الفلكيين. في الغالب ، هذه كاميرات ذات تركيز يدوي وتحتوي على مجموعة CCD قديمة بدلاً من مجموعة CMOS الأحدث نسبيًا. تتم إزالة عدسات الكاميرات ثم يتم توصيلها بالتلسكوبات لتسجيل الصور أو الفيديو أو الصور الثابتة أو كليهما. في التقنيات الحديثة ، يتم التقاط مقاطع فيديو لأجسام باهتة جدًا لبضع ثوانٍ ثم يتم “تجميع” جميع إطارات الفيديو معًا للحصول على صورة ثابتة ذات تباين محترم.
التنميط شعاع الليزر:
استجابة كاميرا الويب CCD خطية تتناسب مع الضوء الوارد.[10] لذلك ، تعد كاميرات الويب مناسبة لتسجيل ملفات تعريف حزمة الليزر ، بعد إزالة العدسة. قرار أ ملف تعريف شعاع الليزر يعتمد على حجم البكسل. عادة ما يتم تصميم كاميرات الويب التجارية لتسجيل الصور الملونة. يعتمد حجم البكسل اللوني لكاميرا الويب على الطراز وقد يقع في نطاق من 5 إلى 10 ميكرومتر. ومع ذلك ، يتكون البكسل اللوني من أربع وحدات بكسل بالأبيض والأسود كل منها مزود بفلتر ألوان (لمزيد من التفاصيل ، انظر مرشح باير). على الرغم من أن مرشحات الألوان هذه تعمل بشكل جيد في المرئي ، إلا أنها قد تكون شفافة إلى حد ما في الأشعة تحت الحمراء القريبة. من خلال تبديل كاميرا الويب إلى وضع Bayer ، يمكن الوصول إلى معلومات البكسل الفردي ودقة أقل من 3 ميكرومتر ممكنة.[11]
التاريخ
أنظر أيضا: تاريخ مهاتفة الفيديو
التنمية في وقت مبكر
تم تطويره لأول مرة في عام 1991 ، وتم توجيه كاميرا الويب إلى وعاء قهوة تروجان روم في ال جامعة كامبريدج قسم علوم الكمبيوتر (يعمل في البداية عبر شبكة محلية بدلاً من الويب). تم إيقاف تشغيل الكاميرا أخيرًا في 22 أغسطس 2001. ولا يزال من الممكن مشاهدة الصورة النهائية التي تم التقاطها بواسطة الكاميرا على صفحتها الرئيسية.[12][13] أقدم كاميرا ويب تعمل باستمرار ، جامعة ولاية سان فرانسيسكوتم تشغيل FogCam الخاص بـ FogCam منذ 1994 وكان من المقرر إيقاف تشغيله في أغسطس 2019.[14] بعد الدعاية التي أعقبت التغطية الإخبارية المكثفة حول النهاية المخطط لها لـ FogCam ، وافقت SFSU على الاستمرار في صيانة FogCam وإبقائها قيد التشغيل. [15][16]
Connectix QuickCam
أول كاميرا ويب تجارية ، باللونين الأبيض والأسود QuickCam، دخلت السوق في عام 1994 ، التي أنشأتها شركة الكمبيوتر الأمريكية كونيكتكس. كان QuickCam متاحًا في أغسطس 1994 لـ التفاح ماكنتوش، الاتصال عبر أ منفذ تسلسليبتكلفة 100 دولار. جون جاربر ، مصمم الجهاز ، أراد أن يطلق عليه “كاميرا ماك” ، ولكن تم نقضه من قبل قسم التسويق في كونيكتيكس. إصدار مع منفذ متوازي متوافق مع الكمبيوتر وبرنامج لـ مايكروسوفت ويندوز تم إطلاقه في أكتوبر 1995. قدمت كاميرا QuickCam الأصلية دقة 320 × 240 بكسل مع عمق تدرج الرمادي 16 ظلال بمعدل 60 إطارًا في الثانية ، أو 256 لونًا بمعدل 15 إطارًا في الثانية.[17] تم اختبار هذه الكاميرات في العديد من عمليات إطلاق Delta II باستخدام مجموعة متنوعة من بروتوكولات الاتصال بما في ذلك CDMA و TDMA و GSM و HF.
في 2010، مجلة تايم أطلق على QuickCam كواحد من أفضل أجهزة الكمبيوتر على الإطلاق.[18]
مؤتمرات الفيديو عبر أجهزة الكمبيوتر الموجودة بالفعل ، وفي ذلك الوقت خدمة الزبائن برامج مؤتمرات الفيديو القائمة على أساس مثل CU-SeeMe بدأت في الانتشار.
التطورات اللاحقة:
واحد من أكثر مواقع كاميرا الويب التي تم الإبلاغ عنها على نطاق واسع هو JenniCam، الذي تم إنشاؤه في عام 1996 ، والذي سمح لمستخدمي الإنترنت بمراقبة الحياة التي تحمل الاسم نفسه باستمرار ، على نفس المنوال مثل مسلسلات تلفزيون الواقع الأخ الأكبرالتي تم إطلاقها بعد أربع سنوات.[19] يتم تثبيت كاميرات أخرى تطل على الجسور والساحات العامة والأماكن العامة الأخرى ، ويتم توفير إخراجها على صفحة ويب عامة وفقًا للمفهوم الأصلي لـ “كاميرا الويب”. تم أيضًا إنشاء مواقع الويب المجمعة ، مما يوفر الآلاف من تدفقات الفيديو الحية أو الصور الثابتة المحدثة ، مما يسمح للمستخدمين بالعثور على تدفقات الفيديو الحية بناءً على الموقع أو معايير أخرى.
في مطلع القرن الحادي والعشرين ، بدأ مصنعو أجهزة الكمبيوتر في بناء كاميرات الويب مباشرة في حاسوب محمول وشاشات سطح المكتب ، مما يلغي الحاجة إلى استخدام USB خارجي أو فاير واير الة تصوير. أصبحت كاميرات الويب تدريجيًا تُستخدم بشكل أكبر للاتصالات السلكية واللاسلكية ، أو مهاتفة الفيديو، بين شخصين ، أو بين عدة أشخاص ، بدلاً من تقديم عرض على صفحة ويب لجمهور غير معروف.
بأقل من 100 دولار أمريكي في عام 2012 ، أ مساحة ثلاثية الأبعاد أصبحت كاميرا الويب متاحة ، وتنتج مقاطع فيديو وصورًا ثلاثية الأبعاد صورة النقش بدقة تصل إلى 1280 × 480 بكسل. يجب أن يستخدم كل من مرسل الصور ومتلقيها نظارات ثلاثية الأبعاد لرؤية تأثير الصورة ثلاثية الأبعاد.[20]
خصوصية:
المقال الرئيسي: خصوصية
لا يرغب العديد من المستخدمين في التعرض المستمر الذي كانت تستهدفه كاميرات الويب في الأصل ، بل يفضلون الخصوصية.[21] هذه الخصوصية تضيع عندما البرمجيات الخبيثة السماح المتسللين الخبيثين لتنشيط كاميرا الويب دون علم المستخدم ، وتزويد المتسللين بفيديو مباشر وموجز صوتي.[22] هذا مصدر قلق خاص للعديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة ، حيث لا يمكن تعطيل مثل هذه الكاميرات جسديًا إذا تم اختراقها بواسطة مثل حصان طروادة برنامج أو ما شابه ذلك برامج التجسس البرامج.
الكاميرات مثل تفاحةأقدم خارجي iSight تشمل الكاميرات أغطية العدسات لإحباط ذلك. تحتوي بعض كاميرات الويب على أسلاك مضمنة يؤدى المؤشرات التي تضيء كلما كانت الكاميرا نشطة ، وأحيانًا في وضع الفيديو فقط[23]. ومع ذلك ، فمن الممكن ل البرمجيات الخبيثة للتحايل على المؤشر وتفعيل الكاميرا خلسة كما أوضح الباحثون في حالة أ ماك بوكالكاميرا المدمجة في عام 2013.[23]
تبيع العديد من الشركات أغطية وملصقات للعدسات المنزلقة تسمح للمستخدمين بتعديل جهاز كمبيوتر أو هاتف ذكي لإغلاق الوصول إلى عدسة الكاميرا حسب الحاجة.[23] ذكرت إحدى هذه الشركات أنها باعت أكثر من 250000 من هذه العناصر من 2013 إلى 2016.[23] ومع ذلك ، ستعمل أي مادة معتمة. من بين المستخدمين البارزين مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي السابق جيمس كومي.[23]
تم استدعاء العملية الاحتيالية لمحاولة اختراق كاميرا الويب لشخص ما وتنشيطها بدون إذن مالك كاميرا الويب كامفكتينج. يمكن استخدام كاميرا الويب التي يتم تنشيطها عن بُعد لمشاهدة أي شيء داخل مجال رؤية كاميرا الويب ، وأحيانًا يكون مالك كاميرا الويب نفسه. غالبًا ما يتم تنفيذ Camfecting عن طريق إصابة كمبيوتر الضحية بفيروس يمكن أن يوفر للمخترق إمكانية الوصول إلى كاميرا الويب الخاصة بالضحية. يستهدف هذا الهجوم على وجه التحديد كاميرا الويب الخاصة بالضحية ، ومن هنا جاءت تسميته كامفكتينج، أ بورتمانتو من الكلمات كام و تصيب.
في يناير 2005 ، بعض محرك البحث تم نشر الاستفسارات في منتدى عبر الإنترنت[24] والتي تتيح لأي شخص العثور على الآلاف من باناسونيك- و محور كاميرات الويب المتطورة ، بشرط أن يكون لها موقع ويب واجهه المستخدم للعرض عن بعد. تعمل العديد من هذه الكاميرات على التهيئة الافتراضية ، والتي لا تتطلب أيًا منها كلمه السر تسجيل الدخول أو عنوان IP التحقق ، مما يجعلها قابلة للعرض من قبل أي شخص.
في عام 2010 روبينز ضد مقاطعة مدرسة ميريون السفلى في قضية “WebcamGate” ، اتهم المدعون أن مدرستين ثانويتين في ضواحي فيلادلفيا تجسسا سرا على الطلاب – عن طريق تنشيط كاميرات الويب iSight خلسة عن بعد المضمنة في المدرسة الصادرة ماك بوك أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي يستخدمها الطلاب في المنزل – وبالتالي تنتهك حقوق الخصوصية الخاصة بهم. اعترفت سلطات المدرسة بالتقاط أكثر من 66000 صورة سرا ، بما في ذلك لقطات للطلاب في غرف نومهم ، بما في ذلك بعض الصور مع مراهقين في حالة مختلفة من خلع ملابسهم.[25][26] قام مجلس إدارة المدرسة بتعطيل برنامج التجسس على الكمبيوتر المحمول بسرعة بعد أن رفع الآباء دعاوى قضائية ضد مجلس الإدارة ومختلف الأفراد.[27][28]
التأثيرات على المجتمع الحديث:
تسمح كاميرات الويب بالوقت الفعلي غير المكلف دردشة فيديو و البث الشبكي، في كل من أنشطة الهواة والمحترفين. كثيرا ما تستخدم في التعارف عن طريق الانترنت وللخدمات الشخصية عبر الإنترنت التي تقدمها النساء بشكل رئيسي عندما camgirling. ومع ذلك ، فإن سهولة استخدام كاميرا الويب عبر الإنترنت للدردشة المرئية تسببت أيضًا في حدوث مشكلات. على سبيل المثال ، نظام الإشراف على مواقع الدردشة المرئية المختلفة مثل Omegle تم انتقاده باعتباره غير فعال ، مع استمرار تفشي المحتوى الجنسي.[29] في حالة عام 2013 ، أدى نقل صور ومقاطع فيديو عارية عبر Omegle من فتاة مراهقة إلى مدرس مدرسة إلى حدوث المواد الإباحية المتعلقة بالأطفال الشحنة.[30]
موقع يوتيوب هو موقع شائع يستضيف العديد من مقاطع الفيديو التي تم إنشاؤها باستخدام كاميرات الويب. المواقع الإخبارية مثل بي بي سي تنتج أيضًا مقاطع فيديو إخبارية حية احترافية باستخدام كاميرات الويب بدلاً من الكاميرات التقليدية.[31][أفضل مصدر مطلوب]
يمكن أن تشجع كاميرات الويب أيضًا العمل إلكترونيا، وتمكين الأشخاص من العمل من المنزل عبر الإنترنت ، بدلاً من السفر إلى مكاتبهم.
أثارت شعبية كاميرات الويب بين المراهقين الذين لديهم إمكانية الوصول إلى الإنترنت مخاوف بشأن استخدام كاميرات الويب لـ التنمر الإلكتروني.[32] كثيرًا ما يتم نشر تسجيلات كاميرا الويب للمراهقين ، بما في ذلك المراهقون دون السن القانونية ، في منتديات الويب الشعبية و لوحات الصور مثل 4chan.[33][34]
الأسماء والمصطلحات الوصفية:
مكالمات الفيديو (أيضا: مكالمات فيديو و دردشة فيديو),[35] تختلف عن مؤتمرات الفيديو من حيث أنهم يتوقعون خدمة الأفراد وليس الجماعات.[36] ومع ذلك ، فقد أصبح هذا التمييز غير واضح بشكل متزايد مع التحسينات التكنولوجية مثل زيادة عرض النطاق الترددي ومتطورة عملاء البرمجيات يمكن أن يسمح لعدة أطراف في المكالمة. في الاستخدام اليومي العام للمصطلح مؤتمرات الفيديو يستخدم الآن بشكل متكرر بدلاً من مكالمة فيديو للمكالمات من نقطة إلى نقطة بين وحدتين. يُشار الآن إلى مكالمات الهاتف المرئي ومؤتمرات الفيديو أيضًا باسم a رابط الفيديو.
تعد كاميرات الويب من الأجهزة الشائعة منخفضة التكلفة نسبيًا والتي يمكنها توفير بث مباشر للفيديو والصوت عبر أجهزة الكمبيوتر الشخصية ، ويمكن استخدامها مع العديد عملاء البرمجيات لكل من مكالمات الفيديو ومؤتمرات الفيديو.[37]
نظام المؤتمرات المرئية تكلفة أعلى عمومًا من الهاتف المرئي وتنشر قدرات أكبر. أ مؤتمر عبر الفيديو (المعروف أيضًا باسم a مؤتمر عبر الفيديو) يسمح لموقعين أو أكثر بالتواصل عبر البث المباشر والمتزامن للفيديو والصوت ثنائي الاتجاه. يتم تحقيق ذلك غالبًا عن طريق استخدام ملف وحدة تحكم متعددة النقاط (نظام مركزي للتوزيع وإدارة المكالمات) أو بواسطة قدرة متعددة النقاط مماثلة وغير مركزية مضمنة في كل وحدة مؤتمرات فيديو. مرة أخرى ، تحايلت التحسينات التكنولوجية على التعريفات التقليدية من خلال السماح لعقد مؤتمرات فيديو متعددة الأطراف عبر التطبيقات المستندة إلى الويب.[38][39] تم تخصيص مقالة صفحة ويب منفصلة ل مؤتمرات الفيديو.
نظام الحضور عن بعد هو نظام وخدمات مؤتمرات فيديو متطورة يستخدمها عادةً مستوى المؤسسة مكاتب الشركات. تستخدم غرف المؤتمرات عن بُعد أحدث تصميمات الغرف ، وكاميرات الفيديو ، والشاشات ، وأنظمة الصوت والمعالجات ، إلى جانب عمليات إرسال النطاق الترددي ذات السعة العالية إلى العالية جدًا.

يشمل الاستخدام النموذجي للتقنيات المختلفة الموضحة أعلاه الاتصال أو عقد المؤتمرات على أساس واحد لواحد أو واحد لكثير أو متعدد الأطراف للأغراض الشخصية أو التجارية أو التعليمية أو خدمة ترحيل الفيديو للصم و التطبيب عن بعد والتشخيص و إعادة التأهيل استخدام أو الخدمات. خدمات جديدة تستخدم مكالمات الفيديو ومؤتمرات الفيديو ، مثل قيام المعلمين وعلماء النفس بإجراء جلسات عبر الإنترنت ،[40] مكالمات الفيديو الشخصية إلى السجناء المسجونون في السجون، ومؤتمرات الفيديو لحلها قضايا هندسة الطيران في مرافق الصيانة، يتم إنشاؤها أو تطويرها على أساس مستمر.

ملف: Webcam CT transmissions.ogv

تشغيل الوسائط مجموعة متحركة من صور الأشعة السينية لكاميرا الويب. تم الحصول على الصور باستخدام التصوير المقطعي الصناعي

مكونات أي كاميرا ويب هي: مستشعر الصورة، العدسة والدوائر الداعمة

الكاميرا 720P HD كاميرات الويب تدوير 1280 * 720 كاميرا كمبيوتر كاميرا ويب  PC مع هيئة التصنيع العسكري ميكروفون لالروبوت التلفزيون مربع النت بوك  كمبيوتر محمول 2021 من globaltrade100, 54.76ر.س | موبايل DHgate
Magic_Jobs USB كاميرا ويب عالية الوضوح 12.0 ميجابكسل 6 LED ليلي ضوء كاميرا  ويب Buit في ميكروفون كليب كاميرا للكمبيوتر المكتبي المحمول الكمبيوتر  المحمول 2021 من magic_jobs, 55.15ر.س | موبايل DHgate
Compared with most web cameras, this product has a huge difference.  Built-in sound absorption microphone, your voice can be… | Laptop desktop,  Pc laptop, Laptop

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.