أيهما الافضل...كاميرا الهاتف أم كاميرا DSLR؟ - المقالات - Mi Community -  Xiaomi
المصطلحات الكاميرا ل DSLR العدسات

المصطلحات الكاميرا ل DSLR العدسات
المصطلحات الكاميرا ل DSLR العدسات

الكاميرات الرقمية

فيديو: أنواع العدسات وأهم تصنيفاتها – أساسيات #2تعلم التصوير الفوتوغرافي للمبتدئين – الدرس الرابع: أنواع العدسات واستخداماتها 2021,

https://www.youtube.com/embed/MYG9CNknoRIمبادئأدلة ودروسنصائح وخدعنصائح للتصوير المحمول

ByKyle Schurman

Image

كاتب مستقل يكتب عن الكاميرات الرقمية والتكنولوجيا التي تقف وراءها منذ ظهور الكاميرات الرقمية لأول مرة.

38

38 شخص وجد هذا المقال مفيدًا

على الرغم من أهمية العديد من أجزاء الكاميرا الرقمية ، فقد تكون العدسة هي الأكثر أهمية. بدون عدسة عالية الجودة ، لن يكون لصورك فرصة أن تكون حادة ومشرقة. ومع ذلك ، قد يكون من الصعب فك الفروق الدقيقة بين العدسات دون معرفة بعض المصطلحات الخاصة بالكاميرا الخاصة بالعدسات. يمكن أن يكون مربكا بعض الشيء لفهم بعض المصطلحات المستخدمة عادة مع العدسات.

عدسة مفيدة المصطلحات

عند التسوق للحصول على كاميرا ، تأكد من اختيار نوع العدسة التي ستعمل بشكل جيد لموقفك من خلال تعلم أهم مصطلحات عدسة الكاميرا.

  • تكبير. يشير بعض المصورين إلى التكبير باعتباره تكبير الصورة ، مما يسمح للمصور بتصوير صورة “عن قرب” دون الحاجة إلى الاقتراب من الموضوع. ومع ذلك ، فإن التعريف الفعلي للتكبير / التصغير هو قدرة العدسة على التصوير بأطوال بؤرية متعددة. بمعنى آخر ، يمكن أن تقوم عدسة الزوم بتصوير لقطة واسعة الزاوية أو لقطة تليفوتوغرافي أو كليهما. لا توفر كل العدسات إمكانية تكبير.
  • تقريب بصري. الزوم البصري هو القدرة على تغيير البعد البؤري للعدسة باستخدام أجهزة داخل العدسة لتغيير البعد البؤري. الزوم البصري هو الأسلوب المفضل للتكبير ، لأنه لا يؤثر سلبًا على حدة الصورة بسبب الاعتماد على الأجهزة الموجودة في العدسة لإجراء التغييرات. الزوم البصري هو ميزة موجودة في كاميرات العدسات الثابتة ، بدلاً من DSLRs.
  • تقريب رقمي. الزوم الرقمي هو نوع الزوم حيث يقوم البرنامج الموجود داخل الكاميرا بتغيير البعد البؤري ببساطة عن طريق تكبير الصورة. نظرًا لأن الزوم الرقمي يتضمن زيادة حجم البيكسلات ، فإن الزوم الرقمي في بعض الأحيان يمكن أن يؤثر سلبًا على حدة الصورة. عند شراء كاميرا ، لا تركز على الزوم الرقمي ، حيث يمكن لمعظم المصورين تكرار معظم جوانب الزوم الرقمي مع برامج ما بعد الإنتاج. انتبه إلى رقم التكبير البصري بدلاً من ذلك.
  • عدسات قابلة للتبديل. يمكن لكاميرات DSLR المتطورة والكاميرات ذات المرايا الاستفادة من العدسات القابلة للتبديل ، حيث توفر العدسات المختلفة قدرات مختلفة. مع العديد من عدسات DSLR القابلة للتبديل وعدسات الكاميرا بدون مرآة ، تم تثبيت ثبات الصورة في العدسة ، مما يحد من اهتزاز الكاميرا ويحسن جودة الصورة.
  • البعد البؤري. البعد البؤري هو قياس المسافة من مركز العدسة إلى النقطة البؤرية (وهو مستشعر الصورة في الكاميرا الرقمية). تعبر معظم عدسات الكاميرا الرقمية عن نطاق العدسات بقياس البعد البؤري ، مثل 25 مم إلى 125 مم. يقيس قياس الطول البؤري بدقة أكبر قدرات المقربة والزاوية العريضة للعدسة مقارنةً بقياس الزوم البصري ، وهو مجرد رقم يدل على الفرق بين الزاوية العريضة وقياس المقربة. في المثال أعلاه 25 مم -125 مم ، سيكون له قياس تكبير بصري 5X.
  • LCD. يمكن استخدام شاشة الكريستال السائل (LCD) الموجودة في الجزء الخلفي من الكاميرا الرقمية لتأطير صورة ، مثل عدسة الكاميرا. ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أن شاشة LCD نادراً ما تطيل 100٪ من الصورة التي ستلتقطها الكاميرا. قد تكون تغطية LCD في بعض الأحيان 95٪ أو أعلى ، ويتم إدراج النسبة المئوية أحيانًا في مواصفات الكاميرا. عادةً ما يطابق العرض عن قرب من خلال العدسة ، لكنه لا يطابقها تمامًا.
  • عدسة الكاميرا البصرية. يوفر المشاهد البصرية معاينة غير رقمية غير محسنة للصورة التي يوشك المصور تصويرها. مع الكاميرات المنخفضة والإشارة والتقاط الصور ، فإن عدسة الكاميرا الضوئية غير مرتبطة بصريات العدسات – بدلاً من ذلك ، عادة ما تكون أعلى العدسة – مما يعني أنها ربما لن تتطابق بدقة مع الصورة التي ستطلقها العدسة. تربط كاميرات DSLR الراقية بين عدسة الكاميرا الضوئية وبصريات العدسات ، مما يوفر معاينة مثالية للصورة القادمة.
  • عدسة الكاميرا الإلكترونية (EVF). EVF في كاميرا رقمية هي شاشة LCD صغيرة تمنح المصور فرصة لتأطير الصورة. EVF هو تمثيل رقمي للصورة. بالنسبة لمحاكاة العرض من خلال عدسة الصورة النهائية ، فإن EVF تتطابق بدقة مع دقة شاشة LCD.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.