عدسات نيكون الجديدة إضافة رائعة تقدمها فئة Nikon Z Series

من قبل Khaled Assem – 24/08/2018 0

عدسات نيكون الجديدة إضافة رائعة تقدمها فئة Nikon Z Series

كشفت نيكون أخيرًا وبشكل رسمي عن كاميراتها الجديدة Nikon Z7 وNikon Z6 المنتميتان لفئة Mirrorless ذات مستشعر الإطار الكامل، وهما المحور الرئيسي لفئة Nikon Z Series الجديدة التي تتضمن أيضًا مجموعة من عدسات نيكون الجديدة بالإضافة إلى بعض الملحقات والمحولات.

وبعد أن تعرفنا عن قرب عن كاميرات فئة Nikon Z Series الجديدة في مقال سابق نتعرف الآن على عدسات نيكون الجديدة التي تم الكشف عنها بالتزامن مع الكاميرات الجديدة.

نيكون تكشف رسميًا عن كاميرات فئتها الجديدة Nikon Z Series

منفذ عدسات Z Lens Mount الجديد

تعمل عدسات نيكون الجديدة التي سنتحدث عنها لاحقًا مع كاميرات Nikon Z7 وZ6 الجديدة من خلال منفذ Z Lens Mount المفترض أن يعمل على “إعادة تعريف الاحتمالات” على حد قول الشركة برفع معدلات قوة وكفاءة كاميرات نيكون على مدى السنوات القادمة.

عدسات نيكون الجديدة إضافة رائعة تقدمها فئة Nikon Z Series

يعتمد منفذ Z Mount الجديد على إطار داخلي بقطر 55 مم ومسافة بؤرية بقدر 16 مم تسمح بتقليل سمك جسم الكاميرا من ناحية والوصول إلى فتحة مستشعر تقدر بمعدل f/0.95، كما يسمح المنفذ الجديد بزيادة احتمالات شبك عدسات أخرى لم يكن من الممكن استخدامها من قبل عبر منفذ F Mount السابق.

كما أكدت الشركة أن كافة عدسات منفذ F Mount ستتوافق على العمل مع الكاميرات الداعمة لمنفذ Z Mount عبر استخدام محول العدسات FTZ Mount الجديد أيضًا.

عدسات نيكون الجديدة Nikkor Z Lenses

كشف نيكون عن ثلاث عدسات جديدة تحمل اسم Nikkor Z Lenses وهي 24-70mm f/4 S، 35mm f/1.8 S و50mm f/1.8 S.

تتميز عدسات نيكون الجديدة بعدد من المميزات أبرزها دعم العدسات بطلاء من النانو كريستال وهو من بين المميزات التي تجعل العدسات الجديدة متوافقة مع معدلات جودة وكفاءة لم تصل إليها عدسات نيكون من قبل. العدسات الجديدة أيضًأ تتميز بإحكام إغلاقها كليًا وهو ما يتضمن العناصر المتحركة أيضًا كما أنها مقاومة للغبار والأتربة وقطرات المياه.

الكشف عن عدسة AF 14mm F2.8 F أولى عدسات Samyang الموجهة لكاميرات نيكون

وتوفر كل حلقة تحكم في كل عدسة من عدسات نيكون الجديدة تحكم سلس ومنخفض الصوت في فتحة المستشعر وتغيير معدلات البعد البؤري وهو ما يجعل العدسات مثالية في تصوير الفيديو، كما تتميز العدسات بنظام تركيز تلقائي منخفض الصوت أيضًا.

عدسة Nikkor Z 24-70mm f/4 S

عدسات نيكون الجديدة إضافة رائعة تقدمها فئة Nikon Z Series

تتميز هذه العدسة من عدسات نيكون الجديدة بمسافة تركيز دنيا تبلغ 0.3m بالإضافة إلى ميكانيزم تراجع يمكن تفعيله وإغلاقه دون الحاجة لكبسة زر كما تتميز العدسة أيضًا بطلاء من مادة الفلورين.

عدسة Nikkor Z 35mm f/1.8 S

عدسات نيكون الجديدة إضافة رائعة تقدمها فئة Nikon Z Series

تتضمن هذه العدسة نظام تركيز تلقائي متعدد مدعوم بمحركين من أجل تركيز تلقائي سريع للغاية وعالي الدقة وأيضًا منخفض الصوت.

عدسة Nikkor Z 50mm f/1.8 S

عدسات نيكون الجديدة إضافة رائعة تقدمها فئة Nikon Z Series

هذه هي العدسة الأنسب لإنتاج تأثير بوكيه طبيعي ورائع من بين عدسات نيكون الجديدة كما تتضمن نظام محرك STM قوي من أجل الحصول على تركيز تلقائي هادئ ودقيق يجعل العدسة متميزة على مستويات تصوير الفوتوغرافية والفيديو أيضًا.

محول Nikon FTS Lens

عدسات نيكون الجديدة إضافة رائعة تقدمها فئة Nikon Z Series

كما كشفت نيكون عن محمول العدسات الجديد خفيف الوزن Nikon FTZ Lens الذي يسمح بإمكانية شبك ما يقرب من360 عدسة من عدسات منفذ F Mount المتوفرة حاليًا. والمحول مثله مثل عدسات نيكون الجديدة يتميز بنظام غلق محكم ومقاوم للأتربة والغبار.

كاميرات سوني تحتفل باحتلالها قمة المبيعات بإطلاق حملة ومبادرة جديدة

إتاحة وسعر عدسات نيكون الجديدة

ستتوفر عدستي 24-70mm f/4 S و35mm f/1.8 S بداية من يوم 27 سبتمبر المقبل بسعر 1000 و850 دولار أمريكي على التوالي، على أن تبدأ إتاحة عدسة 50mm f/1.8 S نهاية شهر أكتوبر بسعر 600 دولار أمريكي. أما محول العدسات الجديد FTZ Mount فسيتاح بسعر 250 دولار أمريكي بداية من يوم 27 سبتمبر.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.