التراث اللاماديتقنيات ومعدات التصوير

تعالوا نعلمكم #كيفية_ إختيار_ الكاميرات_ الرقمية (الديجيتال)..لكي تحترفوا فن التصوير..

كاميرا رقمية من كانون اي او اس ار ديجيتال best pc and laptops prices in  egypt and accessoris - eastasiaEast Asia computer
مواصفات وسعر كاميرا ديجيتال نيكون Z6 بدون مرآة، 24.5 ميجا بكسل، 24-70 ملم -  اسود في مصر 2021| بي تك
ما هي الكاميرات الرقمية

كيفية اختيار الكاميرا الرقمية: نحن نفهم المعلمات الأساسية.

              الاختيار الحديث للكاميرات الرقمية مذهل. ومع ذلك ، لا يزال غالبية المشترين لا يعرفون حقًا المعايير التي يحتاجون إليها لاختيار هذا النوع من المعدات ، وهو أمر ضروري للغاية في كل أسرة. ربما سمع كل منا الكلمات السحرية “ميغابكسل” ، “تكبير” ، “مصفوفة” ، ولكن قلة من الناس يعرفون ما يعنيه حقًا. لهذا السبب ، فإن العديد من الأشخاص الذين لديهم شراء “رقمي” يقرضون أنفسهم لقضبان الصيد المختلفة وإقناع البائعين. كيف لا تكون محاصرين – كيفية اختيار الكاميرا المناسبة؟

قرار

يتم قياس هذه المعلمة بالميغابكسل ، وغالبًا ما يتم اعتبار عددها عن طريق الخطأ من قبل العديد من المؤشرات الرئيسية تقريبًا في مسألة كيفية اختيار الكاميرا الرقمية.

ما هو البكسل؟ هذا هو أصغر عنصر في مصفوفة الكاميرا ، وبعبارة أخرى ، هو أدنى نقطة لها لون معين تتكون منه الصورة. ميغابيكسل  – هذا مليون بكسل. من الطبيعي أن يحدد عدد البكسلات جودة الصورة – كلما كان الأول أكثر ، كلما كانت الثانية أكثر وضوحًا. دقة الصورة على شاشة الكمبيوتر هي عدد البكسلات الموجودة رأسياً وأفقياً. وفقًا لذلك ، تكون جودة الصورة أعلى ، وكلما زادت قيم هذه الأرقام.

من هنا يقوم المسوقون بإطلاق الطعم ، مطمئنين للمشتري العادي الذي يبحث عن إجابة عن سؤال حول كيفية اختيار كاميرا جيدة ، وكلما زاد عدد الكاميرات التي تمتلكها الكاميرا ، كان ذلك أفضل. لكن كل شيء ليس بهذه البساطة – الخصائص المشار إليها (عدد ميغابكسل) تعني الحد الأقصى فقط دقة الصورة، والتي يمكن الحصول عليها عند اطلاق النار هذه الكاميرا. لكن نوعية الصور التي ستحصل عليها هذه الصور تعتمد على معايير أخرى (على سبيل المثال ، جودة العدسة ، وحجم المصفوفة) ، والتي غالباً ما تكون صامتة. لذلك ، في الكاميرات الرقمية الرخيصة التي تمنح درجة الهواة ، لن تكون الزيادة في عدد ميغابكسل أعلى من 5 مرئية في الصور.

وبالتالي ، فإن الكاميرا الرقمية التي تحتوي على 3 ميجابكسل كافية لعرض صورة على شاشة الكمبيوتر ولإنشاء أرشيف قياسي بحجم 10×15 سم لأرشيف العائلة. ستتيح لك الكاميرا ذات 5 ميجا بكسل الفرصة لطباعة صور عالية الجودة على ورق صور A4 وكاميرا بدقة 7 ميجابكسل – وحتى الحصول على بعض ملصقات الصور الصغيرة. أكبر عدد من البكسلات الموجودة في الكاميرا الرقمية في الوقت الحالي هو 12 بكسل. ومع ذلك ، لا يستحق متابعة هذه المعلمة حصريًا ، ومحاولة اختيار الكاميرا المناسبة – خاصة إذا كنت لا تعرف بالضبط سبب حاجتك إليها. هناك مؤشرات أخرى ، لا تقل أهمية ، تحتاج إلى إيلاء اهتمام وثيق.

قالب


أهمية كبيرة في مسألة كيفية اختيار كاميرا جيدة لديه جودة المصفوفة. هذا الجهاز عبارة عن لوحة ، ويحتوي على عناصر حساسة للضوء – بكسل ، يتم تشكيل الصورة عليه. أكثر حجم المصفوفة، يسقط المزيد من الضوء على كل بكسل – على التوالي ، ستكون الصورة بجودة عالية.

مصفوفة الحساسية
  – عامل مهم أيضًا ، يتم قياسه في ISO (ISO200 ، ISO400). كلما كانت هذه المعلمة أعلى ، كان ذلك أفضل. على الكاميرات ذات معدل ISO أقل من 100 ، من الأفضل عدم الانتباه على الإطلاق.

يمكنك التحقق من جودة المصفوفة بالطريقة التالية. التقط بعض الصور على التوالي ، ثم قم بإزالة إما خلفية بيضاء تمامًا أو سوداء بالكامل (توجيه الكاميرا على ورقة بيضاء أو إغلاق العدسة). بالانتقال إلى وضع عرض الصور ، قم بتكبير الصورة الأخيرة. قم بدراسته بعناية ، والتنقل حول الحقل: على خلفية سوداء يجب ألا تكون نقاط بيضاء مرئية ، وعلى أبيض – أسود. إذا وجدت هذه النقاط ، رفض شراء هذه الكاميرا الرقمية.

فتحة العدسة

أولئك الذين يريدون معرفة كيفية اختيار الكاميرا المناسبة قد لا يكونوا غير مبالين بهذا المؤشر. تشير معلمة النصوع إلى مقدار فتحة فتحة العدسة ، على التوالي ، كم الضوء يسقط بداخلها. هذه المعلمة لها أهمية خاصة إذا تم إطلاق النار في الداخل ، في الظلام ، من مسافة طويلة.

يشار إلى نسبة الفتحة على أنها f / number (f / 2.0 ، f / 4.0) ، حيث يشير الرقم إلى جزء البعد البؤري للعدسة الذي تفتحه الفتحة. وبالتالي ، كلما كان هذا العدد أصغر ، كلما زادت نسبة الفتحة ، على التوالي ، ستكون فرصًا رائعة للتصوير.

زوم


عدسة التكبير (التكبير / التصغير) – وهي أيضًا معلمة مهمة جدًا ، وكثيرًا ما تتذكرها عند الإجابة على السؤال حول كيفية اختيار الكاميرا الرقمية – ولكن هذا في معظم الحالات يخلط بين المفاهيم.

التكبير هو الفرق بين الحد الأدنى والحد الأقصى للطول البؤري. كما ل البعد البؤري للعدسةثم الرأي القائل إنه كلما كان الخطأ ، كلما كانت الصور أفضل. سيؤدي البعد البؤري الطويل جدًا إلى حدوث مشكلة عندما لا يمكن احتواء كل ما تريد تصويره في الإطار. من الناحية المثالية ، يجب ألا يتجاوز الحد الأدنى للبعد البؤري 24 مم ، والحد الأقصى للبعد البؤري يجب ألا يقل عن 85. صحيح ، معظم الكاميرات الرقمية الحديثة بها مؤشرات 30 × 90 (تكبير ثلاثة أضعاف).

يجب أن نتذكر ذلك هناك نوعان من التكبير: بصري ورقمي. الزوم الرقمي (الزوم الرقمي) في جوهره ليس أكثر من التمدد المعتاد للصورة ، حيث يتم فقد الجودة. لكن الزوم البصري (الزوم البصري) ، وهو أمر ليس ذا أهمية كبيرة ، هو تكبير الصورة التي تم الحصول عليها عن طريق تغيير البعد البؤري للعدسة. لذلك ، عند اختيار الكاميرا ، تحتاج إلى الانتباه إلى التكبير البصري ، وعدم استخدام الرقمية على الإطلاق – يمكنك بنجاح قص وتوسيع عنصر الصورة على الكمبيوتر.

جودة العدسة

بعد مراجعة البيانات الموجودة على عدسة الكاميرا ، لا تزال ، مع ذلك ، لا تتلقى ضمانًا بأنك ستعرف الآن بالتأكيد كيفية اختيار كاميرا رقمية جيدة. بعد كل شيء ، مع وجود نفس مؤشرات الفتحة والبعد البؤري (التكبير) ، ومع ذلك ، يمكن أن العدسات تختلف اختلافا كبيرا نوعيا. الصور الملتقطة بكاميرا رقمية ذات عدسة سيئة ستكون غامضة وغير واضحة ولها حواف ملونة.

لسوء الحظ ، لم يتم الإشارة إلى معلمة مثل جودة العدسة في أي من الإرشادات الخاصة بالكاميرا الرقمية. لذلك ، في هذه المسألة ، فإن التعريف هو مراجعات مستخدمي الكاميرا ، والتي يمكنك أن تجدها في أي منتدى لهواة التصوير.

فئة الكاميرا


جميع الكاميرات الرقمية تنقسم إلى ثلاث مجموعات: الهواة – بتكلفة تصل إلى 400 دولار ، “شبه المهنية” (للمستخدمين أكثر “المتقدمة”) – بتكلفة 500 إلى 1200 دولار. والمهنية – تكلف من 1000 متر مكعب وتقريبا إلى ما لا نهاية ، ل بالتأكيد يتم شراء العدسات الاحترافية الإضافية ، ومضات ، حوامل ثلاثية القوائم ، وما إلى ذلك مع هذه الكاميرات.

لا تبدأ على الفور بشراء كاميرا احترافية باهظة الثمن – على الأرجح ستتمكن من التعامل معها. ربما يكون الخيار الأفضل هو البدء بكاميرا الهواة ذات النوعية الجيدة ، ثم التبديل إلى خيار شبه احترافي. حسنًا ، إذا كان التصوير الفوتوغرافي سيؤخرك كثيرًا بحيث يصبح مهنتك أو هوايتك الرئيسية في العمر ، فيمكنك إلقاء نظرة على الخيار الثالث.

الشركة المصنعة

من الممكن بشكل مشروط تقسيم جميع الشركات التي تنتج الكاميرات الرقمية إلى مجموعتين. تشتمل المجموعة الأولى على شركات ذات التخصص الضيق ، والتي تنتج كاميرات حصرية (أوليمبوس ، نيكون ، كانون ، فوجي ، كوداك ، إلخ.) في المجموعة الثانية ، الشركات العاملة في إنتاج المعدات الإلكترونية بشكل عام (باناسونيك ، سوني ، سامسونج ، إلخ). )

كيفية اختيار الكاميرا الرقمية ، بالنظر إلى الشركة المصنعة؟ يوصي المتخصصون والمصورون باختيار كاميرات من المجموعة الأولى ، دون أن ينكروا ، مع ذلك ، أن المنتجات الفردية من المجموعة الثانية تستحق الاهتمام أيضًا ويمكن أن تتنافس مع رواد العالم في إنتاج معدات التصوير الفوتوغرافي. هذا يؤكد مرة أخرى حقيقة أنك تحتاج إلى التركيز ليس فقط وليس فقط على اسم الشركة ، وكذلك على خصائص طراز الكاميرا المعين. بطاقات الذاكرة

كاملة مع كاميرا رقمية ، وكقاعدة عامة ، هناك بطاقة ذاكرة. انتبه لحجمه: إنه عادة ما يكون صغيرًا جدًا ، لذلك يتعين عليك شراء بطاقة أكبر على الفور.

أي واحد سعة بطاقة الذاكرة  أفضل؟ يجب التعامل مع هذه المشكلة من وجهة نظر فردية. كل هذا يتوقف على عوامل مثل تواتر التصوير وتنسيق ودقة الصور ومعلمات الكاميرا الرقمية. اعتمادًا على المكونات المدرجة ، وعلى نفس بطاقة الذاكرة التي تبلغ سعتها 512 ميجابايت ، يمكن تخصيص 200 صورة و 50 صورة فقط. بشكل عام ، من الأفضل عدم حفظ بطاقة الذاكرة ، حتى لا يتم الدفع الزائد ، بشراء وحدة تخزين أخرى كبيرة الحجم ، وعند الشراء للانتباه إلى البطاقات بسعة 1 غيغابايت – فمن المحتمل أنك لن تواجه مشاكل.


إنه مهم أيضًا نوع بطاقة الذاكرة. يوجد كلا من بطاقات الذاكرة العالمية التي يمكن أن تعمل بالتوافق مع العديد من طرازات الكاميرات الرقمية ، وبطاقات الذاكرة المصممة حصريًا للعمل مع علامة تجارية معينة. وبالتالي ، فإن بطاقات Compact Flash و Secure Digital (SD) متوافقة مع طرز الكاميرا المختلفة ، والتنسيقات مثل Memory Stick (Memory Stick Duo و Pro) و xD-card مصممة للاستخدام في كاميرات ماركات معينة (Sony و Olympus ، على التوالي).

عند شراء بطاقة ذاكرة ، تأكد من التحقق من توافقها مع الكاميرا – فمن المحتمل أن بطاقة الذاكرة لا تعمل بشكل صحيح مع طراز الكاميرا هذا أو ذاك.

طعام

تمتلك معظم الكاميرات الرقمية القدرة على تشغيلها بواسطة بطاريات من نوع الإصبع (القابلة لإعادة الشحن) – يمكنك شرائها في أي مكان ولا تبحث عن مخرج في مكان يصعب القيام به. ومع ذلك ، هناك بعض الكاميرات التي تستخدم بطاريات الليثيوم – لا يمكن شحنها بدون مخرج. بالمناسبة ، سيكون التحقق من عمر البطارية مفيدًا أيضًا – وليس فقط التعرف عليها من خلال التعليمات ، ولكن أيضًا طلب التعليقات على منتديات الهواة.

اختبار الكاميرا

تريد أن تعرف كيفية اختيار الكاميرا المناسبة لنفسك – تأكد من ترتيب نوع من الاختبار لكاميرا رقمية قبل الشراء. امسك يديك ، التقط بعض الصور في أوضاع مختلفة ، وانتبه بشكل خاص لعمل الضبط التلقائي للصورة (الوضوح والوضوح في الصورة أثناء الحركة) وسرعة التصوير ، وتعرف على جميع الوظائف التي لديها. توفر بعض متاجر الأجهزة القدرة على طباعة الصور على الفور – استخدم هذا العرض لتقييم جودة الصورة. معيار مهم هو سهولة استخدام الكاميرا الرقمية – يجب أن تكون مرتاحًا لحملها وحملها ، والضغط على جميع الأزرار ، واستخدام كافة ميزات الكاميرا إلى أقصى حد.

إذا كنت لا تزال غير مستميت بعد قراءة مقالتنا ، يمكنك العثور على إجابة عن سؤال حول كيفية اختيار كاميرا رقمية ، وتدوين كل ما سبق والذهاب للتسوق. تسوق سعيد ولقطات رائعة!

بعد تبادل لاطلاق النار صور المنزل ، دعا زوجين متزوجين لطيف المصور على البقاء لتناول طعام الغداء. أثناء تناول الطعام ، قالت المضيفة التي ترغب في مدح المصور:
  – لديك صور جيدة جدا! ربما ، لديك كاميرا باهظة الثمن وعالية الجودة.
  هزّ المصور ضربة رأس وابتسم واستمر في تناول الطعام. بعد العشاء ، امتدح المضيفة:
  – الغداء لذيذ! أنا متأكد من أن المقالي جيدة جدًا!

كيفية اختيار كاميرا SLR وبضع كلمات عن السعر

ليس من الصعب تخمين أن تكلفة الكاميرا تعتمد بدرجة كبيرة على وظائفها. وبالتالي ، فإن شراء أغلى كاميرا للاحتياجات المحلية لا طائل منه. وبالمثل ، يجب أن لا تأخذ أرخص كاميرا. خاصة وأنك لا يجب أن تثق بسذاجة في بائعي متاجر الإلكترونيات ، خاصة إذا لم تكن محلات تصوير متخصصة. في مثل هذه الأماكن ، يمكنك غالبًا رؤية صورة عندما يسرد استشاري ذو مظهر ذكي يتوهج حول شيلا كمية لا تصدق من الميزات الإيجابية للمرآة الزائفة ويضخها بصراحة لمشتري ساذج. يرش البائع كلامه الملتهب بعبارات مثل “احترافي” و “ميغابكسل” و “مرآة” ، ويذكر باستمرار أيضًا الصور الذكية التي صنعها بهذه الكاميرا المعينة!

في هذه الحالة ، يجب ألا تقاوم إغراء الجانب الآخر من العملة ، والتي تنص على أنه إذا اشتريت معدات باهظة الثمن ، فلن تحتاج إلى التعلم على الإطلاق. يعتقد العديد من المصورين المبتدئين أن الكاميرا ستفعل كل شيء لهم! في الواقع ، كل شيء هو عكس ذلك تماما. كلما كانت التقنية أكثر خطورة ، كلما كان الإعداد أكثر خطورة.

– “الذبيحة” (الجسم) أو الكاميرا نفسها ؛
  – واحد أو اثنين من العدسات.
  – مرشح واقية أو مرشحات للعدسات ؛
  – حقيبة الظهر أو حقيبة المعدات ؛
  – بطاقة الذاكرة ؛
  – إذا لزم الأمر ، بطارية إضافية ؛
  – إذا كانت الميزانية تسمح وهناك حاجة ثم فلاش خارجي.

قبل أن تشتري كاميرا ، احسب الميزانية لشراء مجموعة كاملة من المعدات التي تبدو كما يلي:

يمكن أن تبدأ تكلفة هذه المجموعة من 700 دولار وتذهب إلى مسافات بعيدة متجاوزة. بطبيعة الحال ، يمكنك توفير المال على شيء ما ، لكن لا ينبغي عليك توفيره على شيء ما ، وسأخبرك به قليلاً.

ضع في اعتبارك أن الكاميرا من الأفضل أن تختار “النمو” قليلاً ، إن أمكن. ببساطة ، سوف تفهم قريبًا ما لديك وتريد صورًا أفضل ، والتي ستبدأ في استخدام وظائف وإكسسوارات أكثر تعقيدًا ، ومع الكاميرا الأفضل ، يكون من الأسهل كثيرًا القيام بذلك.

لذلك ، دعنا ننتقل مباشرةً إلى الخصائص وأي كاميرا نختارها للتصوير الاحترافي. للحصول على مراجعة عالية الجودة وشاملة ، حصلت على ثماني نقاط.

سعر الكاميرا

أكرر ، عليك أن تفهم بوضوح المبلغ الذي ترغب في إنفاقه. بعد تحديد الميزانية ، سيكون من الأسهل بالنسبة لك تحديد قائمة الكاميرات والملحقات المتاحة لك. لن ترغب في شيء كوني ، وفي نفس الوقت لن تحاول حفظ ما لا تحتاج إلى حفظه. اخترت بعقلانية المجموعة التي تناسبك حقًا في الوقت الحالي.

حجم المصفوفة

كما تعلمون ، فإن المصفوفة هي الدائرة المتكاملة الرئيسية للكاميرا ، والتي تتكون من مجموعة من العناصر الحساسة للضوء أو المصابيح. وبطبيعة الحال ، كلما كان الحجم المادي للمصفوفة أكبر ، كانت الكاميرا عالية الجودة وأكثر تكلفة. إذا لم تكن محدودًا بالوسائل ، فمن الأفضل بالطبع شراء كاميرا بمصفوفة كاملة الإطار.

قرار المصفوفة

لا تطارد عددًا كبيرًا من ميغابكسل. بالطبع ، هناك الكثير من البكسلات الجيدة ، ولكن استخدامها الأكثر شيوعًا هو طباعة أحجام كبيرة جدًا وزراعة المحاصيل. من حيث المبدأ ، فإن القدرة على قص إطار بعد القيام به هي وظيفة مفيدة للغاية ، ويرجع ذلك إلى أن العديد من المصورين لا يحاولون حتى بناء تركيبة أثناء التصوير. بعض المصورين ببساطة ليس لديهم الوقت لإنشائه ، على سبيل المثال ، ريبورتاج.

الجواب واضح ، إذا كنت بحاجة إلى إذن ، فاخذ كاميرا بها عدد كبير من وحدات البكسل ، إن لم تكن كذلك – انتبه إلى المعلمات الأخرى الأكثر أهمية بالنسبة لك.

حساسية المصفوفة

الأشخاص الذين يقدمون المشورة بشأن كيفية اختيار الكاميرا الرقمية ، غالبًا ما يفقدون هذه المعلمة الحاسمة ، والتي لا تمنح المبتدئين صورة كاملة. سأقول على الفور أن هذه المعلمة ، مثل المعلمة السابقة ، قد لا تكون ضرورية لك على الإطلاق ، لكنها قد تتضح أنها الأكثر ضرورة!

تسمح لك قيمة ISO العالية بالتصوير في ضوء رديء ، على سبيل المثال ، في غرف الشفق أو الظلام. إذا قمت بالتقاط هذه الصور ، فحاول الحصول على كاميرا مع أكبر عدد متاح من ISO. لماذا بأسعار معقولة؟ نعم ، لأنني كتبت أعلاه عن الميزانية. في أعلى الكاميرات من 2015 إلى 16 ، تجاوزت حساسية ISO مليون ، وسعر هذه “الذبيحة” (كاميرا بدون عدسة) يتجاوز 2000 دولار.

يجب أن تتذكر أيضًا أنك لن تطلق النار بأعلى دقة على أي حال ، على بعد خطوات قليلة من رقم الحدود – هذا ممكن وحتى طبيعي. ولكن بأقصى قيمة ، يمكنك مشاهدة كل جمال الحبوب الرقمية

التحكم اليدوي

إذا اشتريت DSLR ، فسيتم تضمين هذا العنصر بالفعل. لكن ، إذا كانت كاميرا من فئة مختلفة ، فاحرص على وجود وضع يدوي كامل ، مما سيتيح لك ، إذا لزم الأمر ، تنفيذ جميع إعدادات الكاميرا بنفسك. بالنسبة للأشخاص الذين انضموا إلى الصورة ، تصبح هذه الوظيفة لا غنى عنها ، وإن كانت غير مرئية!

القدرة على تصوير الفيديو

أصبح هذا السؤال مهمًا للغاية في حل مشكلة كيفية اختيار الكاميرا المناسبة.

لنبدأ بالقول إن الكاميرا ليست كاميرا فيديو. يمكنك تصوير فيديو جميل وعالي الجودة باستخدام الكاميرا. ولكن ، يجب أن يتم تعلمه وعلى الأرجح شراء معدات إضافية.

لا تفكر ، أنا لا أشجعك ، خاصة إذا كانت هذه الوظيفة موجودة بالفعل في الكاميرا التي نظرت إليها. ولكن ، تذكر – لا تطارد للحصول على وظائف متعددة ، فأولويتك هي صور عالية الجودة!

أبعاد الكاميرا

ربما سأفاجئك الآن ، وسيتم فضائح الأشخاص الذين يعشقون الكاميرات الحديثة التي لا تحتوي على مرايا. ومع ذلك ، إذا كان الأمر يتعلق بالكاميرات وخاصة المرآة ، فستكون الكاميرا أفضل ، وكلما زادت ثقلها. نعم ، هنا مفارقة.

تجدر الإشارة أيضًا إلى أنه إذا كنت تلتقط كاميرا للتصوير اليومي ، فإن الكاميرا الثقيلة والكبيرة قد تكون غير مريحة للغاية.

يمكن أن تكون المخرج كاميرا شبه احترافية من فئة الوزن المتوسط. ومع ذلك ، فإن اختيار الأولويات والقرار النهائي فقط بالنسبة لك!

الراحة أو بيئة العمل

من أجل فهم ما أتحدث عنه ، يجب عليك الذهاب إلى متجر معدات التصوير الفوتوغرافي ، أو العديد من المحاولات وتجربة الكثير من الكاميرات. اصطحبها بين يديك وافتحها ، وابحث ، وجرب … شعورًا بالراحة ، ستفهم على الفور ، كل ما يخصك هو – قبضة مريحة ، تصميم جيد للزر والتحكم ، الوزن ، الحزام ، صوت الغالق ، مواد الجسم وأكثر من ذلك بكثير.

في هذه الحالة ، لا تستمع إلى أي شخص ، يجب عليك تعريف هذا العنصر بنفسك. بعد كل شيء ، كل شخص لديه كل شيء مختلف والأصابع واليدين ، على التوالي ، والتي هي مريحة لصديقك ، أنت لا تحب والعكس صحيح.

الآن ، لنقضي بعض الوقت على ملحقات الكاميرات والميزانية. أعتقد أن الخطأ الأكبر هو محاولة مبتدئ اختيار “الذبيحة” الأغلى (جسم الكاميرا ، بدون عدسة وأشياء أخرى). والخطوة التالية في حالة الخطأ هذه هي شراء عدسة رخيصة للأموال المتبقية.

من أجل اختيار كاميرا SLR ، من الأفضل شراء “ذبيحة” أرخص والحصول على عدسة جيدة أو عدستين جيدتين. عادة ما تأخذ صورة واحدة عالمية ، والثانية أو المقربة ، حسب تفضيلاتك.

بشكل عام ، قبل اختيار كاميرات احترافية أو كاميرات أخرى ، يجب أن تفهم ماهيتها. نقسم الكاميرات إلى أربع مجموعات وفقًا للجودة والسعر:

أفضل الكاميرات الاحترافية بسعر 2000 دولار. هذا هو أسلوب للمصورين ذوي الخبرة الذين يكسبون فقط اطلاق النار الراقية. بالنسبة لك سيكون مضيعة للمال.

كاميرات احترافية متوسطة المدى مع مصفوفة بالحجم الكامل. بمساعدة هذه الكاميرات ، يمكنك عمل صور رائعة ، ولكن مرة أخرى يجب أن تكون قادرًا على استخدامها. سعر هذه المجموعة يبدأ من 1000 دولار.

الكاميرات شبه الاحترافية التي تعد كبيرة بالنسبة للمصور المبتدئ ، حيث من المحتمل أن تلبي جميع احتياجاته. سعر هذه الكاميرات يبدأ من 400 دولار.

كاميرات الهواة بسعر 200 دولار. هذه هي أبسط المرايا الإنتاج الضخم المنزلية. ومع ذلك ، يجب ألا ننسى أن العدسة تلعب الدور الأكثر أهمية في التصوير وفي الحصول على جودة الصورة. وهذا هو ، إذا كنت تستخدم أبسط كاميرا ، ولكن مع عدسة باهظة الثمن ، يمكنك بسهولة الحصول على صور جيدة! ومع ذلك ، فإن كاميرات هذه الفئة تستحق أن تأخذها ، إلا إذا كان لديك ميزانية محدودة للغاية.

قبل أن تختار كاميرا رقمية وملحقاتها ، يجب أن تعرف شيئًا آخر. تختلف معايير جميع الشركات تمامًا ، بل إن بعضها يختلف بين النماذج القديمة الخاصة بها ، على سبيل المثال ، الحربة. هذا يشير إلى أنه من المستحيل استبدال أي جزء بجزء من شركة أخرى. فكر مرة أخرى في شركة الكاميرا والمناطق المحيطة بك. في أي حال ، فأنت أكثر ربحية لأخذ الكاميرا ، حيث يوجد العديد من الملحقات من أصدقائك ومعارفك. يمكنك شرائها أو مجرد اختبار ما يمنحك تفهمًا: هل تحتاجها أم لا. إذا قمت الآن بإعادة قراءة الفقرة الثانية من هذه المقالة ، فسوف تفهم فكرة أنني.

أيضا ، يجب أن تستعد مقدما لحقيقة أنك تبدأ تدريجيا في النمو مع مختلف الملحقات والاكسسوارات. هذه ممارسة تطوير طبيعية للمصور ولا ينبغي أن تقلق بشأن ذلك.

مشتريات ناجحة وإطارات ناجحة

نأسف جدًا ، ولكن الطلبات الواردة من عنوان IP الخاص بك تشبه الطلبات التلقائية. لهذا السبب ، نحن مضطرون إلى حظر الوصول إلى البحث مؤقتًا.

لمتابعة البحث ، يرجى إدخال الأحرف من الصورة في حقل الإدخال والنقر فوق “إرسال”.

يتم تعطيل ملفات تعريف الارتباط في متصفحك.. لن تكون Yandex قادرة على تذكرك والتعرف بشكل صحيح في المستقبل. لتمكين ملفات تعريف الارتباط ، استخدم النصائح في صفحة المساعدة.

سحر  لإرسال

لماذا حدث هذا؟

من المحتمل ألا تكون الطلبات التلقائية ملكًا لك ، ولكن بالنسبة لمستخدم آخر يقوم بتسجيل الدخول من عنوان IP واحد لك. تحتاج إلى إدخال الأحرف مرة واحدة في النموذج ، وبعد ذلك سنتذكرك وسوف نكون قادرين على التمييز بين المستخدمين الآخرين الذين يأتون من عنوان IP هذا. في هذه الحالة ، لن تضايقك الصفحة التي تحتوي على اختبار captcha لبعض الوقت.

قد يحتوي متصفحك على وظائف إضافية يمكنها تعيين استعلامات بحث تلقائية. في هذه الحالة ، نوصي بتعطيلها.

من الممكن أيضًا إصابة جهاز الكمبيوتر الخاص بك بفيروس يستخدمه لجمع المعلومات. ربما يجب عليك التحقق من النظام بحثا عن الفيروسات

إذا كانت لديك أي مشاكل أو إذا كنت تريد طرح سؤال على خدمة الدعم لدينا ، فيرجى استخدام نموذج الملاحظات.

إذا كانت الطلبات التلقائية تأتي من جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وكنت على دراية بها (على سبيل المثال ، تحتاج إلى إرسال طلبات مماثلة إلى Yandex حسب نوع النشاط) ، نوصي باستخدام خدمة تم تطويرها خصيصًا لهذا الغرض

غالبًا ما نراجع الصور القديمة ، ونذكر الأحداث السارة والتواريخ التي لا تنسى. الكاميرا تساعد على إنقاذ لحظات عزيزة على القلب. عند اختيار الكاميرا يكون من السهل الخلط ، لأنه على الرفوف وفرة التكنولوجيا. لاختيار الجهاز المناسب ، يجب أن تأخذ في الاعتبار العديد من الأشياء. بالنسبة لهواة الصور المبتدئين ، تعد سهولة إتقان الكاميرا ونتائج الجودة من الأمور المهمة ، وينجذب المستخدمون الأكثر خبرة إلى إمكانية استخدام أوضاع التصوير اليدوي. يمكن لأي شخص اختيار الحل الأمثل لأهدافهم وأهدافهم ، على أساس الميزانية. يتوفر في متجرنا على الإنترنت تشكيلة واسعة من الطرز المختلفة من الكاميرات ، بالإضافة إلى العديد من الملحقات لها. في هذه المقالة سوف نتحدث عن ما يجب الانتباه إليه عند اختيار الكاميرا.

خيارات الكاميرا

يمكن اعتبار نقطة الانطلاق عند اختيار الكاميرا ظروف التصوير المتوقعة والنتائج المتوقعة ، والتي يجب أن توفر كاميرا جديدة.

بالطبع ، لا فائدة من شراء كاميرا SLR باهظة الثمن إذا كنت تريد فقط التقاط مشاهد قياسية لتاريخ عائلتك: الراحة أو أعياد الميلاد أو الخطوات الأولى للطفل. في هذه الحالة ، انتبه إلى الكاميرات المدمجة للغاية.

ظهرت الكاميرات الرقمية ، مثل الهواتف المحمولة ، مؤخرًا نسبيًا. ومع ذلك ، هناك اليوم أكثر من ألف طراز في السوق ، واختيار واحد ليس بهذه السهولة. لذلك ، يحتاج المشتري إلى التحضير. يكفي أن تأخذ في الاعتبار العديد من المعايير وسيتم تخفيض نطاق الأجهزة المناسبة إلى 5-7. لذلك دعونا نرى كيفية اختيار الكاميرا الرقمية وما الذي تبحث عنه عند الشراء.

أنواع الكاميرات الرقمية

جميع الكاميرات الحديثة تنقسم إلى عدة فئات:

  • المدمجة – المجموعة الأكثر شعبية. يمكن أن تكون الموديلات من هذه الفئة على مستوى المبتدئين مع جودة تصوير متوسطة ، ومكلفة ، قادرة على عمل لقطات احترافية. يمكن تجهيزها بعدسات مدمجة وعدسات قابلة للإزالة. هذه الأجهزة مناسبة لأولئك الذين يشاركون في التصوير الفوتوغرافي للهواة وغير راضين عن جودة الطرز المدمجة للغاية.
  • فائق الصغر – تتميز بحجم علبة صغير وسمك صغير (حتى 20 مم). لا يمكنهم التنافس مع كاميرات الفئات الأخرى من حيث جودة الصورة. ومع ذلك ، فإنها تناسب في الجيب ويمكن أن تصاحب صاحبها في كل مكان تقريبا. ستهتم هذه الكاميرات بأولئك الذين لا يرضون عن عمل الكاميرا على الهاتف الذكي.
  • – أجهزة ضخمة وثقيلة قادرة على تقديم أعلى جودة للصورة مقارنة بالموديلات المدمجة والمدمجة للغاية. يتم تحقيق ذلك من خلال مصفوفة كبيرة وأجهزة استشعار تركيز أسرع وأكثر دقة. أيضا ، بفضل عدسة قابلة للإزالة ، فإنها توفر فرصة لتحقيق قدراتهم الإبداعية. الخيار الصحيح الوحيد لأولئك الذين يشاركون مهنيا في إطلاق النار.

بصريات الكاميرا القابلة للتبديل

العدسات القابلة للتبديل يمكن أن تزيد بشكل كبير من القدرات الإبداعية للجهاز. ومع ذلك ، لديهم بعض العيوب:

  • أول واحد هو الثمن. يمكن أن تكلف العدسة الجيدة أكثر من الكاميرا نفسها. فهي تزيد بشكل كبير من وزن الجهاز نفسه ويجب حملها باستمرار في حقيبة.
  • عند تغيير العدسة إلى المصفوفة ، يمكن أن يحدث الغبار ، مما سيؤثر حتماً على الصور.

كل هذا يجعل استخدام البصريات القابلة للتبديل غير عملي للمصور الهواة بسيط. من الأفضل الانتباه إلى superzoom (مزود بعدسة عالمية تتمتع بقدرات إبداعية جيدة) أو مدمجة مع عدسة مدمجة.

ولكن إذا كنت ستشارك بجدية في التصوير الفوتوغرافي ، فمن الأفضل اختيار كاميرا رقمية مع البصريات القابلة للتبديل. كما ذكر أعلاه ، يتم استخدامه في المرآة والأجهزة المدمجة. إس إل آر إس لها العديد من المزايا: عدسة الكاميرا البصرية وقطر عدسة أكبر. يعد المنظر مفيدًا للغاية في يوم مشمس ، بينما تتلاشى شاشات LCD من الكاميرات المدمجة ولا تسمح لك باختيار التكوين الصحيح. بالإضافة إلى ذلك ، في نافذة عدسة الكاميرا ، يتم عرض الصورة الحقيقية ، تنعكس من المرآة ، ولا يتم تشكيلها بواسطة معالج المعالجة مع بعض التأخير. اختيار العدسات لكاميرات SLR أوسع بكثير ، وأسعارها أقل عمومًا.

الكاميرات المدمجة ذات البصريات القابلة للتبديل لها أيضًا مزاياها. الشيء الرئيسي – أبعاد أصغر والوزن. يمكن أن يلعب هذا دورًا رئيسيًا عند اختيار الكاميرا للسفر ، على سبيل المثال.

عند اختيار كاميرا رقمية ذات بصريات قابلة للتبديل ، انتبه إلى توفر وتكلفة العدسات الإضافية للطراز المحدد.

الكاميرات المدمجة مع عدسة غير قابلة للاستبدال

تم تصميم نماذج من هذه الفئات للجماهير. ومع ذلك ، هذا لا يعني دائمًا أنها تلتقط صوراً سيئة. إنها سهلة الاستخدام ولا تحتاج إلى أي إعدادات. تقليديا ، يمكن تقسيمها إلى 3 مجموعات:

  • كاميرات بسيطة غير مكلفة.
  • سوبر زوم
  • كاميرات الدرجة العالية.

1. تعد الكاميرات الرقمية غير مكلفة حلاً ممتازًا لأولئك الذين لا يتوقعون قدرات فائقة من الجهاز ولن يقوموا بتنفيذ تقنياتهم الإبداعية عليه. يعد استخدامهم في الوضع التلقائي أمرًا ممتعًا ، رغم أن معظمهم يسمح باستخدام الإعدادات اليدوية.

2. يمكن Superzoom تغيير البعد البؤري في مجموعة كبيرة. يتيح لك ذلك استخدامها لتصوير كائنات مختلفة ، عن بعد وتقريبي. اليوم يمكنك شراء superzoom مع التكبير 50X رائعة. هذا يعني أنه يمكن تقريب الكائن المطلوب تصويره 50 مرة. ومع ذلك ، فإن احتمالات التقريب هذه لها الجانب العكسي للعملة. عند تصوير كائنات بعيدة ، لا يمكنك الاستغناء عن حامل ثلاثي القوائم ، وسيؤدي تقليل سرعة الغالق إلى الشعور بالحتمية.

3. تتميز المواثيق عالية المستوى بعدسة عالية الفتحة وخيارات متقدمة لإعداد المعلمات. نظرًا لهذا ، في ظل ظروف معينة ، يمكنهم تقديم جودة صور قريبة من مستوى كاميرات SLR. ومع ذلك ، بالنسبة للسعر فهي أيضا قابلة للمقارنة لهم.

حجم المصفوفة وعدد ميغابكسل

حجم مصفوفة الكاميرا الرقمية مهم ويؤثر على جودة الصورة. يسقط القليل من الضوء على مصفوفة صغيرة ، والتي لها تأثير إيجابي على مقدار الضوضاء الرقمية. أكبر المصفوفة ، أصغر سيكونون في الصور. ومع ذلك ، فإن التكنولوجيا الحديثة مخبأة بشكل جيد وكتم المعلومات غير المرغوب فيها في الصورة. ولكن ، مع ثبات paribus ، يجب عليك اختيار كاميرا رقمية مع مصفوفة أكبر.

أيضا ، تسمح لك مصفوفة كبيرة بطمس الخلفية أو الكائنات الأخرى في الإطار بشكل أفضل. وهذه هي واحدة من التقنيات الرئيسية للتصوير الإبداعي. إذا كنت لا أسهب في الحديث عن عدد ميغابكسل. في الواقع ، فإنه يحدد الحد الأقصى لحجم الصورة التي يمكن الحصول عليها عن طريق الضغط على زر الغالق ، ولا يؤثر على جودة الصور نفسها.

قدرات الفيديو من الكاميرا الرقمية

إذا اشتريت كاميرا رقمية لتسجيل الفيديو ، فاخذ بعين الاعتبار الدقة القصوى وعدد الإطارات في الثانية. اليوم ، يمكن لمعظم الكاميرات التصوير بدقة عالية الوضوح بالكامل بمعدل 30 إطارًا في الثانية. تقوم بعض الطرز ، مثل Sony Alpha A7s ، بتسجيل الفيديو بتنسيق 4K. لمثل هذه الأجهزة ، يجب عليك شراء بطاقات ذاكرة كبيرة بمعدلات عالية من سرعة الكتابة. عند اختيار الكاميرا ، اسأل عن الحد الأقصى لطول قطعة الأرض المسجلة وما إذا كان من الممكن تغيير التركيز أثناء عملية التصوير.

مواصفات وسعر كاميرا ديجيتال كانون DSLR بعدسات ثلاثية من 18 إلى 55 ملم EOS  4000D - اسود في مصر 2021| بي تك
أفضل الكاميرات الرقمية لعام 2020

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى