بدون تصنيف

تعرفوا معنا ماهي #أهم الأسس الفنية في الإعلان..وما# الفرق بين الفن و التصميم الإعلاني..

فنون للإنتاج الفني و الإعلاني - Home | Facebook
العمارة العمانية

أهم الأسس الفنية في الإعلان
saja qooqazeh – فبراير 18, 2020 0
الأسس الفنية في الإعلان. تصميم الإعلان. عوامل الجودة في تصميم الإعلان. الأسس الفنية في الإعلان: مداخل بناء الأفكار الإعلانية: المدخل العقلاني أو العاطفي: يعتمد هذا المدخل في إعداد وبناء الأفكار الإعلانية، على مخاطبة ومناداة عقل المستهلك المرتقب، بالإضافة إلى إثارة دوافع شراء العقلانية لديه؛ وذلك بالرتكيز على الجوانب الموضوعية للمنتج والحقائق المجّردة الخاصة به. أمّا المدخل العاطفي، فيقوم بمخاطبة عاطفة المستهلك المرتقب وإثارة وتحريك دوافع الشراء العاطفية لديه، بالاعتماد على جاذبيات تحريك مشاعر الفرد العاطفية، كالحب والكُره والخوف. والاعتماد العاطفي أو العقلاني يعتمد بشكل كبير على طبيعة السلعة أو الخدمة المُعلن عنها، طبيعة الجمهور المستهدف ودوافعه الشرائية. مدخل الاعتماد على الحقائق: يعتمد هذا المدخل في بناء الأفكار الإعلانية، على ذكر وتوضيح العناصر المادية الملموسة والموضوعية، التي تُسهّل على المستهلك المرتقب التعرّف على السلعة. المدخل التخيلي: يتم تقديم معلومات حقيقية عن المنتج، لكن بأسلوب يُفسح الخيال للمستهلك والتأمل. تصميم الإعلان: يقصد بتصميم الإعلان ترجمة الفكرة بشكل مادي ككلمة مسموعة أو مقروءة، أو صور أو مشاهد أو مؤثرات صوتية موسيقية. وتتطلّب عملية التصميم إلى الخبرة الفنية للمصمم في فهم الجمهور المستهدف، خصائصه النفسية والديموغرافية، التأثيرات النفسية على المستهلك وإحداث الـتأثير المطلوب. ويجب إحداث عنصر الابتكار في تصميم الإعلان من حيث التحرير والتصميم والإخراج. عوامل الجودة في تصميم الإعلان: إثارة الاهتمام: هناك فرق كبير بين رؤية الإعلان أو الاستماع أو مشاهدته؛ لذلك يجب على المصمم أن يصمم الإعلان بالشكل الذي يجلب الانتباه. التحفيز على الحركة: أن يحتوي الإعلان على معنى يُحفّز المستهلك المُرتقب إلى الاستجابة لِما قدّمه المُعلن من عروض؛ وذلك لأنه إذا استحوذ الإعلان على اهتمام المستهلك، ثم مرّ عليه فترة من الوقت من دون أن يقدم على الشراء، فقد يكون صرف النظر عن الإعلان وتوجّه إلى إعلانات أخرى. استخدام الصور والرسوم في الإعلان: يؤكد الخبراء تصميم الإعلانات بأن استخدام الصور والرسوم في الإعلانات، يحدث أثراً في التعبير عن أفكاره بسرعة وكفاءة. وإثارة اهتمام المستهلك المُرتقب للإعلان ومتابعة تفاصيله يُعتبر إضافة الواقعية على الإعلان. استخدام الألوان في الإعلان: يؤدي استخدام الألوان في الإعلان إلى زيادة جذب الانتباه، إعطاء الواقعية إلى الإعلان وإحداث تأثيرات عاطفية لدى المستهلك.

_____

20+ العمارة الإسلامية PNG | الخلفية | قالب PSD
تصميم مواقع الإنترنت ، ومشروع ، والتوثيق الفني ، والإعلان على الشبكة  الإعلانية ، وشركة Archon Design ، و House ، و Projekt Techniczny ، و  Projekt Architektonicznobudowlany, إعلان, شقة, شركة ارشون ديزاين png

الفرق بين الفن و التصميم الإعلاني:

ما الفرق بين الفن و الإعلان ؟ ما الفرق بين اللوحة الفنية و التصميم الإعلاني؟

كلمة فنان كلمة مطاطة نطلقها على كل من برع في تنفيذ عمله المعتاد بصورة مميزة و اكثر احترافيه. لكن هل كل مصمم فنان و هل كل فنان يصمم !! سؤال في ظاهره بديهي.

يسعى أغلب مصممي الجرافيك و ما اكثرهم الي الحصول علي لقب فنان من محيطهم الإجتماعي واقعي كان أو افتراضي. فهم يعتبرونه مرتبة متقدمة و صف متقدم لرواد مجالهم، قبل المقارنة بين الفن المطلق و التصميم الإعلاني المطلق نبدأ بتعريف كل منهما.

الفن : هو عمل مرئي مصور غير مقيد بأي توجيه أو نمط ما من قبل الآخر عدا الفنان الذي يرصد انطباعات محددة و ينقلها بأسلوبه الخاص واقعي كان أو تجريدي ليعبر عن حالة معينة من وجهة نظره الشخصية

.. ( راجع لوحات القرن 20 و 19 ) أو قم بالبحث عن فان جوخ وجوجان.

أما تعريف

التصميم الإعلاني : هو عمل فني مصور موجه. الغرض منه التحفيز للقيام بالفعل. مثل شراء منتج او انتخاب شخص أو تبرع لجهة ما. فالإعلان لا يعلمك بل يوجهك.

بعد ما قمنا بتعريف كلاهما نرجع مرة أخرى إلى نقطة الفن و التصميم، بالتأكيد أن العمل بالتصميم الإعلاني يتطلب الكثير من المهارات الفنية مثل حسن اختيار الالوان و إبراز العناصر والتأكيد على احدها و غيرها،

لكن للأسف لا علاقة لهذا بالفن انت منفذ ، منسق رسوم كلمة فنان كلمة كبيرة نوعا ما.

هناك الآلاف المهتمين بالتصميم يوميا  فالكل يريد ان يصمم سواء لإشباع شغف أو كمُحصلة دراسية تؤدي به إلى هذه المهنة، ايضا مع تسهيل وجهات تطبيقات التصميم سهلت إمكانية احترافك لهذه المهنة و هذا ليس عيبا انا فقط أوصف حالة.

فرق كبير بين فنان افنى عمره في بحث مستمر و ابتكار أساليب تعبيرية يحكي عنها الأجيال من بعده و مصمم يأخذ أمر عمل إعلان صابون في احدى المقاطعات وجب تنفيذه قبل حلول المساء لأخذ الموافقة عليه.

فيبدأ باستخدام ذاكرته و محركات البحث لإخراج عمل (فني) ترضي العميل.

التنفيذ شي مع الاعتماد على ذاكرة فنية و الفن المطلق شي. الفنان غالبا عفوي فوضوي غير مرتب يرصد انطباعات متتالية علي لوحة.

أي بعد ما يقوم بإخراج المنتج يبحث لها عن شاري و مقدر للفن. و ليس العكس و الهدف الأول و الأخير من هذه اللوحة فنياً فقط و هو المتعة البصرية و لا يوجد اي دلاله للتوجيه المتعمد أو الدفع لشئ.

هنا انا لا اتحدث عن الوكالات الإعلانية الشهرية أو المنتجات التي اصبحت جزء من يوميا. حيث يصعب الإعلان عنها اليوم بصورة مباشرة ( صورة المنتج و سرد مميزاته )

الدعايا الكاذبة: الطريقة التي يخسر بها المعلنون زبائنهم - التسويق اليوم
نقد ل اعلان شامبو صانسيلك | mayarizik
المقدمات الإعلانية لفيلم «بلاش تبوسني» تقترب من 1،5 مليون مشاهدة - دار  الهلال
كيف تجبرنا الملصقات الإعلانية على النظر إليها؟ | العالم | الجزيرة نت

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى