صور كاميرات احترافية
قلادة ماهر إمبراطورية sony a77 ii usata amazon - cedarmantel.com
افضل كاميرا تصوير فوتوغرافي وفيديو لمستخدمى يوتيوب YouTube
تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو Olympus-PEN-E-PL9.jpg
أفضل 3 كاميرات للمصورين المبتدئين
أفضل 3 كاميرات للمصورين المبتدئين.. عزز هوايتك في التصوير
اسلام النجار 20 مايو، 2021

تكمن فكرة اختيار أفضل كاميرا للمصورين المبتدئين في البحث عن كاميرا توفر سهولة الاستخدام وتنمية المهارات وبأسعار معقولة، إذا كنت بدأت بالفعل في ممارسة هواية التصوير الفوتوغرافي فستكون الميزانية المحدودة هي المطلوبة؛ حيث قد لا يرغب الكثيرون في استثمار الكثير في مثل هذه المرحلة المبكرة، وفي هذا الصدد نطرح سؤالًا مهمًا: ما هي أفضل 3 كاميرات للمصورين المبتدئين؟
قد يؤدي طرح هذا السؤال إلى التفكير في بعض الخيارات لتحقيق مكاسب مستقبلية؛ حيث يتطور المصور المبتدئ إلى فنان تصوير، وأحد الأمور المؤكدة هو أن الكاميرا المبتدئة يجب أن تكون سهلة الاستخدام ومناسبة للحمل.
أفضل 3 كاميرات للمصورين المبتدئين
بالتأكيد هناك الكثير من الكاميرات الرائعة التي ليست فقط في متناول الجميع، ولكنها أيضًا سهلة الاستخدام؛ حيث تحتوي أفضل الكاميرات للمصورين المبتدئين على مزيج من الأوضاع التلقائية والأوضاع اليدوية الكاملة، وهذا يعني أنه مع نمو قدراتك تنمو إمكانات الكاميرا بجانبك، وفي هذه الأيام أفضل الكاميرات للمصورين المبتدئين مجهزة تجهيزًا جيدًا، مع العديد من المواصفات، بما في ذلك أجهزة الاستشعار الأكبر حجمًا وفيديو 4K.
اقرأ أيضًا: مميزات Zoho.. الخيار الأمثل لإدارة العملاء وجهات الاتصال
قبل أن نتعمق في الأمر لا بد من ذكر أن كل كاميرا معاصرة تقريبًا، بما في ذلك الطرازات الأعلى سعرًا والأكثر تطورًا، لها أوضاع تلقائية بالكامل، وهو ما يُسهل على أي مصور مبتدئ تثبيت كل شيء باستثناء تكوين اللقطة، ولا شك أن جميع الكاميرات تقريبًا تسمح لك بالتحكم في التعريض والتركيز وأوضاع التصوير والمزيد يدويًا، وكل قرارات صنع الصورة الذاتية التي يمكن أن تسفر عن لقطة فنية أكثر دقة، لكن سهولة ضبط عناصر التحكم يدويًا تختلف من كاميرا إلى أخرى.
لكن كلما كانت الكاميرا أحدث كان أداؤها أفضل بعدة طرق، وبفضل التقدم التكنولوجي المتسارع يشهد كل جيل جديد تحسينات متزايدة في جودة الصورة والأداء في الإضاءة المنخفضة وسرعة التركيز التلقائي والدقة، وهذا لا يعني أن الكاميرا الرقمية القديمة غير قادرة على التقاط صورة رائعة، لكن في العالم الرقمي الأحدث دائمًا يعني الأفضل.
أفضل 3 كاميرات للمصورين المبتدئين في 2021
إن كنت تطمح إلى تعزيز هوايتك في مجال التصوير الفوتوغرافي وتبحث عن أفضل كاميرات للمصورين للمبتدئين فقد وصلت إلى المكان الصحيح، سواء كنت تختار الكاميرا الأولى أو تريد فقط رفع مستوى لقطات هاتفك الذكي، يُمكنك متابعة ما يرصده موقع «رواد الأعمال» حول أفضل 3 كاميرات للمصورين المبتدئين على النحو التالي:
1- كاميرا نيكون D3500
تُعد كاميرا نيكون D3500 واحدة من أفضل الكاميرات الرقمية ذات العدسة الأحادية العاكسة DSLR التي يمكنك شراؤها؛ حيث تُعتبر أحدث إصدار من كاميرا DSLR للمبتدئين من نيكون، تم إطلاقه في نهاية عام 2018، وهي كاميرا DSLR أولية كانت مفضلة على المدى الطويل.
لا تُعتبر كاميرا D3500 أرخص وأبسط DSLR من نيكون فحسب، بل إنها أيضًا أخفها؛ حيث تزن 415 جرامًا فقط، وذلك مع البطارية وبطاقة الذاكرة. وتأتي هذه الكاميرا عادةً مع عدسة مجموعة AF-P خفيفة الوزن مقاس 18-55 مم والتي تحتوي على آلية تراجع لجعلها أكثر قابلية للحمل عندما لا يتم تشغيلها، إنها ليست صغيرة تمامًا مثل الكاميرا غير المزودة بمرآة، ولكنها خفيفة وسريعة ورخيصة بما يكفي لإثبات وجود حياة في تصميم DSLR حتى الآن.
اقرأ أيضًا: الاستخدام الصحيح لـ «تطبيق Clubhouse».. فرصة لإثبات الذات
وفقًا لشركة نيكون الرائدة تم تصميم هذه الكاميرا خصيصًا للمبتدئين، مع عناصر تحكم مبسطة ووضع دليل مدمج لمساعدة المستخدمين الجدد على تعلم الأساسيات، ولكنه متوافق أيضًا مع مجموعة واسعة من عدسات F-mount Nikon من نيكون وصانعي الجهات الخارجية، وله مواصفات جيدة بما يكفي لإرضاء المتحمسين والمبتدئين على حد سواء.
في الداخل تحتوي كاميرا D3500 على مستشعر 24.2 ميجا بيكسل APS-C، وقد تكون كاميرا بمستوى المبتدئين ولكنها عالية مثل معظم كاميرات APS-C، كما أن لديها سرعة تصوير مستمرة جيدة بشكل غير عادي تبلغ 5 إطارات في الثانية؛ حيث يمكن لمعظم المنافسين في شريحة السعر هذه إدارة 3 إطارات في الثانية فقط.
أفضل 3 كاميرات للمصورين المبتدئين
2- كاميرا كانون EOS 800D
في حين أن كاميرا كانون EOS 800D التي تُباع أيضًا باسم EOS Rebel T7i تتميز بنفس دقة 24.2 ميجا بيكسل مثل Rebel T6i / EOS 750D التي تم استبدالها، فقد تم إصلاح المستشعر ويستخدم نفس التقنية التي رأيناها في EOS 80D، وربما لن توضح شركة كانون الرائدة ما الذي تغير بالضبط، ولكن يمكننا التكهن بأنها تستخدم نفس تقنية التحويل الرقمي إلى التناظرية على الشريحة التي رأيناها في EOS 5D Mark IV للتعامل مع الضوضاء بشكل أفضل.
منحت شركة كانون الرائدة كاميرا EOS 800D نظام ضبط تلقائي للصورة لائقًا، بدءًا من نظام التركيز البؤري التلقائي ذي الـ 19 نقطة في الطرز الأرخص والأقدم إلى التركيز التلقائي 45 نقطة لكاميرا EOS 80D / 90D، وقد يكون 800D مصممًا للمبتدئين لكنه يحتوي على بعض أحدث تقنيات التصوير من Canon؛ حيث تحوي الكاميرا معالج Digic 7 ونطاق ISO أعلى يصل إلى ISO 25600 بدون توسيع، والتصوير المستمر بمعدل 6 إطارات في الثانية، وسعة تخزين مؤقت قابلة للرنين تصل إلى 27 ملفًا خامًا، أو العديد من ملفات JPEG التي يُمكن أن تتسع لها بطاقة الذاكرة الخاصة بك.
اقرأ أيضًا: كاميرا Panasonic Lumix S5.. الخيار الأمثل في عالم التصوير
بالتأكيد لا تُقدم كاميرا كانون EOS 800D فيديو بدقة 4K ولكن يمكنها التصوير بدقة عالية كاملة بمعدل 60/50 إطارًا في الثانية لحركة بطيئة بنصف السرعة وبدقة فيديو كاملة، كما تحصل كاميرا EOS 800D على مجموعة عدسات أصغر وأسرع، وهي EF-S 18-55mm f / 4-5.6 IS STM، وتقدم أيضًا بعض التحسينات عن سابقتها، لكنها تواجه منافسة شديدة من العلامات التجارية الأخرى.
أفضل 3 كاميرات للمصورين المبتدئين
3- كاميرا سوني A6000
لا تزال كاميرا A6000 واحدة من أفضل كاميرات سوني للمصورين المبتدئين، خاصة أنه يمكن الحصول عليها في كثير من الأحيان مع بعض الخصومات الضخمة، واللافت هنا أن شركة سوني، الرائدة في صناعة التكنولوجيا، لا تزال تصنعها حتى الآن؛ لذا لن تختفي في أي وقت قريب، علاوة على ذلك، فإنها تقلل بشكل كبير من أسعار الطرازات A6100 وA6400 وA6600 الأحدث؛ وذلك بفضل التصميم الصغير للكاميرا المدمجة وإمكانية الوصول إلى مجموعة عدسات سوني القابلة للتبديل.
تم تجهيز كاميرا سوني A6000 بمستشعر APS-C بدقة 24 ميجا بيكسل، والذي كان على أحدث طراز عندما تم إطلاق هذه الكاميرا مرة أخرى في عام 2014، ويحتوي مستشعر الصورة على 179 نقطة ضبط تلقائي للصورة، وهناك أيضًا 25 نقطة للكشف عن التباين لنظام التركيز البؤري التلقائي الهجين، ويوجد على الجزء الخلفي من A6000 شاشة LCD مائلة، والتي يتم ربطها بمعين منظر إلكتروني.
وكخيار قياسي لمجموعة العدسات تأتي كاميرا سوني A6000 مع زوم طاقة 16-50 مم f / 3.5-5.6، وهي نفس العدسة التي تم تعبئتها مع A5000، ويمكنك أيضًا شرائها للجسم فقط؛ ما يمنحك حرية الاختيار من بين مجموعة كبيرة من عدسات E-mount المختلفة المتاحة الآن، وربما تكون العدسة الشاملة المثالية لهذه الكاميرا هي Zeiss 16-70mm f / 4 optic.
أفضل 3 كاميرات للمصورين المبتدئين
ــــــــــكانون" تودع عصر كاميرات تصوير الأفلام | صحيفة الاقتصادية

أفضل كاميرات المبتدئين و سوف نساعدك على اختيار الأنسب لك

أفضل كاميرا تصوير للمبتدئين

إلكترونيات بواسطة أحمد بكريفبراير 28, 2021

أفضل كاميرات المبتدئين في 2019: سوف نساعدك على اختيار الأنسب لك

شارك

في هي أفضل كاميرا للمبتدئين في التصوير؟ وكيف تعرف الفرق بين كاميرا مدمجة، وكاميرا DSLR، وكاميرا بدون مرايا؟ في هذا الدليل سوف نضع بين يديك اختياراتنا من افضل الكاميرات للمبتدئين في 2020. لكن أولًا هناك بعض التفاصيل للحديث عنها.

أول شيء يجب عليك تحديده عند شراء كاميرا جديدة هو الميزانية أو كم هو المبلغ الذي ترغب في إنفاقه؟ ثم اسأل نفسك ما إذا كنت تريد كاميرا مع عدسة مُدمجة أو واحدة تقبل عدد من العدسات المُختلفة، وهل ستختار كاميرا بدون مرايا أم DSLR. -Advertisement-

الآن فكّر في المميزات التي تحتاج إلى وجودها في الكاميرا لتتوافق مع استخدامك المستقبلي لها، سواء كنت تحتاج إلى التصوير من بعيد لتختار أحد الكاميرا المدمجة أو DSLR ذات عدسات التكبير الهائلة، أو تصوير الأشياء عن قُرب شديد وفي هذه الحالة تحتاج إلى كاميرا مع عدسة ماكرو.

بدون مرايا أم DSLR

هل تود شراء كاميرا مع عدسات قابلة للتبديل؟ تحتوي كاميرات DSLR على محددات عرض بصرية viewfinders، التي تعرض لك الصورة كما يظهر للعين، بينما الكاميرات بدون مرايا أحيانًا تحتوي على نُسخة إلكترونية وأحيانًا لا يوجد على الإطلاق. وكل نوع من الإثنين له نادي معجبيه الخاص.

هناك أيضًا مميزات أخرى قد تُفكّر بها، مثل تسجيل الفيديو بدقة 4K، وهو أمر شائع بالنسبة للكاميرات المدمجة أو الكاميرات بدون مرايا، لكنّها لا تزال تشق طريقها إلى كاميرات DSLR.

وحسب معاييرنا في مينا تك فإنّ  أفضل كاميرا تصوير للمبتدئين في 2020 هي كاميرا Sony A6000. وعلى الرغم من أنّها ليست الطراز الأحدث في القائمة التالية، إلّا أنّها تُقدّم صورًا رائعة من مستشعرها ذو دقة 24 ميجابكسل، ويمكنها تسجيل فيديو عالي الدقة FHD، والتركيز التلقائي بها ممتاز، كما تحتوي على viewfinder إلكتروني، ووضع تصوير سريع بُمعدّل 11 إطار في الثانية، ويمكنك استخدامها مع مُختلف العدسات. كل هذا بسعر يُقارب 550 دولار أمريكي.

أفضل كاميرا تصوير للمبتدئين في 2020

Sony Alpha A6000: الأفضل عامةً

  • النوع: Mirrorless
  • المستشعر: APS-C
  • الدقة: 24.3 ميجابكسل
  • نوع العدسات: Sony E
  • الشاشة: 3-بوصة تدعم اللمس والحركة
  • سرعة التصوير المستمر: 11 إطار في الثانية
  • مُحدد عرض: EVF
  • دقة الفيديو القصوى: Full HD
  • مستوى المستخدم: مبتدئ/متحمس

يبلغ عمر كاميرا Sony A6000 حاليًا أكثر من خمس سنوات، لكن الشركة اليابانية استطاعت الاعتناء بها جيدًا، فهي لا تزال ذات مواصفات تقنية مميزة، بما في ذلك مستشعر APS-C ذو دقة 24.3 ميجابكسل، ومُحدد العرض البصري الإلكتروني، وتقنيات مثل الواي فاي والاتصال عن قرب NFC، ونظام التركيز الفريد الذي يحتوي على 179 نقطة من التركيز التلقائي مع 25 نقطة للكشف عن التباين، مما يجعله مثاليًا للموضوعات الثابتة والمتحركة على حد سواء، ويضعها كأحد أفضل كاميرات المبتدئين في 2019.

Nikon D3500: أفضل كاميرا DSLR رخيصة للمبتدئين

Nikon D3500 - أفضل كاميرات المبتدئين في 2019
  • النوع: DSLR
  • المستشعر: APS-C
  • الدقة: 24.2 ميجابكسل
  • نوع العدسات: Nikon F
  • الشاشة: 3-بوصة ثابتة
  • سرعة التصوير المستمر: 5 إطارات بالثانية
  • مُحدد عرض: بصري
  • دقة الفيديو القصوى: Full HD
  • مستوى المستخدم: مبتدئ

كاميرا Nikon D3500 هي أحد أرخص كاميرات DSLR الموجودة حاليًا، تأتي بحجم صغير ووزن خفيف للغاية، وتعمل مع عدد كبير من عدسات نيكون والشركات الأخرى، وعلى الرغم من أنّها لا تتوفر على فيديو 4K أو شاشة LCD متحركة، إلّا أنّ مواصفاتها التقنية تجعلها مناسبة للمهتمين بالبدء في التصوير الفوتوغرافي.

تشمل المميزات الرئيسية إمكانية التصوير السريع حتى خمسة إطارات في الثانية، ودعم تسجيل فيديو عالي الدقة، مع مستشعر يساعد في الحصول على تفاصيل إضافية في الصور. وتأتي الكاميرا عادةً مع عدسة 18-55 مم.

Nikon D5600: أفضل DSLR مع إمكانية النمو للمبتدئين

  • النوع: DSLR
  • المستشعر: APS-C
  • الدقة: 24.2 ميجابكسل
  • نوع العدسات: Nikon F
  • الشاشة: 3.2-بوصة متعددة الزوايا
  • سرعة التصوير المستمر: 5 إطارات بالثانية
  • مُحدد عرض: بصري
  • دقة الفيديو القصوى: Full HD
  • مستوى المستخدم: مبتدئ

إذا كنت تتطلع إلى تعلّم الكثير من الأمور الخاصة بالتصوير، فإنّ كاميرا Nikon D5600 واحدة من أنواع الكاميرات التي يجب أن تبحث عنها. فهي تأتي مع شاشة LCD تدعم اللمس قابلة للتحريك، ونظام ضبط التركيز الخاص بها أكثر شمولًا في تغطية إطار الصورة.

كما يمكنك توصيل ميكروفون للتسجيل الصوتي إذا كنت ترغب في تسجيل مقاطع الفيديو، لتكون أحد أفضل كاميرات المبتدئين في 2019.

Canon EOS M100: أفضل كاميرا رخيصة بدون مرايا للمبتدئين

Canon EOS M100 - أفضل كاميرات المبتدئين في 2019
  • النوع: Mirrorless
  • المستشعر: APS-C
  • الدقة: 24.2 ميجابكسل
  • نوع العدسات: Canon EF-M
  • الشاشة: 3-بوصة متحركة
  • سرعة التصوير المستمر: 6.1 إطارات بالثانية
  • مُحدد عرض: لا يوجد
  • دقة الفيديو القصوى: Full HD
  • مستوى المستخدم: مبتدئ

تُعد كاميرا Canon EOS M100 صغيرة الحجم ورخيصة ولكنها لا تزال قوية بدرجة تكفي لالتقاط أفضل الصور، وهي كاميرا مثالية للأشخاص الذين يتطلعون إلى دخول عالم الكاميرات بدون مرايا دون إنفاق الكثير من المال.

يساعد نظام Dual Pixel CMOS AF على زيادة سرعة التركيز، بينما يُمكن تحريك الشاشة التي تدعم اللمس لالتقاط الصور الشخصية. كما أنّ وجود تقنيات مثل البلوتوث والواي فاي والاتصال عن قرب NFC يجعل الاتصال اللاسلكي سهلًا للغاية.

Olympus PEN E-PL9: أفضل كاميرا بدون مرايا ذات تصميم جذاب وسعر منخفض

  • النوع: Mirrorless
  • المستشعر: ثلاث أرباع
  • الدقة: 16.1 ميجابكسل
  • نوع العدسات: Micro Four Thirds
  • الشاشة: 3-بوصة متحركة
  • سرعة التصوير المستمر: 8.6 إطارات بالثانية
  • مُحدد عرض: لا يوجد
  • دقة الفيديو القصوى: 4K
  • مستوى المستخدم: مبتدئ

من خلال تصميمها العريق، قد تبدو كاميرا Olympus PEN E-PL9 وكأنّ تركيزها الأكبر على التصميم، لكنّها تحتوي في الداخل على الكثير من المفاجآت أيضًا. حيث توجد تقنية التثبيت المستند إلى المستشعر التي تجعلها تتفوق على الكثير من المنافسين، كما أنّ إمكانية تسجيل الفيديو بدقة 4K يُعد أمرًا رائعًا في كاميرا بهذه الفئة.

كما أنّ الشاشة القابلة للتحريك تجعلها مناسبة للغاية في التقاط الصور الشخصية، مع إمكانية التصوير السريع حتى 8.6 إطار لكل ثانية، لتكون أسرع من غالبية كاميرات DSLR في هذا المستوى. ومع وجود العديد من عدسات Micro Four Thirds للاختيار بينها لن تحتاج للبحث كثيرًا.

كل هذا يجعل من كاميرا أوليمبوس هذه أحد أفضل كاميرات المبتدئين في 2020.

هذه هي أفضل كاميرات المبتدئين لمن يود أن يخطو أولى خطوات التصوير الاحترافي  - سماعة تك

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.