التراث اللاماديموسوعة فن التصوير

مسيرة المصور التلفزيوني العراقي الدكتور #ثامر_ جعفر_ الحسون ..مواليد النجف عام 1958 م- 2021م- مشاركة:صادق جعفر التميمي وناظم عطا عبود‏.

لا يتوفر وصف للصورة.
قد تكون صورة لـ ‏شخص واحد‏
منتدى الفنون الجميلة
١٧ فبراير ٢٠٢٠  ·

كتب الكاتب والصحفي ((صادق جعفر التميمي))
عن الدكتور ثامر جعفر
في موسوعة ((صحفيون بين جيلين))
ثامر جعفر الحسون ــ كما وردت سيرته في الموسوعة
هو ثامر جعفر احمد عبد الحسين الحسون المولود في عام 1958 في النجف .. وشُهرته الصحفية والاكاديمية كأستاذ مُساعد ثامر جعفر الحسون .. وكُنيته (أبا امير) ..
ثامر جعفر الحسون الانسان المخلص والمبدع المهني في عمله الجميل .. هو إعلامي ناجح واكاديمي متميز بعمله وعطائه الثر وفي مجالات عده لعل أبرزها فن التصوير التلفزيوني حيث أبدع وأجاد مصورا وتدريسيا وإداريا كونه كان يعمل لسنين طوال عضوا بارزا في الهيئة الإدارية للجمعية العراقية للتصوير وعضوا في المكتب التنفيذي لاتحاد المصورين العرب ولا يزال .. هو شخصية نقية الجوهر تحظى بإحترام زملاء المهنة في الأوساط الصحفية والإعلامية والأكاديمية وكل من عاشره وعايشه يعرف عنه ذلك لما يتمتع به من خُلق رفيع وتواصل اجتماعي متميز ويضرب به المثل بالطيب والوفاء والخلق الرفيع والإخلاص في العمل ..
اكمل صفه الابتدائي في (الكاظمية) والديوانية فيما اكمل صفه المتوسط في (بعقوبة) و(الحلة) وذلك بسب طبيعة عمل والده وتنقله بين المحافظات العراقية بوصفه مديرا للشرطة ..
حصل على دبلوم معهد الفنون الجميلة 1978 ــ 1983 وبكالوريوس كلية الفنون الجميلة ــ قسم الفنون السمعية والمرئية 1984 ــ 1989 وماجستير فنون جميلة قسم السمعية والمرئية والتصوير التلفزيوني ..
عمل في تلفزيون بغداد 1980 في قسم الكاميرا المحمولة لغاية عام 1997 وقام بتصوير أعمال درامية ومنوعات وبرامج رياضية 1985 ــ 1997 ثم عمل في الإعلام التلفزيوني وفي الإعلام الرياضي ومدير تصوير (قناة أبو ظبي الفضائية) مكتب بغداد وعدد من الوكالات العالمية وتدريسي الآن في كلية الفنون الجميلة جامعة بغداد مُذ عام 2006 حتى الآن ونشر بحوثا عديدة في اختصاص التصوير ..
في التلفزيون نفذ مُذ عام 1985 تصوير الاعمال الدرامية والمنوعات والبرامج الرياضية وشارك في نقل بطولة كأس العالم في المكسيك بنفس العام .. وكان أول عمل له هو مشاركته في مسلسل (أيلتقي الجبلان) وكان المسلسل من اخراج الراحل ابراهيم عبد الجليل وكان (ابا امير) مساعد مصور ..
قد تكون صورة لـ ‏‏شخص واحد‏ و‏لحية‏‏

ناظم عطا عبود‏ ‏‏يشعر بـ ‏الحزن‏ مع ‏شهيد المياحي‏
‏ فى ‏سامراء – Samarra‏.

  • ‏سامراء‏، ‏صلاح الدين‏، ‏العراق‏ ·
    باسمي وباسم رابطة مصور صلاح الدين للجمعية العراقية للتصوير نتقدم بالتعزية الى مصوري العراق بوفاة الزميل المصور التلفزيوني والصديق والاخ العزيز الدكتور الاكاديمي ( ثامر جعفر الحسون ) رحمه الله اسأل الله ان يرحمه ويدخله فسيح جناته
    اللهم اغفرله وارحمه, وعافه واعف عنه, وأكرم نزله ووسع مدخله , واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس, اللهم جازه بالحسنات إحسانا وبالسيئات عفوا وغفرانا
    اللهم افتح أبواب السماء لروحه وأبواب رحمتك وأبواب جنتك أجمعين برحمتك ياأرحم الراحمين, اللهم إنه عبدك خرج من روح الدنيا وسعتها , ومحبيه وأحباؤهم فيها إلي ظلمة القبر ,اللهم طيب ثراه وأكرم مثواه واجعل الجنة مستقره ومأواه وانا لله وانا اليه راجعون البقاء لله
مركز الأختبار الإعلامي - Posts | Facebook
لا يتوفر وصف للصورة.

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى