مجموعة صور جديدة‏ بواسطة ‏‎Ehab Ali‎‏ إلى ألبوم: ‏المتحف القومي للحضارة المصرية NMEC -إعداد و تصوير م/ايهاب علي‏.



تمت إضافة ‏‏٣‏ صور جديدة‏ بواسطة ‏‎Ehab Ali‎‏ إلى الألبوم: ‏المتحف القومي للحضارة المصرية #NMEC (اعداد و تصوير م/ايهاب علي)‏.

·
من المتحف القومي للحضارة بالفسطاط تمثال أثري يختلف في ملامحه وتصميمه عن جميع تماثيل المتاحف نظرا لتفاصيله الفريدة التي جعلت منه قطعة متميزة لا يوجد لها مثيل حيث يمثل نموذج حاكم مصري قديم يدعى بن منخ حكم مدينة دندرة بجوار الأقصر وأمام قنا والتي يوجد بها معبد يحمل نفس اسم المدينة القديمة.
المختلف في التمثال مزجه في تفاصيله بين ثلاث حضارات ويندرج تحت نوعية الفن الهلنستي حيث يمثل رجلا بوجه يوناني يرتدي ملابس رومانية ويقف بالطريقة التي تجسد تماثيل الفراعنة كافة وهذا يرجع إلى أن بن منخ كان مصريا من أصل يوناني وخدم في الجيش الروماني إلى أن تولى حكم مدينة دندرة في صورة أظهرت براعة النحات المصري القديم في عهد الفراعنة.
(الفن الهلنستي … هو فن الفترة الهلنستية التي بدأت بشكل عام مع وفاة الإسكندر الأكبر في 323 قبل الميلاد وتنتهي بغزو العالم اليوناني من قبل الرومان ، وهي عملية جارية بحلول عام 146 قبل الميلاد ، عندما تم الاستيلاء على البر الرئيسي اليوناني ، وانتهت بشكل أساسي في 30 قبل الميلاد بغزو مصر البطلمية في أعقاب معركة أكتيوم .)
( دندرة … تقع دندره نحو 55 كيلومتر شمال الأقصر على شاطيء النيل الغربي في مقابلة مدينة قنا تقريبا على الضفة الأخرى من النيل. وتوجد آثار المدينة المصرية القديمة قريبا من المدينة الجديدة في المنطقة الصحراوية الجبلية .)…
#NMEC #EhabAl

نُشرت بواسطة

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.