أعلنت (هيبا) جائزة حمدان بن محمد للتصوير الفائزين بمسابقتي “أزياء” و”طعامٌ من بلدي”

الفوتوغراف التركيّ يزاحم الإندونيسيّ .. وحضورٌ إبداعيّ للعدسة العُمانية

جائزة حمدان بن محمد للتصوير تعلن الفائزين بمسابقتي “أزياء” و”طعامٌ من بلدي”

  • علي خليفة بن ثالث: الأزياء والأطعمة من أهم أدوات الشعوب للتواصل والتعبير عن الهوية والخصوصية
  • سالم الوهيبي: البرقع الذهبيّ منحني الفوز الثاني في “هيبا” .. وأطمحُ للعالمية
  • جولن ييتار: صورتي تعرض يقطين “طرابزون” .. والفوز في “هيبا” لا يُقارن بأي شيء آخر

28سبتمبر2022

أعلنت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، عن الفائزين بمسابقة انستغرام لشهري يوليو وأغسطس 2022، حيث كان موضوع مسابقة شهر يوليو “أزياء” وشهر أغسطس “طعامٌ من بلدي”. قائمة الفائزين في المسابقتين عَكَسَت مزاحمة العدسة التركية بقوة للعدسة الإندونيسية من خلال فوزٍ ثلاثيّ مماثل للإنجاز الإندونيسي الحاضر بشكلٍ متواتر في نسخ المسابقة المختلفة، بجانب حضورٍ إبداعيّ لافت للعدسة العُمانية، صَاحَبَهُ إنجازاتٌ فردية مميزة من الهند وباكستان والفلبين.

قائمة الفائزين بمسابقة شهر يوليو شَهِدَت ثلاثية إندونيسية من خلال المصورين “الفن هاديويبوو واتوبونجو” و”وايو بردانا” و”براستوو عبدالرحمن”، بجانب المصور العُمانيّ “سالم بن صباح بن حمد الوهيبي”، والباكستانيّ “سليمان شوكت”. نسخة شهر أغسطس من المسابقة أعلنت حضوراً تركياً مفاجئاً بثلاثية مميزة من خلال المصورين “أونور بولات” و”فيرات كزتانري” والمصورة “جولن ييتار” بجانب المصور الهنديّ “أرجون ساسي” والفلبينيّ “روبرت الفاريز”.

وسيحصل الفائزون على الميدالية التقديرية الخاصة بالجائزة وستُنشَرُ صورهم وأسماؤهم على الحساب الرسمي للجائزة على انستغرام HIPAae، وقد شَهِدَت مسابقة شهر يوليو استخدام الوسم HIPAContest_Fashion# ومسابقة شهر أغسطس على الوسم

HIPAContest_FoodfrommyCountry#.

وفي تصريحه عن الحدث، قال سعادة الأمين العام للجائزة، علي خليفة بن ثالث: الثقافات الخاصة بالشعوب لها العديد من الأدوات التي تُعبّر بها عن تراثها وعراقتها وماضيها وخصوصية هويتها، ومن ذلك الأزياء التي استخدمها الإنسان منذ قديم الأزل للتعبير عن هويته وانتمائه وبيئته وحتى تقلّبات مزاجه. الأطعمة أيضاً أداة حضارية وفنية ذات تأثيرٍ كبير في المجتمعات، كما لها بالغ الأثر في مدّ جسور التواصل مع الثقافات والشعوب الأخرى ومشاركة التجارب المختلفة بل وتطويرها أيضاً.

وأضاف بن ثالث: مسابقاتنا مستمرة بمواضيعها المتنوّعة وهي متاحة للجميع، نبارك لجميع الفائزين وننصح باقي المشاركين بالمواظبة على تطوير مهاراتهم والمشاركة في مواضيع مسابقاتنا المختلفة حتى الوصول لمرحلة الفوز.
المصور العُمانيّ “سالم بن صباح بن حمد الوهيبي” يقول عن صورته الفائزة في مسابقة “أزياء”: التقطتُ الصورة في جزيرة مصيرة في سلطنة عُمان، من وحي ذكريات الطفولة المرتبطة بالبرقع الذهبي في التسعينيات. صورتي ترجمت الذكريات بصورة من الحاضر تحمل جماليات الماضي وتقاليده العريقة. البرقع في الصورة والفضة وغطاء الرأس من صنع والدتي. هذا فوزي الثاني في “هيبا”، وأمنيتي الكبرى الفوز في مسابقة “هيبا” السنوية. الفوز منحني ثقة عالية وحضوراً أكبر في مجتمعات المصورين الدولية. أطمح لأكون مصوراً معروفاً على المستوى العالميّ.
المصورة التركية “جولن ييتار” تقول عن صورتها الفائزة في مسابقة “طعامٌ من بلدي”: التقطتُ الصورة في طرابزون التركية بمنطقة البحر الأسود، زراعة اليقطين شائعة في هذه المنطقة، ومنها تأتي الحلوى والشوربة وغيرها من أطعمة الشتاء. يتم تخزينها في مستودعات جميع منازل القرية تقريباً، وتستهلكه الأسرة طوال فصل الشتاء. سَبَقَ لي الفوز في “هيبا” منذ سنوات، وعدد من المسابقات الأخرى، لكن لا شيء يُقارن بـ”هيبا” وتأثيرات الفوز الرائعة في مسابقاتها.

ما هي أسباب تسمية حارات دمشق القديمة..

تنا-بيروت

تعرفوا على أسماء حارات دمشق وأسباب التسمية

سميت حارات دمشق القديمة باسماء عديدة تعود لحقب تاريخية مختلفة .

وفيما يلي بعض اسباب تسمية بعض المناطق المهمة في مدينة دمشق التاريخية :

سوق مدحت باشا :
شارع تجاري هام مستقيم يمتد بين باب الجابية و سوق البزروية .

في أواخر العهد العثماني قام والي دمشق مدحت باشا وأسمه مدحت الصلح وكان يلقب بالباشا بتوسيع هذا السوق ( و الذي كان يدعى سابقا سوق جقمق ) وذلك سنة 1878 م ، بعد أن أشعل الحرائق عمدا في الدور السكنية التي كان السوق مكتظا بها إثر معارضة سكانها للإخلاء . و منذ ذلك الحين حمل أسم مدحت باشا .

و في عام 1925 / إحترق قسم منه إثر القصف الفرنسي لمنطقة الحريقة . و ما زال سقفه المعدني ( و كذلك سقف سوق الحميدية ) يحمل آثار ثقوب الرصاص إثر الثورة السورية .

وحاليا يوجد به اقدم سوق يحوي بضائع مختلفة ومشهورة عالميا ويقصده السواح والعرب كثيرا.

زقاق (الجن)
الشهير اليوم كسوق صناعي لبيع قطع تبديل السيارات تحكي العامة سبب التسمية إلى أن المنطقة كانت مسكونة بالجن قبل أن تعمر، وكان الجن ينشرون في أجواءها العطر والبخور.

وربما يكون سبب وجود مثل هكذا اعتقاد إلى كون المنطقة كثيرة الرياح لوقوعها على ممر الريح بين جبلي الربوة والمزة، والرياح التي تحرك أشجارها العالية فتصدر أصوات حفيف تشبه الهمهة والصفير.

وكان لبعض الحوادث التي جرت مع المارة أثراً في ترسيخ الاعتقاد بوجود قوى خفية في المنطقة، كسقوط أغصان الأشجار عليهم.

وثمة أخبار تفيد بأن الناس كانوا يتجنبون العبور في هذه المنطقة خوفاً من الجن، هذا ثبّت اسم الجن على هذا الزقاق، وشجع على نسج تخاريف تلهب الخيال،

وتمنح المكان هالة من الغموض والرهبة، كما قد تفعل مثلا تسمية (حبس الأموات) على أحد الأزقة في العمارة الجوانية، وقد أطلقت في البداية على المدرسة الناصرية الجوانية ، وشاع لقب حبس الأموات في عصر عبد القادر بدران حيث كان يحبس فيها من يموت وعليه دين حتى يتطوع الناس لسداد دينه .

المزة :
سبب الاسم:كانت المزة قرية قديمة تعود إلى العهد الروماني وعثروا فيها على قطعة من عمود من الحجر الكلسي في داريا رقم عليها عشرة أسطر بأحرف يونانية ذكر فيها ” إلى نباهة إليوس ستانونوس بأن يضع حجرا يحدد به أرض قرية المزة “، و بعد الفتح الإسلامي لدمشق سكنت قرية المزة قبائل يمانية من بني كلب فسميت ( مزة كلب )، أما اسم المزة فهو يوناني في أصله و معناه ( الرابية ) و بالفعل فسطح المزة مرتفع عن سوية سطح دمشق القديمة و هذا ما يلاحظه القادم من ساحة الأمويين بإتجاه أوتستراد المزة .

ويقال انها سميت بالمزة نسبة الىالصبارة الحلوة التي اشتهرت بها حواكير المزة بساتين(التي تقع خلف مشفى الرازي حاليا) الله يرحمها للصبارة ئديش حبيناه، ويقال ان المارة كانو يأكلون الصبارة ويقولون مزة…يعني طيبة، و المزة اليوم ضاحية حديثة ضخمة ،وسميت بدمشق الجديدة

المهاجرين :

منطقة سكنية واسعة على سفح جبل قاسيون .قريبة على منطقة المزة

عقب فقد الدولة العثمانية بعض أراضيها في أوربا كالبلقان ، هاجرت أعداد كبيرة من العائلات المسلمة التي كانت تقطن فيها إلى البلاد الإسلامية ، و لذا كلف السلطان العثماني عبد الحميد خان الثاني والي دمشق حسين ناظم باشا بإيواء بعضهم ، فإختار منطقة على سفوح جبل قاسيون لإقامة هؤلاء المهاجرين الذين وصلوا دمشق قادمين من ( الرومللي ) سنة 1890 و 1896 .

و في عام 1900 وصل فوج جديد من اللاجئين من ( جزيرة كريت ) إثر مذابح 1897 ، فأنشأ لهم حسين ناظم باشا حيا آخر على بعد 200 متر إلى الغرب من المنطقة الأولى و سميت المحلة بأكملها ( المهاجرين) نسبة إليهم .
وهي تحوي جادات عديدة وتمتد على جبل قاسيون وتعد من المناطق الكبيرة المكتظة سكانيا

برج الروس :
و هي محلة بين القصاع و باب توما .
كان من عادة السفاح المشهور تيمورلنك عندما يجتاح المدن و يدمرها ، أن يقيم في احد مواضعها برجا من رؤوس الضحايا المقطوعة ، فتجعل الوجوه بارزة الى الخارج ليراها من يمر بها فيلقى في قلبه الرعب من سطوة السفاح الرهيب كنوع من التأثير المعنوي .

و في عام 803 هجري أصيبت دمشق بأسوء فاجعة في تاريخها و هي إجتياح المغول لها و خرابها و مقتل معظم رجالها و سبي نسائها ، و يصف شهود عيان المدينة آنذاك أن معظمها قد أحرق و دمر . و بعد فراغ جنود تيمورلنك من أعمال السفك و النهب أقاموا بالمحلة المذكورة برجا من الرؤوس المقطوعة ، فسميت منذ ذاك ( برج الرؤوس ) و هذه التسمية حفظتها القرون على ألسنة العامة رغم أنهم نسوا قصتها . و خفف الاسم بالعامية الدمشقية الى ( برج الروس ) .

واحيانا يظن الناس انها سميت بهذا الاسم نسبة الى البناء الموجود في هذه المنطقة واغلب سكانه من الرووس وهذا خطأ شائع……….

بير التوته:
المهاجرين حالياً سميت بهذا الاسم نسبه لبئر ماء كان عليه شجره توت ضخمه كل من جاء يملأ ماء من البئر كان يأكل من هذه التوته فسمي بئر التوته نسبه للشجره واختصر لبير التوته (ولم يبقى من التسميه الا مقبرة بآخر طلعه شورى الى الآن اسمها مقبره بير التوته)
ألا عندما قدم المهاجرين الاتراك سميت المهاجرين نسبه لهم……………

القزاز:
منطقه في دمشق القديمه بين السادات وباب السلام الكثير بعتقد انه سميت بالقزاز نسبه لكثره محلات الزجاج فيها وهذا خطأ……
فقد كانت القزاز منطقه مليئه بأشجار التوت وعلى شجر التوت يتغذى دود القز الذي يستخرج منه الحرير الطبيعي وكانت هذه المنطقه مشهوره بالحرير الطبيعي وسميت القزاز نسبه لمن يربي دود القز وتطورت التسميه لتصبح الئزاز

سوق ساروجة :
أتت التسمية من الكلمة التركية Sarıca والتي تعني أصفر اللون(كما يذكر بعض الباحثون).

ويذكر بعضهم الآخر أن حي سوق ساروجة أنشئ في القرن الرابع عشر الميلادي في عهد الأمير المملوكي سيف الدين تنكز الذي مكث في دمشق طويلاً، وإليه ترجع الكثير من الآثار المعمارية؛

واسم الحي منسوب إلى أحد قادته وهو صارم الدين ساروجة المتوفي سنة 743 هـ-1342 م واحتل الحي مكانة مرموقة فكان مجالاً للتنافس بين الأمراء المملوكيين الذين تسابقوا لبناء المنشآت فيه، فأشادوا المدارس والجوامع والحمامات التي لا يزال الكثير منها قائماً حتى الآن وكانت المدرسة الشامية البرانية أساساً لإنشائه حيث أخذ بالاتساع حولها تدريجياً حتى اكتمل في عهد الأمير «تنكز» وأصبح له سوق خاص.مع انتهاء العصر المملوحرســـــــتا (البصل): قريه في ريف دمشق التابعه للغوطه كانت تدعى سابقاً (دير رستا)وكانت عباره عن دير للمسحيين وفي أثناء الاحتلال العثماني بدأت حركات التحرر وكان الثوار يلجئون للجبل أو للغوطه للأختباء من المحتلين ودارت عده معارك في الغوطه بين الثوار والمحتلين مما جعل أرضها تحرث بالرصاص فسميت حرستا بدالا من دير رستا .

والبصل لقبا لها دليل على خصوبه أرضها فالبصل يحتاج لأرض خصبه ومياه نقيه ليتم زراعته واشتهرت حرستا بزراعه البصل كي ودخول الاحتلال العثماني إلى دمشق أخذت الكثير من ملامح الحي والسوق تتبدل، ونظراً لوقوع الحي خارج سور المدينة فقد تميز بسوقه الكبير ومنازله الواسعة وحماماته ومساجده الفخمة..

وهذا ما دفع رجال الدولة العثمانية إلى التمركز فيه بعد أن أجلوا العائلات المملوكية منه وأطلقوا على الحي اسم (اسطنبول الكبرى) نسبة إلى الطبقات الأرستقراطية العثمانية التي كانت تقطنه

ركن الدين:
منطقة من مناطق دمشق وسميت بهذا الاسم نسبة الى والي عثماني قد دفن فيها واسمه ركن الدين في جامع النابلسي..

حي ركن الدين من الاحياء العريقة يعود تاريخه الى 1170م في فترة الحكم الايوبي عاش فيه أعلام ومشاهير سوريين وعرب عبر تاريخه القديم والحديث…

فيه الكثير من المدارس القديمة التاريخية والاثرية والمقامات فيها ضريح ركن الدين في جامع النابلسي وفيه أحد أكبر المجمعات الدينية مثل مجمع أبو النور الاسلامي وهو مسجد مفتي سوريا السابق فضيلة الشيخ أحمد كفتارو ومسجد الاستاذ محمد سعيد رمضان البوطي …
وتنتشر المباني والعمارات الراقية في ركن الدين بجانب التاريخية والعديد من المعالم العريقة والقديمة

مقام ستي حفيظه:
يقع في ساحه الميسات وهوه عباره عن قبه خضراء وفي تخطيط الشوارع في دمشق لم يكن هناك شيئ يدعى بساحه الميسات وعندما حاول عمال تنظيم الطرق فتح طريق مباشر بين شارع برنيه والجسر الأبيض توقف عمل الجرفات فجأه وبائت محاولات الحفر كلها بالفشل ولما سألوا عن السبب عرف بانه كان يجتمع بهذا المكان سته من حفظه القرآن وكانوا يعلمون الاولاد القراءة والقرآن (خجى)
فعملوا ساحه وسموا المقام (الست حفظه) ويعني سته أشخاص وتطورت التسميه لتصبح ستي حفيظه…………..

شارع أبي رمانة :
سُمي بهذا الاسم نسبة لضريح كان يوجد في موضع جامع العدس عُرف بضريح أبي رمانة, والعهدة عل الراوي انه كان أحد الأولياء الصالحين دون معرفة أسمه فأطلق الناس عليه أسم أبي رمانة لوجود شجرة رمان تظلل قبره في رويات كتيرة بسبب التسمية ((ابو رمانة)) تشابهت بالمضمون واختلفت في التفاصيل.

عدسة الفنان العراقي صباح الجماسي تجول في أزقة الأنين..حيث عبق التاريخ ينثر عبيره في حارات الشام القديمة.

صباح الجماسي
أزقة الأنين.
ما جادت به عدستي المتواضعة وانا اتجول في ازقة الشام القديم.
اتمنى ان تنال اعجاب رواد الضوء ومحبيه ومبدعيه من الشباب الواعد. محبتي وتقديري للجميع

دمشق القديمة

تاريخيا تعرضت العديد من معالم دمشق القديمة قبل مئات السنين للتدمير بفعل الزلازل والحروب حيث دمرت أجزاء من دمشق القديمة في فترات تاريخية سابقة، وكان في كل فترة يعاد بناء وترميم المباني المتضررة، لذلك نجد أن العديد من المعالم التي تعود إلى أزمنة بعيدة نسبيًا وصلت إلى العصر الحديث بشكل جيد وخلال الحرب العالمية الثانية والانتداب الفرنسي لسوريا كذلك تعرضت بعض الأوابد والأسواق للتخريب وأعيد ترميمها، لذلك تجد معالم المدينة العريقة وشوارعها وبواباتها وأسواقها محافظة على قدر كبير من عبق التاريخ.

وتزخر دمشق القديمة بالكثير الكثير من المعالم التاريخية الهامة ومنها:

معالم دمشق القديمة
الكنيسة المريميةقصر العظمقلعة دمشقضريح صلاح الدين الأيوبيسوق مدحت باشاالشارع المستقيمكنيسة حنانياخان أسعد باشا———————————–جامع الشيخ محي الدينمتحف الخط العربيمتحف دمشق التاريخيمعبد جوبيتر الدمشقيبيت الأمير عبد القادرحمام نور الدين الشهيدمرقد السيدة رقيةالمكتبة الظاهرية———————————–التكية السليمانيةأبواب دمشق القديمةمكتب عنبربيت جبريبيت نظامقصر النعسانساحة المرجةمقهى النوفرة———————————–

أسواق دمشق القديمة

أشهر أسواق دمشق القديمة
سوق الحميدية.سوق البزورية.سوق الحريقةسوق العطارين.سوق مدحت باشاسوق النحاسينسوق الحرير———————————–سوق مردم بكسوق السكريةسوق باب الجابيةسوق العتيقسوق الذراعسوق ساروجةسوق الحريقة———————————–سوق المسكيةسوق العصرونيةسوق الصقالينسوق القباقبيةسوق الصاغةسوق الجمرك———————————–

أحياء دمشق القديمة

أبواب دمشق القديمة

˅عنتدمشق القديمة
قصر العظمقلعة
دمشق
الجامع الأموي
أبواب
باب الفرج · الباب الصغير · باب الجابية · باب كيسان
 · باب شرقي · باب توما · باب السلام · باب الفراديس

عند بناء سور المدينة في العهد الروماني تم تزويده بسبعة أبواب، تهدم بعضها وأنشأ آخر في العهود اللاحقة وبقي منها إلى اليوم ثمانية أبواب:

أبواب مختفية

  1. باب الجنيق، غير موجود حاليا، كان يقع بين باب السلام وباب توما.
  2. باب النصر، غير موجود حاليا، كان يقع على الجهة الغربية للسور جنوب القلعة مباشرة
  3. باب سريجة، ويقع بين منطقة باب الجابية وشارع خالد ابن الوليد ويضم الاطفائيه والشريبيشات

انتشرت في السنوات الأخيرة في داخل حارات دمشق التاريخية وفي البيوت الدمشقية المطاعم الفخمة والمعارض الفنية (غاليري) والمقاهي الحديثة والمنشآت السياحية ضمن المباني القديمة. وتبهر دمشق القديمة زوارها بروعة آثارها وبيوتها وسحر حاراتها وتاريخها التي يحدثك عن عظمة هذه المدينة.

كنائس دمشق القديمة

أبدعت سوريا القديمة فنون عمارة الكنائس التي اعتمدت على المسيحية والهلنستية وتبدت فيها نزعة التجدد وظهر في ميادين هذه الفنون أشكال لم تكن يونانية ولا رومانية بل كانت دمشقية جديدة بالنسبة إلى الحياة الإبداعية العالمية وذات منحى محلي سوري صرف.

قامت في دمشق وفي سورية فنون بناء حضارية وابتكار فن جديد ساعدها عليه مخزونها الفني الحضاري العريق الضارب جذوره في أعماق التاريخ فتجد في المدينة العريقة أنماط عمارة دينية ومدنية سورية متطورة لها طابعها الخاص.

وما عمارة الكنائس من القرن الأول حتى السابع الميلادي إلا مثال واضح على تلك العمارة ومساهمتها في بروز عناصر معمارية جديدة خاصة بسورية بشكل عام ودمشق بشكل خاص. إن دمشق تضم عددًا كبيرًا من أهم الآثار المسيحية ولعل أهمية دمشق تكمن في أنها قامت بدور مرموق في نشوء المسيحية وفيها اعتنق بولس الرسول الدين الجديد على يد الرسول حنانيا وأصبحت دمشق مقرًا للأسقفية لاتتقدمها في الدرجة سوى أنطاكية وفي سنة 379 م بنى الإمبراطور ثيودوسيوس الأول كنيسة القديس يوحنا المعمدان في الموضع الذي كان فيه معبد جوبيتر الدمشقي.

وكان في غوطة دمشق وفي سفوح جبل قاسيون خمسة عشر ديرًا منها دير مران ودير النيربين حيث يروى أن القديسة /حنة/ والدة السيدة مريم العذراء أقامت أو دُفنت فيه كما روى ابن عساكر في تاريخ دمشق.

How to Approach Brides Via Japan

Many West men happen to be attracted to Western brides. The Japanese culture is very traditional and girls from this country usually are brought up to abide by these types of rules. These types of young girls are also quite intelligent and so are good cooks. However , these types of attributes may lead to some shyness while having sex. If you’re unsure of how to approach a Japanese child, you can try online dating sites.

If you’re intending to marry a Japanese lady, you need to realize that the customs is different. While they might have some commonalities, it certainly is best to go over topics relevant to family life, finances, and household funds. It is also essential to maintain a sense of confidence and prevent being arrogant.

When it comes to the culture of Japanese wedding brides, you must understand that that they don’t dash into marital life and don’t locate a man immediately. Instead, the can wait for the excellent man. They don’t want to feel pushed or hurried. Japanese women of all ages also is not going to compare the husbands with their previous boyfriends.

Japanese wedding brides are extremely devoted. This makes these people good applicants for submit order marriages. The Japanese mailbox order wedding brides are also incredibly attentive to their particular husbands and enquire several questions to make certain everything is okay. Their target is to generate a stable environment for their the entire family and their relationship. This is not just a great sign for https://japanesewomendating.com/ a happy marriage, but it is also a sign of your healthy romance.

In early 1900s, anti-Japanese sentiments became incredibly intense in the United States. As a result, japan government deducted the Gentlemen’s Agreement together with the U. S i9000., making it difficult meant for Japanese staff to return residence. As a result, the amount of picture birdes-to-be in the United States improved drastically, and a large amount of “Nisei” had been born.

Japoneses mail buy brides are really beautiful and sexy. They are really great for long term relationships online and happen to be eager to get married to foreigners. Most Japanese deliver order brides are seeking a ongoing relationship. Should you be looking for an overseas woman, Japanese submit order wedding brides can help you locate the perfect wife.

While Japanese mail order brides are extremely obedient, these kinds of women are certainly not the typical Oriental wives. There is a lot of emancipation and can be a great match. Fortunately they are fun loving and good housewives. Their homes are often beautifully adorned and warm and Western women help to make exceptional cooks.

Finest Hookup Sites That Work! 12 Free Sexual Courting Apps

Do you need attachment-free intercourse for enjoyment, or for an additional reason? If you want it since you feel you should be having no-strings intercourse, then perhaps it’s not for you. However, if you need to enhance your emotions of sexual satisfaction or try to experiment extra within the bedroom, then it’s the perfect opportunity to become extra open and daring in bed. It’s good etiquette to textual content your one-time lover after https://www.hookupguide.org a hookup.

There’s a video chat perform for assembly matches just about first if you’re feeling somewhat nervous about seeing them in person. And, the SAFELY options let you book affordable STD checks and see the standing of others on the app for peace of mind. It’s open to everyone, and there’s a staggering 10 million users on there to potentially meet. Are you in search of naughty mature females that aren’t afraid to say what they want? Are you sick and weary of the mental video games that young chicks engage in? Have you had sufficient of the nonsense and hysteria that comes with relationship youthful girls?

However, when you aren’t watchful, they may rapidly mount up. The solely approach to find like-minded folks is if you know the place to look. Sure, there are a ton of potential courting companies, but when you have not been having the success you need thus far, it could be the websites you’re using. Mainstream relationship options like Tinder have their supporters, but as the apps have turn out to be extra commonplace, they’ve stopped getting used for hookups. Zoosk is the adult hookup app to attempt hooking up around the world. Regardless of your orientation, this relationship platform may have profiles that match your tastes.

As a end result, you’ll have the flexibility to make an knowledgeable decision about whether or not or to not swipe right or left on someone’s profile. Rather than wasting time on individuals who don’t suit your ideal profile, concentrate on those who do.

Once you’ve caught someone’s attention, you may show them how a lot you care with a digital gift. In addition to the numerous benefits these hookup courting sites present, there are additionally a couple of minor negatives. In addition to background, interests, and sexual tastes, hookup services inquire about your lovemaking experience and preferences.

ten Best Revenue Inside view website Hobby Coloring Sprayers

It’s free to start a merchant account also it expenditures recently $absolutely no.15 to read some thing available. Because of view website its in a position-forced viewer and also the availability of Etsy, it turned out totally the best place to get started on marketing charter yacht gifts. Supplying track periods to people is one way to show a new activity with a money-spinner. متابعة قراءة ten Best Revenue Inside view website Hobby Coloring Sprayers

المصورة ميكايلا إيفورد .تقدم أهم نصائحها لإلتقاط الصور الشخصية الجذابة داخل غرف المعيشة.

الحصول على الإلهام من الحياة اليومية في أثناء التقاط الصور الشخصية في المنزل

تكشف ميكايلا إيفورد عن أهم نصائحها لالتقاط الصور الشخصية الجذابة داخل غرف المعيشة.

قامت المرأة التي تزين شعرها بمشابك بتصميم فراشات عن طريق تثبيت المزيد من المشابك بقطع خيوط متدلية من قضيب فضي.

العودة إلى كل المقالات

ميكايلا إيفورد هي مصورة محترفة للصور الشخصية وعالم الموضة، ونجمة صاعدة على موقع TikTok ونشطة على Instagram، وقد نجحت في جذب متابعين من كل أنحاء العالم على وسائل التواصل الاجتماعي. ويعود نجاحها جزئيًا إلى مشاركة مقاطع فيديو “تعليمية” تقدم إلهامًا وتوجيهات إبداعية إلى المصورين الذين يتمتعون بمستويات كبيرة من الخبرة.

شعرت ميكايلا بالملل إلى حد ما في أثناء فترة الإغلاق مثل الكثير منا، وكانت حريصة على إيجاد متنفس لإبداعها. وقد حولت القيود المفروضة على عملها لصالحها باستخدام الأغراض اليومية والأماكن المختلفة داخل منزلها لإضفاء لمسة إبداعية على التصوير في المنزل.

وتذكر قائلة: “كنت أفكر في كيفية إنشاء صور رائعة من داخل المنزل والبدء بتجربة الإضاءة”. “واستخدمت موقع Pinterest كمصدر إلهام لنوع الصور التي أردت إنشاؤها ورأيت الطريقة التي اتبعها المصورون الآخرون لالتقاطها. وهناك أيضًا مقاطع الفيديو الموسيقية التي تُعد أيضًا نقطة انطلاق رائعة للأفكار الإبداعية”.

إليك بعض أهم النصائح والحيل التي تقدمها لالتقاط صور شخصية إبداعية في منزلك.

1. إطلاق العنان لقدراتك الإبداعية

تشغيل الفيديو

غالبًا ما يشكل التوصل إلى أفكار إبداعية التحدي الأكبر عند التصوير في المنزل. توضح ميكايلا قائلة: “عادةً ما أحاول تكوين صورة داخل رأسي عن الطريقة التي أريد أن تظهر بها اللقطة”. “وأفكر في الألوان التي ستتوافق معًا، والمواد التي يجب استخدامها، وما إذا كان يجب تضمين خلفية أم لا. وأحب أيضًا استخدام مواد غير تقليدية، مثل الزجاج وورق القصدير”.

وتؤكد أنها دائمًا ما تبدأ جلسات التصوير بفكرة محددة لكنها لا تلتزم بها بالضرورة. وتنصح الآخرين بالانفتاح على خططهم التي تتطور في أثناء التصوير والتفكير بطرق إبداعية. “حتى عندما أقوم بالتصوير في المنزل، لا أسمح لنفسي بأن أكون مقيدة بغرفة واحدة. إذ يمكن للغرف المختلفة في كل أرجاء المنزل أن تضفي مظهرًا وشعورًا مختلفًا على الصور، لذا أنصح بعدم الالتزام بموقع واحد”.صورة لامرأة شابة مبتسمة مقابل خلفية وردية اللون. وتحيط فراشات مصنوعة من الورق برأسها وتزين شعرها.

من المفيد أن تقوم ببعض التجارب. تتمتع هذه الصورة الشخصية بمظهر رائع تم إنشاؤه في أثناء مرحلة التصوير بدلاً من مرحلة ما بعد الإنتاج. ويتولد هذا التأثير ببساطة عن طريق تمديد بعض ورق السيلوفان حول محيط العدسة. التُقطت الصورة بكاميرا EOS 5D Mark IV من Canon مزودة بعدسة EF 24-70mm f/2.8L II USM من Canon مقاس 67 مم بسرعة 1/160 ثانية وفتحة عدسة f/3.5 ومعدل حساسية ISO320.صورة لامرأة شابة تقف في مقابل خلفية خضراء اللون. وتحيط فراشات مصنوعة من الورق برأسها وتزين شعرها.

استخدمت ميكايلا هنا الإعداد نفسه لكنها غيرت طابع الصورة عبر تغيير لون الخلفية ووضعها. وتضيف قائلة: “الإبداع مهم عند تحرير الصور وكذلك في أثناء مرحلة التصوير”. “أحب تغيير مستويات اللونين الأبيض والأسود للحصول على تباين كلي والتركيز على اللون بحيث تظهر روعة الصورة الحقيقية”. التُقطت الصورة بكاميرا EOS 5D Mark IV من Canon مزودة بعدسة EF 24-70mm f/2.8L II USM من Canon مقاس 67 مم بسرعة 1/160 ثانية وفتحة عدسة f/3.5 ومعدل حساسية ISO320.

تنصح ميكايلا الآخرين بالتركيز على نوع الطابع الذي يريدون إبرازه عند التوصل إلى موضوع للتصوير. وتذكر قائلة: “يفيد موقع Pinterest في البحث عن أنماط بديلة، وغالبًا ما أقوم بإنشاء لوح ترتيب أفكار صغير يساعدني في تحديد الديكورات والمواد والألوان التي أريد استخدامها”. “ومن المهم أن تكون مرنًا ومنفتحًا على البدائل، بدلاً من الالتزام بطابع ثابت”.

2. الحصول على الإلهام في كل يوم

صورة لامرأة شابة تلف شعرها وتنفخ ما يبدو كفقاعة علكة.

تشرح ميكايلا نجمة موقع TikTok طريقة التقاط هذه الصورة الشخصية التي التقطتها في فترة الإغلاق وتوضح قائلة: “أردت أن أُظهر أنه يمكن استخدام ديكورات عشوائية وتجربتها في عدة وضعيات لتمنحك مظهرًا مختلفًا تمامًا”. “يبدو أنها علكة وردية اللون، لكنها في الحقيقة بالون نصف منتفخ”. التُقطت الصورة بكاميرا EOS 5D Mark III من Canon (تلتها الآن كاميرا EOS 5D Mark IV من Canon) مزودة بعدسة EF 24-70mm f/2.8L II USM من Canon مقاس 42 مم بسرعة 1/100 ثانية وفتحة عدسة f/2.8 ومعدل حساسية ISO400. © ميكايلا إيفوردصورة لامرأة شابة تحمل باقة من زهور دوار الشمس. وترتدي فستانًا مزينًا بنقوشات لزهرة الأقحوان وتقف أمام خلفية زرقاء مغطاة بسُحب مليئة بالزهور.

هذه الصورة مستوحاة من فستان ميكايلا المزين بنقوشات زهرة الأقحوان. “لقد استوحيت موضوع الزهور للتصوير بعد أن اشتريت هذا الزي”. “وصنعت خلفية السُحب من البوليستر وألصقتها على ورق مقوى، ثم أضفت زهور أقحوان صغيرة إلى السُحب”. التُقطت الصورة بكاميرا EOS 5D Mark III من Canon مزودة بعدسة EF 24-70mm f/2.8L II USM من Canon مقاس 26 مم بسرعة 1/125 ثانية وفتحة عدسة f/3.2 ومعدل حساسية ISO640. © ميكايلا إيفورد

أدركت ميكايلا وهي في المنزل في أثناء فترة الإغلاق أن الأغراض والغرف من حولها يمكن أن تعمل كأستوديو مع إضافة القليل من اللمسات الإبداعية. وتقول “لديّ في منزلي بعض الأغراض والحلي الجميلة التي اعتدت وجودها قبل فترة الإغلاق”. وكنت أراها كل يوم حتى أصبحت وكأنها غير مرئية. ولكن البقاء في المنزل جعلني أنظر إليها بمنظور جديد وبدأت أفكر في كيفية تضمينها في الصور بطريقة مبتكرة”.

3. الإضاءة والموقع

امرأة شابة تحدق في الكاميرا وترتدي نظارة ذات خطوط زرقاء مضيئة وباروكة شعر وردية اللون وتوجد دائرة من الضوء الأزرق خلفها مباشرة.

وتتابع قائلة: “لا يمكن أن تفشل وأنت تستخدم ديكورات جيدة”. “لقد اشتريت هذه النظارات المضيئة، وبمجرد أن أرتديها أشعر وكأنني شخصية في فيلم خيال علمي، وهذا ما حدد موضوع اللقطة. تم تحسين طابع الصورة باستخدام ورق قصدير للخلفية”. التُقطت الصورة بكاميرا EOS 5D Mark IV من Canon مزودة بعدسة EF 24-70mm f/2.8L II USM من Canon مقاس 70 مم بسرعة 1/160 ثانية وفتحة عدسة f/3.5 ومعدل حساسية ISO640. © ميكايلا إيفوردامرأة شابة تميل رأسها إلى الجانب وتضعه على إحدى يديها، وتحدق في كوب ماء موضوع أمامها بداخله سمكتين ذهبيتين تسبحان قد تمت إضافتهما رقميًا.

تذكر ميكايلا قائلة: “تم التقاط هذه الصورة في حديقتي واستخدمت ملاءة سرير كخلفية لتعمل كوحدة نشر الضوء”. “واستخدمت كوبًا من الماء كديكور رئيسي. كنت ألتقط الصور في الأصل لتغيير ملامح بوجهي ولكن انتهى بي الأمر بإضافة صور للأسماك رقميًا داخل الأكواب عندما شعرتُ بأن اللقطة كانت تفتقد عنصرًا إبداعيًا”. التُقطت الصورة بكاميرا EOS 5D Mark III من Canon مزودة بعدسة EF 24-70mm f/2.8L II USM من Canon مقاس 33 مم بسرعة 1/1000 ثانية وفتحة عدسة f/3.2 ومعدل حساسية ISO100. © ميكايلا إيفورد

تعتقد ميكايلا اعتقادًا راسخًا أن التصوير الجيد يبدأ بجودة الإضاءة. وتوضح قائلة: “أستخدم غرفة الجلوس أو غرفة النوم لمعظم جلسات التصوير داخل المنزل، حيث تتمتع هاتان الغرفتان بأفضل إضاءة في الصباح، لكن الغرف الأخرى تكون الأفضل في أوقات أخرى من اليوم”. إذا كنت تلتقط الصور في المنزل، فألقِ نظرة على هذه النصائح لإنشاء أستوديو منزلي خاص بك.

تفضل ميكايلا التركيز على لقطات الرأس والكتفين بالنسبة إلى الصور الشخصية ومقاطع الفيديو التي تنشرها على موقع TikTok. وتضيف قائلة: “يمكن أن تكون تجربة الوضعيات لالتقاط صور لكامل الجسم أمرًا غريبًا في ظل وجود الكثير من الأطراف، وأعتقد أن اللقطات المقربة أكثر جاذبية على أي حال”.

“وعندما ألتقط الصور الشخصية، أستخدم وحدة التحكم عن بُعد أو المؤقت الذاتي للكاميرا. وتشتمل الكثير من كاميرات Canon الحديثة على شاشات متغيرة الزوايا مثالية لالتقاط صور شخصية. أما إذا كنت أصور شخصًا آخر، فسأبدأ غالبًا بالصور الشخصية لتحديد أفضل إضاءة وكيفية تناسق الديكورات والخلفيات معًا، ثم ابدأ بالتقاط الصور”.

4. اختيار مجموعة الأدوات المناسبة

كاميرا EOS 5D Mark IV من Canon وحامل ثلاثي القوائم وأدوات مكتبية متنوعة موضوعة على سطح الطاولة.

تستخدم ميكايلا مجموعة من الأدوات والتقنيات والمعدات لالتقاط الصور. وتذكر قائلة: “يمكن أن تنقل الصور رسائل ذات محتوى قوي، لذلك لا تخف أبدًا من قول ما يدور في ذهنك عند التقاط الصور”.امرأة ترتدي ثوبًا أبيض، وتوجد فراشات ورقية تزين شعرها وفوق فمها.

بالإضافة إلى مجموعة الكاميرا هذه، استخدمت ميكايلا ديكورات وأدوات منزلية بسيطة مثل الورق الحراري لتكوين المظهر النهائي. التُقطت الصورة بكاميرا EOS 5D Mark IV من Canon مزودة بعدسة EF 24-70mm f/2.8L II USM من Canon مقاس 67 مم بسرعة 1/160 ثانية وفتحة عدسة f/3.5 ومعدل حساسية ISO320.

تستخدم ميكايلا كاميرا EOS 5D Mark IV من Canon للتصوير، بعد أن انبهرت بكاميرات الفئة EOS 5D-series عندما بدأت عملها كمصورة فوتوغرافية. “ولكنها الآن تفضل كاميرا EOS R6 من Canon غير المزودة بمرآة. وقد رأيت مصورين يستخدمونها لتصوير أسبوع عالم الموضة. إنها صغيرة الحجم وخفيفة الوزن للغاية، وقد شاهدت نتائجها المذهلة للصور الثابتة ومقاطع الفيديو على حد سواء”.

لن تحتاج إلى دفع تكاليف باهظة لشراء كاميرا كاملة الإطار للحصول على نتائج مذهلة. إذ إن كاميرا EOS M50 Mark II من Canon ذات العدسات القابلة للتبديل وكاميرا PowerShot G7 X Mark III من Canon الصغيرة الحجم تقدمان أداءً رائعًا لالتقاط الصور الثابتة ومقاطع الفيديو بدقة 4K الفائقة الوضوح.

تتابع ميكايلا قائلة: “أنا مقتنعة تمامًا بكاميرات Canon لأنني أحب الطريقة التي تعالج بها الألوان”. “وقد بحثت في هذا الأمر قبل شرائها وقد كانت مفيدة بالفعل في عملي. وعندما يتعلق الأمر بعدسات الصور الشخصية، فإن خياراتي المفضلة هي EF 24-70mm f/2.8L II USM من Canon وEF 35mm f/1.4L II USM من Canon. ويناسب منظورها الطبيعي طريقة التقاطي للصور، وتمنحني فتحة العدسة الواسعة المزيد من التحكم في عمق المجال“.

تحرص ميكايلا بشدة على تجربة عدسة RF 35mm F1.8 IS Macro STM من Canon. وتتميز هذه الكاميرا بأنها صغيرة الحجم بدرجة مريحة كما هو الحال مع هياكل كاميرتي EOS RP وEOS R6 من Canon، وتوفر أيضًا جودة صور مذهلة وأداءً شاملاً، بالإضافة إلى تثبيت الصور المختلط البصري والمزايا المتعددة لوظيفة تكبير الماكرو بمعدل 0,5 ضعف للحصول على لقطات مقربة فائقة.

5. التعاون والمشاركة

امرأة تضع ظلال عيون زرقاء براقة وترتدي قطع جواهر تشبه الدمعة وهي مغمورة في مياه زرقاء زاهية اللون. ولا يظهر سوى رأسها وذراعيها.

صورة لإحدى عميلات ميكايلا. وتذكر قائلة: “أضفنا صبغة زرقاء اللون إلى المياه لكي تصبح زاهية للغاية”. “وتمثل الألوان عنصرًا رئيسيًا. فكّر في كيفية توافق الألوان معًا بدلاً من الشعور بضرورة استخدام ديكورات فاخرة”. التُقطت الصورة بكاميرا EOS 5D Mark IV من Canon مزودة بعدسة EF 24-70mm f/2.8L II USM من Canon مقاس 63 مم بسرعة 1/125 ثانية وفتحة عدسة f/3.2 ومعدل حساسية ISO320. © ميكايلا إيفوردعلى خلفية وردية ناعمة، توجد امرأة شابة شقراء ترتدي قميصًا أرجوانيًا ضيقًا وتضع هاتفًا ورديًا على أذنها وتتظاهر بالصدمة.

توضح ميكايلا هذه الصورة الجذابة التي التقطتها كجزء من جلسة تصوير لعالم الموضة في مايو 2021 قائلة: “أردنا الانتقال إلى أسلوب فترة التسعينيات الرائع الذي يبرز جمال الأنثى”. التُقطت الصورة بكاميرا EOS 5D Mark IV من Canon مزودة بعدسة EF 24-70mm f/2.8L II USM من Canon مقاس 61 مم بسرعة 1/160 ثانية وفتحة عدسة f/8 ومعدل حساسية ISO125. © ميكايلا إيفورد

إذا كنت تلتقط صورًا شخصية لصديق، فإن ميكايلا تقدم توجيهات حول الوضعية التي يمكنه اتخاذها. وتذكر قائلة: “أنا أجيد التعامل مع لغة الجسد أكثر من الكلمات، لذا بالنسبة إلى الوضعيات، أقوم بتمثيل الوضعية التي أريد أن يتخذها هدفي بدلاً من إخباره بها شفويًا”. “وينتج عن هذا وضعية طبيعية وتفاعلية أكثر. ومن المهم حقًا أن يشعر الأشخاص بالبساطة والراحة قدر الإمكان”.

“عندما أقوم بتصوير فيديو لموقع TikTok، أحاول دائمًا التقاط بعض الصور من وراء الكواليس لتعديلها في وقت لاحق. إذ إن هذه اللقطات تضيف مستوى إضافيًا من الاهتمام وغالبًا ما ينبهر الأشخاص برؤية طريقة تجميع اللقطات”.

إذا جربت التقاط الصور الشخصية، فستكتشف أسلوبك الخاص. وتتابع قائلة: “كن واثقًا ولا تخف من التعبير عن نفسك”. “وتابع المصورين الآخرين للحصول على الإلهام، ولكن طوّر أسلوبك الخاص في أثناء ذلك، واحتفظ بأصالة أفكارك واحتفل بكونك فريدًا”.


بقلم ماثيو ريتشاردز

المصورة كلوي غونينغ تجربّ عدسة RF 16mm F2.8 STM من Canon في رحلات السفر.- بقلم ماركوس هوكينز


يا له من عالم شاسع: مدوّنة الفيديو لرحلات السفر كلوي غونينغ تجربّ عدسة RF 16mm F2.8 STM من Canon

اكتشف ما يجعل عدسة RF الفائقة الاتساع والمتاحة بسعر في المتناول عدسة مثالية لتدوين فيديوهات رحلات السفر في أثناء رحلة في المدينة مع واندرلاست كلوي.

شابة تقف أمام حائط مغطى برسومات جدارية ملونة، وهي تحمل كاميرا EOS R6 من Canon مزوّدة بعدسة RF 16mm F2.8 STM من Canon.

العودة إلى كل المقالات

تُعد كلوي غونينغ من أبرز مدوّني فيديوهات رحلات السفر في المملكة المتحدة. وكانت تعمل في مجال الموسيقى وفي محطة إذاعية مستقلة وخلف الكواليس في برنامج تلفزيوني للمواهب، لكنها قررت أن الوقت قد حان للتغيير في عام 2014. وبدأت منذ ذلك الحين تستكشف العالم بالكاميرا وتدوّن بالكتابة والفيديو باسم واندرلاست كلوي وتشارك القصص والنصائح والصور من كل أنحاء العالم.

وحتى الآن، استخدمت كلوي كاميرا EOS M50 من Canon (تلتها الآن كاميرا EOS M50 Mark II من Canon). وتقول: “أحببت دومًا استخدامها لإنشاء مدونة رحلات السفر الخاصة بي”. “فإعدادها الصغير والشامل رائع وعالي الجودة، كما أنها سهلة الاستخدام. بل إن أكثر ما أحبّه هو حجمها الصغير المناسب للسفر، بالإضافة إلى أنها مزوّدة بشاشة قابلة للإمالة مثالية لتدوين الفيديو والتقاط الصور الذاتية”.

لكن قبل تصوير دليل سفر في مدينة بريستول الإنجليزية، استكشفت كلوي نظام EOS R من Canon. تم تصميم نظام R للمنشئين الذين يبحثون دائمًا عن طرق جديدة لعرض المحتوى الذي يقدمونه، ويمنح مدوني الفيديو والمؤثرين إمكانية الوصول إلى مجموعة كبيرة من عدسات RF العالية الجودة، بما في ذلك أحدث إضافة إلى مجموعة عدسات RF من Canon، وهي عدسة RF 16mm F2.8 STM من Canon. يمكن لعدسة RF التقاط منظور واسع، وبفضل فتحة العدسة القصوى f/2.8 السريعة، تفسح هذه العدسة الجديدة الفائقة المجال أمام مجموعة من الإمكانات الإبداعية.

صوّرت كلوي مدوّنة فيديوهات المدينة باستخدام كاميرا EOS R6 من Canon الكاملة الإطار، ولكن العدسة RF 16mm F2.8 STM من Canon التي تزن 165 جم فقط يمكنها أيضًا أن تكون شريكًا مثاليًا صغير الحجم لكاميرات نظام EOS R المخصصة للمبتدئين، مثل كاميرا EOS RP من Canon الصغيرة الحجم والخفيفة الوزن.تشغيل الفيديو

عرض فائق الاتساع

تتوفر مزايا متعددة لاستخدام عدسة RF 16mm F2.8 STM من Canon لتدوين الفيديو. أولاً، يجعل العرض الفائق الاتساع التقاط صور لمحيطك أسهل بكثير عند التقاط الصور الذاتية. تؤكد كلوي: “أحب حقًا استخدام عدسة فائقة الاتساع لمدوّنات الفيديو، لأنها يمكنها تسجيل الكثير في لقطة واحدة”. “يمكنني سرد قصة رائعة بصريًا عندما يتمكن المشاهدون من رؤية جزء كبير من الوجهة التي تحيط بي بينما أتحدث عنها”.

وتشرح: “كانت هذه الكاميرا مثالية للتصوير في رحلة القارب بمدينة بريستول بشكل خاص”. “في بعض اللحظات، كنت أجلس على جانب القارب وألتقط صورًا لنفسي بينما أنظر بعيدًا وأتحدث. وتمكنت العدسة الفائقة الاتساع من التقاط جزء كبير من محيطي، بما في ذلك صفوف المنازل الزاهية الألوان وباخرة SS Great Britain والقوارب الأخرى العابرة”.شابة تجلس على حافة قارب وهي تحمل كاميرا EOS R6 من Canon على مقبض حامل ثلاثي القوائم ويوجد في الخلفية نهر وصفّ من المنازل.

أحبّت كلوي إمكانية احتواء هذا القدر الكبير من المشهد في لقطاتها. وتقول: “أعتقد أن هذا الأمر يجعل المشاهدين ينغمسون في اللقطة ويكاد يسمح لهم بتصوّر أنفسهم فيها أيضًا”.

يفيد العرض الواسع النطاق أيضًا عندما تعمل في مساحات ضيقة نسبيًا، مثل تدوين الفيديو من غرفة النوم أو المطبخ ولا يمكنك الرجوع إلى الخلف لفتح المنظور. وستقوم عدسة ذات زاوية واسعة، مثل عدسة RF 16mm F2.8 STM من Canon، باستيعاب أكبر قدر ممكن من المشهد.

غالبًا ما تكون العدسة ذات الزاوية الواسعة الخيار الأول لتصوير المناظر الطبيعية، وهذا جانب استكشفته كلوي من خلال تصوير مقاطع الفيديو للمناظر البانورامية في بريستول. وتقول “كان التصوير من مرصد كليفتون وحول جسر كليفتون المعلق أمرًا رائعًا”. “وتمكّنت من إعداد لقطات لإظهار الجسر بكامله وممر آفون ومنظر المدينة معًا في صورة واحدة. إنه منظر هائل، لذا من المثير للإعجاب أن تتمتع عدسة بهذا المنظور!”

تصميم ملائم للسفر

لقطة من فوق الكتف لشابة تتنقل في سوق داخلية وهي تصوّر نفسها بكاميرا EOS R6 من Canon.

تُعد كاميرا تدوين الفيديو EOS R6 من Canon ملائمة للسفر ويمكنها إنتاج مقاطع فيديو وصور ثابتة ذات مستوى عالمي بفضل شاشة اللمس المتغيرة الزوايا والمستشعر الكامل الإطار والفيديو بدقة 4K/بمعدل 60 بكسل وتثبيت الصور الرائد في فئته والتصميم الصغير الحجم. تقول كلوي: “استخدمت مقبض الحامل الثلاثي القوائم HG-100TBR من Canon و الميكروفون الإستريو DM E-100 المُستخدم كمكوّن إضافي من أجل إنشاء إعداد مدونات فيديو يسهل استخدامه للتنقل في أرجاء المدينة”. “بشكل عام، أبقيت الكثير من إعدادات الكاميرا في الوضع التلقائي”.شابة تجلس أمام طاولة وهي تبتسم بينما تحمل نوعًا من الطعام محشيًا بالخضار أمام الكاميرا الموضوعة على طاولة على مقبض الحامل الثلاثي القوائم HG-100TBR من Canon على شكل حامل ثلاثي القوائم صغير.

يؤدي مقبض الحامل الثلاثي القوائم HG-100TBR من Canon دورَين، الأول كمقبض مريح يُمسك بيد واحدة ومزوّد بعناصر مدمجة للتحكم عن بُعد في الكاميرا، والثاني كحامل ثلاثي القوائم يوفر الثبات عندما تحتاج إلى تحرير كلتا يديك. ويتميز أيضًا بحامل قابل للتمديد لتركيب ميكروفون خارجي، مثل الميكروفون الإستريو DM-E100 من Canon.

بالنسبة إلى جلسة التصوير في بريستول، زوّدت كلوي كاميرا EOS R6 بمقبض الحامل الثلاثي القوائم HG-100TBR من Canon الذي سهّل عليها التقاط مقاطع فيديو لنفسها بيد واحدة، ويمكن كذلك استخدامه لتوفير دعم ثابت للحامل الثلاثي القوائم الصغير.

تم تزويد عدسة RF 16mm F2.8 STM من Canon بتقنية التركيز البؤري التلقائي الشبه صامت للمحرك الخطوي (STM)، وهذا يجعلها خيارًا ممتازًا عندما تريد تسجيل أعمال بالكاميرا أو التقاط الأصوات المحيطة. للحصول على أفضل جودة ممكنة لتسجيل الصوت، قامت كلوي بتركيب الميكروفون الإستريو DM-E100 من Canon على قاعدة التوصيل بالكاميرا. يتصل هذا الميكروفون بمقبس صوت الكاميرا مقاس 3,5 مم، وإذا لزم الأمر، فيمكن أيضًا تركيبه على مقبض الحامل الثلاثي القوائم HG-100TBR المزوّد بحامل ميكروفون مخصص لتبقى قاعدة التوصيل بالكاميرا شاغرة للملحقات الأخرى.

حتى مع كاميرا EOS R6 الكاملة الإطار، وجدت كلوي أن الإعداد مع العدسة الخفيفة الوزن RF 16mm F2.8 STM من Canon كان سهل الاستخدام للغاية. وتضيف: “لقد سررت برؤية ميزات كثيرة مشابهة لكاميرا EOS M50 من حيث الإعداد”. “وكان من السهل العثور على الإعدادات الصحيحة في القوائم لأنها معروضة بطريقة مماثلة”.

أما بالنسبة إلى الميزات، فتقول كلوي إن كاميرا EOS R6 كانت “خيارًا جيدًا للارتقاء بمستوى ما كنت أستخدمه حتى الآن”. تستفيد كل كاميرات نظام EOS R من Canon من حامل RF الواسع الذي يتيح الاتصال بشكل أسرع بين الكاميرا والعدسة، وهذا ما يقلل اهتزاز الكاميرا ويوفر المزيد من الإمكانات الإبداعية. تقدم عدسات RF من الجيل التالي كذلك أداءً محسنًا في ظروف الإضاءة المنخفضة وإمكانات متقدمة للتركيز البؤري التلقائي، وهذا يعني أنه يمكن التقاط مقاطع مذهلة في شتى أنواع المواقع وفي أي وقت من النهار أو الليل.

سريعة ومتعددة المزايا

شابة تقف أمام أفق مدينة وتصوّر نفسها بكاميرا EOS R6 من Canon مزوّدة بعدسة RF 16mm F2.8 STM من Canon.

تشرح كلوي: “كنت أتنقل بين إعدادين بشكل أساسي: التصوير بمعدل 30 إطارًا في الثانية والتصوير بمعدل 60 إطارًا في الثانية بدقة 4K في كلتا الحالتين”. “أردت أن تتمتع كل اللقطات التكميلية بطابع سينمائي، وأعرف أنه يمكنني إبطاء المقاطع بمعدل 60 إطارًا في الثانية لتوفير تأثير رائع حقًا”.شابة تقف أمام منظر واسع لممر عميق يمتد فيه جسر معلق.

استفادت كلوي على أكمل وجه من المنظور الواسع الزاوية لعدسة RF 16mm F2.8 STM من Canon لالتقاط صور بانورامية مذهلة مثل جسر كليفتون المعلق الشهير وممر آفون. التُقطت الصورة بكاميرا EOS R6 من Canon مزوّدة بعدسة RF 16mm F2.8 STM من Canon.

التقطت كلوي مجموعة من الأعمال على الكاميرا، بالإضافة إلى الكثير من اللقطات التكميلية لتروي قصة اليوم. “بريستول مدينة رائعة لجلسة تصوير مثل هذه، فهي تضم مجموعة كبيرة من المواقع، بما في ذلك الواجهة المائية وفن الشوارع الزاهي الألوان والأسواق المزدحمة والمطاعم وبالطبع المناظر الشهيرة للممر الموجود حول كليفتون. أردت إنشاء مدوّنة فيديو لتكون مقدمة رائعة لأي شخص يزور المدينة للمرة الأولى”.

كانت بعض الأجزاء الداخلية التي تصورها كلوي مظلمة نسبيًا، ولكن بفضل فتحة عدسة RF 16mm F2.8 STM من Canon القصوى السريعة، بالإضافة إلى الأداء الرائع لكاميرا EOS R6 في ظروف الإضاءة المنخفضة، أصبحت لديها خيارات إضافية هنا. “وتعني إمكانية التصوير بفتحة عدسة f/2.8 أن مقاطع الفيديو كانت أكثر سطوعًا ووضوحًا وأقل تشويشًا. وساعد ذلك في بعض الصور التي التقطتها في خلال هذا اليوم. إذا كانت الصورة تحتوي على نسبة أقل من التحبب، فسيكون من السهل عليّ إجراء التحرير“.شابة توجّه كاميرا EOS R6 من Canon مزوّدة بعدسة RF 16mm F2.8 STM من Canon نحو نبتة في متجر.

ولإنشاء تركيبات واضحة في وسط الأسواق والمتاجر المزدحمة في بريستول، تختار كلوي في أغلب الأحيان التركيز بؤريًا على التفاصيل. وقد سمحت قدرة عدسة RF 16mm F2.8 STM من Canon على التركيز بؤريًا عن بُعد يبلغ 13 سم بتوفير خيارات إبداعية متعددة لها.شابة تم تصويرها من الخلف وهي توجّه كاميرا EOS R6 من Canon نحو بار سلطات مليء بأوعية من السلطات الزاهية.

تقدم عدسة RF 16mm F2.8 STM من Canon الرفيعة والمتوفرة بأسعار في المتناول جودة مذهلة تغطي مجال رؤية موسعًا.

تركز أيضًا عدسة RF 16mm F2.8 STM بؤريًا عن بُعد يبلغ 13 سم فقط، وهذه ميزة يمكنها إضافة تنوع إلى جلسة تصوير مدونة فيديو. “على الرغم من أن العدسة فائقة الاتساع، فأنا أحب إمكانية تركيزها بؤريًا بهذا المدى القريب”. “وقد كان ذلك مفيدًا في أثناء التصوير في سوق سانت نيكولاس بمدينة بريستول عندما أردت التقاط صور مقرّبة لبعض المأكولات المعروضة. بفضل هذه العدسة، استطعت التقاط تفاصيل مثل قوام سلطة الجزر وألوانها الزاهية. وكانت رائعة أيضًا في تحويل التركيز البؤري من المقدمة إلى الخلفية بسرعة من دون الإضرار بمستوى الجودة”.

ولا شك أن جودة الصور تحظى بأهمية قصوى. فهي ستساعدك في الارتقاء بمقاطع الفيديو والصور في وسط عدد هائل من تفاصيل المحتوى التي يلتقطها الهاتف. تضفي عدسة RF 16mm F2.8 STM من Canon حيوية على المواقع، سواء أكنت تلتقط صورًا نابضة بالحياة لشوارع بريستول أم شواطئ سردينيا الرائعة بفضل عناصرها التسعة، بما في ذلك عدسة شبه كروية للحصول على صور واضحة ومتباينة الألوان. يمكنك إقرانها بكاميرا EOS R6 أو EOS RP من Canon للحصول على الإعداد المثالي لبدء رحلتك في عالم مدونات فيديوهات رحلات السفر العالية الجودة.



بقلم ماركوس هوكينز

الطريقة التي تحولكم إلى محترفين ومتميزين في تصوير الطعام..- بقلم ناتالي دينتون


التميز في تصوير الطعام: طريقة التحول إلى محترف

توضح ياسمين الباتول، مصورة الطعام وسفيرة Canon، كيفية تطوير حياتها المهنية، وتقدم نصائح إلى المصورين الطموحين.

قطرات شاي تتناثر في الهواء من فنجان منقوش طويل فوق صحن الفنجان.

لا يزال تصوير الطعام أمرًا شائعًا كالعادة، حيث تمتلئ موجزات Instagram بملايين من صور الطعام يوميًا. ولكن في ظل توافر محتوى كبير، يصبح من الصعب على مصوري الطعام المبتدئين التميز عن الآخرين. اكتشف الطريقة التي يمكنك من خلالها أن تجعل الأطباق البسيطة التي يتم إعدادها في المنزل تستحق الحصول على نجمة ميشلان.

وتُعد سفيرة Canon ياسمين الباتول أحد المصورين الذين نجحوا في التحول من الهواة إلى المحترفين. تتمتع ياسمين، التي علمت نفسها بنفسها وتقيم في مدينة باتنة بالجزائر، بأسلوب يمكن تمييزه على الفور، حيث إنها تستخدم الحركة والحيوية لتصبح الصور التي تلتقطها متميزة. وتذكر قائلةً: “ما أجده أكثر إثارة للاهتمام هو التحدي المتمثل في تحويل الشيء العادي الذي نراه كل يوم مثل الطعام إلى شيء رائع وفني”.

بدأت ياسمين التصوير الفوتوغرافي في وقت مبكر من سن المراهقة، حيث إنها استلهمت الأفكار من كتالوجات التصميم الداخلي الفرنسية الخاصة بجدها. “بعض هذه الكتالوجات كان يتضمن أكثر من 4000 صفحة، وكنت أقضي الكثير من الوقت في تصفحها وأتمنى أن أتمكن من التقاط هذه الأنواع من الصور”.

بعد بضع سنوات، دخلت ياسمين عالم وسائل التواصل الاجتماعي واستخدمت البرامج التعليمية على YouTube للتعرف على عناصر التحكم اليدوية لكاميرا EOS 600D من Canon (التي تلتها الآن كاميرا EOS 850D من Canon). وكلما زاد مستوى خبرتها، زاد عدد متابعيها، وسرعان ما أصبحت مصورة طعام ناجحة واحترافية. ولديها اليوم ما يقرب من 50000 متابع على Instagram وعدد كبير من المهام الاحترافية التي تؤديها.

وتحتل ياسمين حاليًا مكانة رائعة تظهر بوضوح في إنجازاتها، وتكشف هنا عن الدروس الرئيسية التي تعلمتها طوال رحلتها لتحقيق النجاح.

1. تجربة تقنيات مختلفة

كأسان من السائل الوردي اللامع بينهما بتلات عائمة. يُصب السائل من ارتفاع معين، وهذا يؤدي إلى ظهور السائل على شكل قطرات في إحدى الكأسين.

تذكر ياسمين أن العامل الأساسي لتحقيق نجاحها عبر الإنترنت يتمثل في إيجاد أسلوب فريد ومذهل، وهذا ما ساعدها في التميز عن الآخرين. التُقطت الصورة بكاميرا EOS R من Canon مزودة بعدسة RF 24-105mm F4L IS USM مقاس 85 مم بسرعة 1/200 ثانية وفتحة عدسة f/4 ومعدل حساسية ISO100. ‎© Yasmin AlBatoulطبق من حلوى التشورو على طاولة، وتوجد واحدة منها مغموسة في وعاء من صوص الشوكولاتة وأخرى طافية فوق الوعاء.

يتيح التركيز على منطقة محددة أو هدف معين في أثناء تصوير الطعام المزيد من الإبداع. التُقطت الصورة بكاميرا EOS 5D Mark IV من Canon مزودة بعدسة EF 100mm f/2.8L Macro IS USM بسرعة 1/200 ثانية وفتحة عدسة f/6.3 ومعدل حساسية ISO250. ‎© Yasmin AlBatoul

لتحقيق أسلوب يميزك عن غيرك، تشجع ياسمين الاعتماد على التجربة.

وتوضح قائلةً: “أجد دائمًا أنه من المثير للاهتمام أن يستخدم المصورون المحترفون تقنيات غير تقليدية”. “وعلى المستوى الشخصي، أحب استخدام سرعات غالق عالية لتصوير الأشياء المتطايرة أو قطرات الماء، وهذا يساعد في الحصول على تأثيرات مثيرة للاهتمام في الخلفية. كانت هذه إحدى التقنيات الأولى التي تعلمتها عندما بدأت باستخدام الوضع اليدوي”. ويُعد الرسم بالضوء الحيلة الأخرى التي استخدمتها ياسمين منذ أن كانت من الهواة. وتضيف أيضًا، عند أداء ذلك بمزيد من التحكم، يمكن إضفاء لمسة فنية رائعة على الصورة.

بالنسبة إلى المصورين الذين يرغبون في التقاط مشاهد الحركة كما تلتقطها ياسمين، يمكن أن تلتقط كاميرا EOS M50 من Canon الصور بسرعة 10 إطارات في الثانية في وضع اللقطات المتتابعة لضمان عدم تفويت أي لحظة.

2. تطوير الجانب الفني

مجموعة متنوعة من قطع الفواكه مرتبة بشكل رائع ومعلقة في شوكة مع خلفية زرقاء ساطعة.

يُعد إنشاء مجتمع عبر الإنترنت طريقة رائعة لمعرفة ما هو موجود بالفعل، ويمكن أن يساعدك في التواصل مع المتابعين وتطوير علامتك التجارية. التُقطت الصورة بكاميرا EOS R من Canon مزودة بعدسة RF 24-105mm F4L IS USM مقاس 105 مم بسرعة 1/100 ثانية وفتحة عدسة f/7.1 ومعدل حساسية ISO100. ‎© Yasmin AlBatoulثلاث بيضات مقلية تبدو عائمة ومرتبة في خط واحد على خلفية باللون الأصفر.

لا تزال ياسمين تستخدم الكاميرا التي كانت تستخدمها عندما بدأت التقاط صور احترافية، وهذا يثبت أنه يمكنك الحصول على صور عالية الجودة من دون تكاليف باهظة. التُقطت الصورة بكاميرا EOS R من Canon مزودة بعدسة RF 24-105mm F4L IS USM مقاس 70 مم بسرعة 1/125 ثانية وفتحة عدسة f/4.5 ومعدل حساسية ISO100. ‎© Yasmin AlBatoul

تذكر ياسمين قائلةً: “يكمن الشيء الرئيسي الذي تعلمته في جذب الاهتمام من خلال إنشاء شيء مختلف”. وتضيف قائلةً: “هناك اهتمام متزايد بتصوير الطعام والمحتوى على كل المنصات، ولذا ينبغي لأي شخص يرغب في أن يصبح مؤثرًا في مجال تصوير الطعام أن يراعي الجانب الفني في أثناء التقاط الصور.

ويجب وضع اللمسات الجمالية في الحسبان”. “تبدو صور الطعام متشابهة، ولكن احرص على ابتكار أسلوبك الخاص. لكل شخص من الأشخاص المؤثرين في مجال تصوير الطعام سمة تميزه عن غيره، وستتمكن من تحقيق نتائج فريدة من نوعها من خلال تطوير الجانب الفني”.

3. إنشاء مجتمعك الخاص

حساء أصفر يتم سكبه في وعاء وتتناثر قطرات السائل في الهواء.

تضيف التقنيات المحددة التي تستخدمها ياسمين الحركة والمتعة إلى الصور التي تلتقطها، وهذا ما يميزها عن غيرها من صور الجمادات الأخرى. التُقطت الصورة بكاميرا EOS R من Canon مزودة بعدسة RF 24-105mm F4L IS USM مقاس 105 مم بسرعة 1/160 ثانية وفتحة عدسة f/6.3 ومعدل حساسية ISO200. ‎© Yasmin AlBatoul

في عالم المصورين المتشابهين في الميول والأفكار، أدركت ياسمين أن الطريقة الوحيدة لتحقيق التميز تتمثل في إضفاء لمسة جديدة عند التقاط الصور. “أعرف أن هناك الكثير من متذوقي الطعام وعشاق الأطعمة الذين يسافرون للاستمتاع بمذاق الطعام على منصات مثل Instagram، ولكن القليل منهم كانوا مصورين للطعام بالفعل. وكانت هذه لحظة إنجاز مذهلة بالنسبة إليّ”. ولذا فكرتُ، “ما المانع من مشاركة المحتوى من وجهة نظر مصور الطعام؟”

“عندما بدأت بتصوير الطعام، لم يكن هناك الكثير من مصوري الطعام في الجزائر، ولذا كنت أعتقد أنه من الممتع استكشاف مجال التصوير هذا. يشكل الطهي جزءًا مهمًا من ثقافتنا هنا في الجزائر، ونولي قدرًا كبيرًا من الأهمية للطعام، ولذا كان الموضوع طبيعيًا بالنسبة إليّ”.

لقد علّمت وسائل التواصل الاجتماعي ياسمين قيمة التواصل مع الآخرين. وساعدها التركيز على إنشاء شبكة في تحقيق مزيد من التطور، كمصورة ومؤثرة على حد سواء.

وتذكر قائلةً: “عندما بدأت بنشر الصور التي ألتقطها، منحتني التعليقات الثقة للمضي قدمًا في هذا المجال”. “عندما أصبحت مؤثرة، أدركت أن الأشخاص يهتمون بما أقوم به ويرغبون في معرفة المزيد. وعندما زاد عدد “المتابعين” عبر الإنترنت، أدى ذلك إلى إثارة الاهتمام بالمحتوى الذي أقدمه”.

4. العدسات التي تتيح إطلاق العنان لقدراتك الإبداعية

لقطة مقربة لبعض حبات الكستناء المحمصة التي تخرج منها واحدة من قشرتها.

يمكنك استكشاف المكونات والأنماط المختلفة للطعام باستخدام عدسة الماكرو. التُقطت الصورة بكاميرا EOS R من Canon مزودة بعدسة RF 24-105mm F4L IS USM مقاس 105 مم بسرعة 1/200 ثانية وفتحة عدسة f/8 ومعدل حساسية ISO100. ‎© Yasmin AlBatoul

لا تحتاج الصور الاحترافية إلى ميزانية كبيرة. تذكر ياسمين قائلةً: “بدأت التصوير باستخدام كاميرا EOS 600D من Canon لأنها كاميرا مثالية للمبتدئين تتميز بجودة عالية ومتاحة بسعر في المتناول. ومن وجهة نظري، تُعد هذه الكاميرا إحدى الكاميرات الجديرة بالثقة في السوق”. ولكن بعد أن بدأت ياسمين التقاط الصور بفترة وجيزة، أصبحت تتطلع إلى تحقيق تقدم يتجاوز إمكانات مجموعة أدواتها الحالية. وتضيف قائلةً: “كانت النتائج التي حصلت عليها جيدة ولكني كنت أرغب في تحقيق نتائج مميزة، ولذا اخترت عدسة EF 50mm f/1.8 STM من Canon“.

واكتشف ياسمين أن العدسة الجديدة أتاحت لها فرصًا إبداعية جديدة. “جعلت فتحة العدسة من الممكن الحصول على خلفيات ضبابية، وهذا يضفي لمسة قوية وسحرية على الصورة. ويمكنني ملاحظة تحسن ملحوظ على الفور، ولا سيما في التفاصيل والألوان والجودة بشكل عام”.

تستخدم ياسمين أيضًا عدسة EF 100mm f/2.8L Macro USM من Canon التي تستخدمها غالبًا مع كاميرا EOS 5D Mark IV من Canon. “إنها العدسة المفضلة لدي. ترتقي عدسة الماكرو بمستوى صور الطعام التي ألتقطها إلى مستوى آخر، حيث إنها تتيح الحصول على صور غنية بالمعالم والتفاصيل وتتميز بمظهر أكثر كثافة وسطوعًا”.

تتضمن العدسات الأخرى التي يجب وضعها في الحسبان عدسة EF-M 28mm f/3.5 Macro IS STM التي تُستخدم مع كاميرا EOS M50 أو يمكنك استخدام عدسة EF-S 35mm f/2.8 Macro IS STM مع كاميرا DSLR.

5. الاستمرار في تعلم مهارات جديدة

إبريق شاي باللون الوردي يصب الشاي في فنجان يبدو معلقًا في الهواء فوق صحن الفنجان.

يمكن أن تُحدث تجربة العدسات، مثل عدسة الماكرو، فارقًا كبيرًا في الصور النهائية التي تلتقطها، والعدسة المفضلة لدى ياسمين هي عدسة EF 100mm f/2.8L Macro USM من Canon. ‎© Yasmin AlBatoulمجموعة أوعية يتم ملؤها بالأرز باستخدام ملعقة خشبية تبدو كأنها عائمة فوقها.

يمثل الدافع نحو التحسين المستمر عاملاً أساسيًا لأي شخص يرغب في أن يسير على خطى ياسمين. التُقطت الصورة بكاميرا EOS 5D Mark IV من Canon مزودة بعدسة EF 100mm f/2.8L Macro IS USM بسرعة 1/160 ثانية وفتحة عدسة f/9 ومعدل حساسية ISO100. ‎© Yasmin AlBatoul

يتمثل أحد الجوانب الحيوية التي أدت إلى نجاح ياسمين على المدى الطويل في قدرتها واستعدادها لتعلّم أشياء جديدة، حتى عندما أصبحت محترفة معتمدة.

وتذكر قائلةً: “عندما أرى الصور التي التقطتها منذ عامين أو ثلاثة أعوام، أشعر بالرضا حقًا بشأن النتائج التي حصلت عليها، ولكن تغمرني السعادة أيضًا بشأن الاستمرار في التحسن لأنني أعرف أنه يمكنني تقديم أداء أفضل بكثير مما أقدمه الآن”. “السر بسيط ويكمن في مواصلة التعلم. ولهذا السبب، تغمرني السعادة عندما أشارك نصيحتي مع أي شخص يرغب في تحسين مهاراته”.



يمكنك متابعة رحلة ياسمين الخاصة بتصوير الطعام عبر حسابها على Instagram‏ @yasmin_albatoul

بقلم ناتالي دينتون

حكاية الخباز المشهور مات أدلارد الذي يجرّب كاميرا EOS M50 Mark II من شركة Canon

وصفة للنجاح: الخباز المشهور مات أدلارد يجرّب كاميرا EOS M50 Mark II من Canon

علّم الخباز مات أدلارد نفسه بنفسه وأصبح نجمًا على مواقع التواصل الاجتماعي، ويستلذ بشكل صور كاميرا EOS M50 Mark II من Canon غير المزودة بمرآة والمليئة بالميزات والمثالية لبث مقاطع الفيديو مباشرة.

مات دائم الانشغال. ويلتقط الصور ويحررها ويكوّنها بنفسه، ولذا يحتاج إلى كاميرا سهلة الاستخدام لن تبطئ عمله. “أعتقد أنني ألتقط 10 إلى 15 مقطع فيديو شهريًا في الوقت الحالي، بما في ذلك ثلاثة مقاطع لمدة 10 دقائق لمدرسة الخبز عبر الإنترنت التي أنشأتها ومقطعَا فيديو أسبوعيًا لحسابَي على Instagram وTikTok. بالإضافة إلى قصص Instagram التي ألتقط صورها كل يوم”.

تحدينا الخباز الذي علّم نفسه بنفسه وأصبح نجمًا على مواقع التواصل الاجتماعي مات أدلارد لاختبار كل إمكانات كاميرا EOS M50 Mark II في جلسة تصوير مقاطع فيديو مفعمة بالحيوية. بدأ مات بتصوير مقاطع الفيديو باستخدام هاتف ذكي مثل منشئي محتوى كثيرين، وارتقى بعدها إلى كاميرا التوجيه والتصوير، ثم انتقل إلى كاميرا EOS 70D من Canon (التي تلتها الآن كاميرا EOS 90D من Canon). وقد عرّفته كاميرا EOS M50 Mark II معنى مستوى الجودة والراحة الذي توفره كاميرا EOS M غير المزودة بمرآة.

تصميم سهل الحمل

تشغيل الفيديوHero Lifestyle Film

تتضمن كاميرا EOS M50 Mark II من Canon مجموعة ميزات تبسّط تسجيل مدونات الفيديو مثل ميزة التركيز البؤري التلقائي -لاكتشاف العين للحصول على صور ذاتية واضحة- التي تعمل في وضع الأفلام ووضع Servo، وتتميز بعُمر بطارية أطول مقارنةً بكاميرا EOS M50 من Canon. يذكر مات قائلاً: “إنها مبتكرة جدًا وخفيفة الوزن أيضًا”. “وهذا يهمني لأنني أقوم دائمًا بتحريك الكاميرا وإخراجها من قاعدتها وتغيير مواضعها وتدويرها وما إلى ذلك”.

ويتابع قائلاً: “حتى الشاشة المتغيرة الزاوية في كاميرا EOS M50 Mark II تمثل تقدمًا تقنيًا بالنسبة إلي”. “عندما ألتقط محتوى من أعلى إلى أسفل على هاتفي مثلاً، لا أستطيع رؤية الشاشة. ولا أعرف ما إذا كنت سألتقط الصورة التي أحتاج إليها أم لا. ولكن مع كاميرا EOS M50 Mark II، يمكنني قلب الشاشة والنظر إلى الطعام الموجود أسفل مني والتأكد من التصوير بالشكل الصحيح”.

ميزات توفر الوقت

مات أدلارد ينظر إلى الشاشة المتغيرة الزاوية في كاميرا EOS M50 Mark II من Canon. الكاميرا موجهة إلى أسفل ومثبّتة على حامل ثلاثي القوائم لالتقاط صور مسطحة من أعلى.

بالإضافة إلى شاشة اللمس المتغيرة الزاوية والمتعددة المزايا، تتضمن كاميرا EOS M50 Mark II من Canon محدد مناظر إلكترونيًا عالي الدقة يمنحك صورة واضحة في ظروف الإضاءة الساطعة.رجل يزيّن كعكة بطبقات من النكهات بينما تلتقط كاميرا EOS M50 Mark II من Canon المثبّتة على حامل ثلاثي القوائم صورًا للمشهد من أعلى.

تتوافق كاميرا EOS M50 Mark II من Canon مع مهايئ الحامل EF-EOS M من Canon، وهذا ما يتيح لك استخدام عدسات EF وEF-S الحالية، بالإضافة إلى عدسات EF-M.

في الآونة الأخيرة، بدأ مات يستخدم كاميرا EOS 70D من Canon مزودة بعدسة مجموعة أدوات وهاتفًا ذكيًا لتسجيل مقاطع الفيديو. “أستخدم هاتفي وأضعه على حامل مثبّت فوق الطعام وكاميرا EOS 70D على الجانب لأتمكن من الحصول على هذه المشاهد من أعلى إلى أسفل. وفي النهاية، أضيف المؤثرات إلى اللقطات باستخدام برنامج Adobe® Premiere® Pro لأن اتجاهات المقاطع مختلفة وتأتي أفقية من كاميرا Canon وعمودية من الهاتف. لذا يجب تدوير مقاطع الفيديو وضبط أحجامها، وهذا يمكن أن يؤدي إلى تشويه وحدات البكسل أحيانًا”.

“ومع ذلك، تكتشف كاميرا EOS M50 Mark II تلقائيًا تسجيل الفيديو عموديًا. ولذا تظهر الملفات عموديًا لا أفقيًا بشكل تلقائي عند نقلها، وهذا مثالي لقصص Instagram وIGTV وTikTok. تصل مقاطع الفيديو العمودية إلى نحو 60% من المحتوى هذه الأيام، ولذا يوفر هذا الخيار الكثير من الوقت”.

ومن بين ميزات كاميرا EOS M50 Mark II الموفرة للوقت التي يحبذ مات استخدامها إمكانية نقل الصور ومقاطع الفيديو إلى خدمة image.canon أو تطبيق Canon Camera Connect. “إنها مثالية ومناسبة للتصوير في الخارج أو السفر لأنني لا اضطر إلى إحضار الكمبيوتر المحمول معي. ويمكنني فحسب الاتصال بتطبيق Camera Connect على هاتفي والتحميل مباشرة إلى مواقع التواصل الاجتماعي”.

البث الحي على YouTube

الشاشة الخلفية في كاميرا EOS M50 Mark II من Canon تعرض اتصال HDMI.

بفضل مدخل الميكروفون ومخرج HDMI الفائق الوضوح، يمكنك الاستمرار في استخدام كاميرا EOS M50 Mark II من Canon في أثناء صقل مهاراتك وتحقيق طموحاتك.مات أدلارد يحمل هاتفًا إلى جانب نبتة نعناع وكعكة جبن صغيرة على منضدة مطبخ.

تتضمن كاميرا EOS M50 Mark II من Canon إمكانات اتصال رائعة تمكّنك من نقل الصور ومقاطع الفيديو إلى خدمة image.canon أو تطبيق Canon Camera Connect على هاتفك من دون الحاجة إلى كمبيوتر محمول.

حقق مات في البداية نجاحًا على YouTube، وأدى تطور Instagram وTikTok وانشغاله بالدروس الخاصة التي كان يطرحها عبر الإنترنت باسم Bake it Better إلى ابتعاده عن منصة مشاركة مقاطع الفيديو بعض الوقت، ولكن كاميرا EOS M50 Mark II لفتت انتباهه إلى المنصة مجددًا. ويعترف قائلاً: “أعتقد أنني انشغلت بفكرة إنشاء محتوى يزيد من نسبة المشاهدات بدلاً من إنشاء محتوى أستمتع بإنشائه”. “ولكنني بالفعل سأفكر في هذا الأمر مرة أخرى بعد ابتعادي عنه مؤقتًا”.

تتضمن كاميرا EOS M50 Mark II ميزة تساعد في ذلك، وهي قدرتها على البث مباشرة إلى YouTube* عبر أي شبكة متصلة بالإنترنت. يذكر مات قائلاً: “لقد اختبرنا ذلك عبر توصيلها ببرنامج OBS‏ (Open Broadcaster Software®) الذي نستخدمه، وكانت النتائج مذهلة”. “لقد خضت هذه التجربة وأود تكرارها، ولا سيما في مدرسة الخبز التي يمكننا فيها إجراء جلسات خبز جماعية مباشرة. أشعر بالفعل بالحماس لتجربة ذلك لأنني رأيت مدى السهولة والسرعة عند إعداد الكاميرا للبث المباشر”.

ويضيف قائلاً: “سيساعد مدخل الميكروفون في تحسين جودة الصوت عند إجراء البث المباشر أو تسجيل مدونات الفيديو أيضًا”. “من المهم بالنسبة إليّ الآن إضافة تعليقات صوتية إلى محتواي، لذا تشكل إمكانية توصيل ميكروفون وتسجيل صوت خالٍ من الصدى والتقطع أمرًا مهمًا للغاية”.

سهولة الاستخدام

الشاشة الخلفية في كاميرا EOS M50 Mark II من Canon تعرض وضع تصوير الطعام.

تتميز كاميرا EOS M50 Mark II من Canon بسرعة تصوير مستمر تبلغ 10 لقطات في الثانية ويمكنها التركيز في ظروف الإضاءة المعتمة أكثر من كاميرا EOS M50 من Canon، وهذا ما يجعلها أداة مذهلة لالتقاط الصور الثابتة ومقاطع الفيديو. وتتضمن أيضًا وضع تصوير الطعام الذي يكتشف الهدف بمنتهى السهولة ويضبط الإعدادات وفقًا لذلك.رجل يلتقط صورًا لحلوى الشوكولاتة على طبق يحيط به ثلج جاف.

يقول مات إن استخدام كاميرا EOS M50 Mark II من Canon يُحدث فارقًا كبيرًا ويساعده في التقاط تفاصيل مقربة لوصفاته.

يصف مات نفسه بأنه “مبتدئ جديد في التعامل مع الكاميرات”، ولكنه يقول إن كاميرا EOS M50 Mark II سهلة الاستخدام للغاية. “بالنسبة إلى شخص مثلي لا يهتم بقراءة الدليل، يمكن تعلم استخدام الكاميرا بسهولة بفضل طريقة عرض القوائم مع الصور وعناصر التحكم في الشاشة التي تعمل باللمس. وكان خيار المؤقت الذاتي للأفلام مفيدًا كذلك، فقد تمكنت من تجهيز نفسي جيدًا قبل البدء مباشرة بتسجيل الفيديو.
يعترف مات قائلاً: “لا أفهم بعض الإعدادات جيدًا، مثل قطر فتحة العدسة أو معدل حساسية ISO، ولكن كاميرا EOS M50 Mark II تحتوي على وضع مشاهد الطعام الذي يكتشف تلقائيًا أن الهدف هو الطعام ثم يضبط الألوان وكل الإعدادات”. “وهذا يعني أنني أستطيع أن أبدأ مباشرة بالتسجيل وأنا أعرف أن المحتوى سيكون مظهره رائعًا”.
“يهتم الآن كثيرون بإنشاء المحتوى، لذا أعتقد أنك تستطيع أن تميّز نفسك من خلال تحسين جودة الصورة. وتمثل إمكانية التصوير بدقة 4K وإضافة عدسة الماكرو إلى الكاميرا من أجل الحصول على لقطات مقربة للتفاصيل والأشكال [أمورًا رائعة]. أعتقد أنها ستساعدني كثيرًا في أن أكون متميزًا عن الآخرين”.
بقلم ماركوس هوكينز
*يتطلب شبكة لاسلكية متصلة بالإنترنت بسرعة 6 ميجابت في الثانية على الأقل، بالإضافة إلى حساب على YouTube يضم 1000 مشترك على الأقل وحساب على image.canon.