من هي شام البكور الطفلة السورية ويكيبيديا؟ شام محمد البكور بطلة التحدي

abdoz adel– 11 نوفمبر، 2022
شام البكور بطلة التحدي يكيبيديا، السيرة الذاتية للطفلة السورية شام بطلة تحدي القراءة العربي 2022، فقد اصبحت الطفلة شام محمد البكور أشهر طفلة عربية على وسائل التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية .
حيث بدأ ملايين الأشخاص من جميع أنحاء العالم، في البحث عن من هي شام البكور الطفلة السورية التي حصلت على المركز الأول في جائزة أبطال التحدي في القراءة للعام 2022، والتي تبلغ قيمتها 500 الف درهم إماراتي.
شام البكور بطلة التحدي، صاحبة الـ7 سنوات نالت إعجاب الكثير، فصارت أيقونة على مواقع التواصل الاجتماعي، وتصدرت أخبارها عناوين الصحف في الامارات ودول الخليج، فضلا عن سوريا بلدها الأم.
وبدات الأخبار عن الطفلة السورية شام محمد البكور، تتناقلها العديد من الصحف والصفحات الإخبارية، وفي السطور القادمة سوف نتعرف على أهم المعلومات عن هذه الطفلة شام بطلة تحدي القراءة، وقصتها بالتفاصيل.
من هي شام البكور ويكيبيديا؟
شام محمد البكور، مواليد 2015 وتبلغ من العمر 7 سنوات ، وهي طفلة سورية، ولدت في محافظة حلب، وامها منال مطر، التي إختارت لها اسمها ليكون مميز ويحبها العالم كحبهم للشام.
وقد نجت شام من إنفجار أودى بحياة والدها وهي صغيرة وأصيبت بشظايا في رأسها ، وبدأت قصة شغفها للقراءة والبحث وهي في مرحلة الطفولة، وقد نالت إعجاب العالم بجمال مفرداتها العربية.
وساعدتها الأسرة، وخاصة والدتها السيدة منال مطر بعد وفاة والدها في الحادث في تنمية مهارة القراءة وإجادة اللغة العربية ، وشاركت شام في العديد من المسابقات التي تهتم باللغة العربية والفصحى رغم صغر سنها .
ونجحت شام البكور في خطف الأنظار في العالم العربي اليها ، وذلك بسبب إتقانها مفردات اللغة العربية، والتحدث بها بطلاقة، فقد نالت أعلى مراتب الإتقان في القراءة باللغة العربية الفصحى.
وقد شاركت شام في العديد من مسابقات القراءة داخل سوريا، الى أنتم تتويحها بالمركز الاول في مسابقة القراءة الشهيرة أبطال التحدي، تحت رعاية مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم.
وتمتلك شام ملكة سرد القصص باللغة العربية الشيقة، وفازت شام على الآف المشاركين، نجحت في الوصول إلى المرحلة النهاية، لتكتف فصل جديد في حياتها، وتصير أشهر طفلة عربية بين ليلة وضحاها.

قيمة جائزة الطفلة شام البكور
الكثير يرغب في معرفة قيمة جائزة الطفلة شام البكور بطلة التحدي ، والطفلة السورية التي أثبتت لعالم أن العمر مجرد رقم ، فقد نجحت شام بالفوز على أكثر من 60 الف مشترك لتنال المركز الأول.
واستحقت شام المركز الاول في مسابقة أبطال التحدي في القراءة الموسم السادي، والتي تنظمها مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم بالامارات لتصبح أصغر طفلة تنال الجائزة.
وقد قدرت قيمة جائزة شام بـ نصف مليون دينار إماراتي، وهو ما حصلت علية الطفلة السورية خلال مشاركتها المميزة في أبطال التحدي، بعد تضخيم القيمة المالية للجائزة هذا العام.
فيديو شام البكور تتحدث عن سوريا
فقد تصدر فيديو الطفلة شام البكور وهي تتحدث عن سوريا، إعجاب الكثير ، وقد أشاد رواد التواصل الاجتماعي، بحديثها عن بلدها سوريا،وخاصة بعد ان تحدثت عن دمشق التي لا يعرفها الكثير.
وقد سلطت الطفلة شام في الفيديو القصير عن سوريا الضوء نحوها ، وقد لاقت المقدمة الخاصة بها، على تفاعل كبير على منصات تويتر وفيس بوك وانستقرام ، وصارت شام تريند عربي .
فقد عبرت خلال كلمتها عن مدى سعادتها بالفوز بالجائزة، وخاصة أنها تحمل إسم سوريا في ذلك المحفل الكبير في دوله الإمارات العربية ، وقد حاز الفيديو على إعجاب وتفاعل كبير وتصدر أسم شام البكور ومفرداتها محركات البحث.

*************************

الطفلة السورية شام البكور تفوز بلقب ‘تحدي القراءة العربي” وتتسلم الجائزة من الشيخ محمد بن راشد
تاريخ النشر:10.11.2022


TWITTER
الطفلة السورية شام البكور تفوز بلقب تحدي القراءة العربي بموسمه السادس!
توج الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، اليوم، الطفلة السورية، شام البكور، بلقب “تحدي القراءة العربي” في موسمه السادس.
وتم ذلك خلال الحفل الختامي لتتويج بطل الدورة السادسة من “تحدي القراءة العربي” في دبي، الذي تنظمه «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية»، بعد موسم استثنائي هو الأكبر في تاريخ التحدي الهادف إلى بناء جيل متمكن من القراءة والمعرفة وتعزيز مكانة اللغة العربية بوصفها لغة للعلوم والآداب والإنتاج المعرفي.
و حصلت الطفلة شام، وعمرها 7 سنوات وهي ابنة محافظة حلب، على لقب بطلة سورية في “تحدي القراءة العربي” في الخامس من يوليو الماضي ضمن منافسات التحدي الذي تقيمه دولة الإمارات بنسخته السادسة هذا العام، وتشارك فيه سورية لأول مرة. وقد نافست شام على اللقب على المستوى العربي 18 مشاركا يمثلون 18 دولة عربية.

وحظيت مشاركتها باهتمام عربي كبير لكونها أصغر متسابقة بالتحدي، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الفيديوهات للطفلة وهي تتحدث باللغة العربية الفصحى بطلاقة متميزة.
وتم اختيار المتأهلين إلى المرحلة النهائية من التحدي وفق معايير محددة عقب تصفيات تأهيلية إلكترونية متكاملة نفذتها لجان تحكيم “تحدي القراءة العربي”.
المصدر: البيان

*****************************

من هي شام البكور الطفلة السورية

Ğhâđâ Ñaëmآخر تحديث: نوفمبر 11, 2022 من هي شام البكور الطفلة السورية

من هي شام البكور الطفلة السورية، تقام في بشكل سنوي مسابقة تحدي القراءة العربي في دولة الإمارات العربية المتحدة التي ينظمها مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، حيث إنها تعزز بشكل خاص إلى بناء وتعليم جيل قادر ومتمكن في القراءة، حيث إن الطفلة السورية التي تصدر مواقع التواصل الاجتماعي والأخبار الثقافة، من خلال مشاركتها ببطولة التحدي الأكبر للقراءة في دولة الإمارات العربية، وذلك عن طريق مسابقة أسفار عطر المعرفة، حيث إنها نالت الطفلة السورية “شام محمد البكور”،المرتبة الأولى في المسابقة ، والتي كانت تحت رعاية مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، ومن خلال مقالنا سنتعرف على من هي شام البكور الطفلة السورية

من هي شام البكور الطفلة السورية

من هي شامّ البكورّ الطفلة السّورية، هي طفلة سورية الجنسية الأصل، حيث تبلغ من العمر 7 سنوات، ومكان ولادتها في محافظة حلب.، وكانت من عشاق القراءة منذ أن كانت طفلة، وشجعها ذلك أسرتها، حيث إن قاموا بتقديم المساعدة إلى إتقان اللغة العربية الفصحى، حيث شاركت الطفلة شام في مسابقات القراءة من داخل سوريا، وذلك بعد أن لاقت إعجاب من الكثيرون،

  • قررت أسرتها أن تتقدم لها مع إطار المرشحين للفوز بالجوائز الثلاث الأولى في مسابقة القراءة العربية
  • نجحت في الوصول إلى المرحلة النهاية.
  • وتعتبر هذه المبادرة الجميلة من تنظيم رعاية مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم.

شاهد أيضا كم عمر الطفلة بسنت مشهورة التيك توك
كم عمر الطفلة السورية شام البكور

كم عمر الطفلة السّورية شامّ البكوّر، قد تميزه وتصدره مواقع التواصل الاجتماعي لحصولها على المركز الأول بمشاركة تحدي القراءة في الإمارات العربية المتحدة، وحيث أنها تبلغ الطفلة السورية شامّ البكورّ من العمر سبع سنوات ، وتناقلت الأحبار ومنصات السوشل ميديا خاصة منصت التويتر، وكان ذلك من خلال فيديو للطفلة وهي تتحدث عن قصتها، ومن خلال نجاحها في المسابقة لاقت الكثير من الإعجاب والاهتمام، والداعمين لها من صناع المحتوى على اهتمام الكثير من الناس عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
تفاصيل مسابقة تحدي القراءة العربي

تفاصيل مسابقة تحدي القراءة العربي، من خلال المسابقة السنوية المعروفة التي ينظمها بشكل سنوي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حيث كرم الطفلة السورية شام البكور والتي نالت لقب تحدي القراءة العربي، وذلك في دورتها السادسة، حيث إنه يعتبر موسم استثنائي مختلف عن غير المواسم، ويعتب الحدث الأكبر في التاريخ، والذي يعزز الهدف لبناء جيل متمكن من القراءة والمعرفة، حيث تتمكن ولتعزز أهمية اللغة العربية لأنها تعتبر لغة العلوم والآداب والإنتاج المعرفي.

شاهد أيضا من هي تقلا شمعون السيرة الذاتية
قصة نجاح الطفلة السورية شام البكور

قصة نجاح الطفلة السّورية شامّ البكورّ، تعتبر الطفلة المعروفة شامّ البكورّ التي ترعرعت في مدينة حلب من جمهورية سوريا العربية، حيث شاركت في مسابقة تحدي القراءة العربي في الدورة السادسة، والتي مكانها في الإمارات العربية المتحدة، ولاقت اهتمام ودعم كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مما جعل التشجيع لدى أسرتها بمشاركتها بالمراكز الأولى،

  • تمكنت من التحليق في عالم المعرفة بقدراتها الهائلة على النطق الصحيح والقراءة الممتعة والصحيحة رغم صغر سنها،
  • تم نشر تدوين الطفلة شام المرفقة بمقطع فيديو يروي قصة الطفلة شام عبر حساب تحدي القراءة العربي،
  • وقد فازت الطفلة بلقب بطل تحدي القراءة العربي في دولة الإمارات
  • ولقد تميزه ونجحت أمام الجمهور بتفوقها وإبداعها

وبنهاية مقالنا الذي كان يتحدث من هي شامّ البكورّ الطفلة السّورية، ومن خلال مقالنا بينا معلومات الكافيه عن الطفلة شامّ، وكما وتعرفنا أيضا قصتها بمشاركتها في مسابقة تحدي القراءة في اللغة العربية الفصحى.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.