اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	jji88.png 
مشاهدات:	0 
الحجم:	274.6 كيلوبايت 
الهوية:	57635

مؤسسة غبشة تنظم أمسية تأبينية للراحل مصطفى الهبرة في الفجيرة

الإمارات، الفجيرة، 19 يناير 2023 ـ استضافت دار راشد للنشر بالفجيرة، مساء أمس، أمسية تأبينية للشاعر والمؤرخ الدكتور مصطفى عزت الهبرة، نظمتها مؤسسة غبشة الإماراتية بالتعاون مع هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، بحضور الشيخ سعيد بن سرور الشرقي رئيس غرفة تجارة وصناعة الفجيرة، وناصر محمد اليماحي عضو المجلس الوطني الاتحادي، والدكتور خالد الظنحاني رئيس مؤسسة غبشة، ورجل الأعمال محمد الملا، وعائلة الراحل وأصدقائه ورفقاء دربه، وعدد كبير من الكتاب والشعراء.

بدأت الأمسية التي قدمتها الشاعرة هبة شريقي بالوقوف دقيقة صمت حداداً على روح الراحل مصطفى الهبرة، تلاها عرض فيديو لمقتطفات من حياته. ثم قدّمت ثلة من الحاضرين قراءات في سيرته وكلمات وقصائد رثاء للراحل، كما استذكر الحضور عدداً من مواقفه ومساهماته ومبادراته الثقافية، وفاءً له وإحياءً لإرثه الذي لا ينضب.

ويعد الراحل الدكتور مصطفى الهبرة الذي ولد في مدينة حماة السورية عام 1949، وانتقل إلى جوار ربه في السابع والعشرين من ديسمبر 2022، من أبرز الكتاب والمؤرخين في دولة الإمارات، جمع بين عمله إعلامياً معروفاً في دولة الإمارات، وإتقانه الشعر والرواية والقصة، إذ وهب حياته للعمل والكتابة، وأنتج رصيداً كبيراً من الأعمال الإبداعية، وكأن كل ديوان له يحمل في طياته بذرة الرواية التي تليه، وجنين الفيلم الوثائقي وخلايا البرنامج التلفزيوني القادمين، ليقف أخيراً على ثروة إبداعية شخصية تحتاج إلى ذاكرة بمساحة حياة.

كما فاز الراحل بجائزة الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان لقصة الطفل العربي عام 1997 عن قصته “الربان والسيف”، وجائزة سلطان بن علي العويس الثقافية عام 2019، وجوائز وتكريمات عديدة.

ـ كلام الصور:

1ـ خالد الظنحاني يرثي الراحل الهبرة.

2، 3 ـ جانب من الأمسية التأبينية.

المكتب الإعلامي ـ الفجيرة

دولة الإمارات العربية المتحدة

للاستفسار:

00971505789888
اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	kj99.png 
مشاهدات:	0 
الحجم:	490.4 كيلوبايت 
الهوية:	57636

اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	mk88.png 
مشاهدات:	0 
الحجم:	534.0 كيلوبايت 
الهوية:	57637

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.