الأستوديو : تغطية أمسية “من تجميد اللحظة إلى تحريكها” للفنان عوض الهمزاني

في أمسية مميزة في نوعها ، استضاف نادي الأستوديو الفوتوغرافي التابع لبرنامج الأمير محمد بن فهد آل سعود لتنمية الشباب يوم الأربعاء 8 فبراير 2012م الفنان عوض بن راشد الهمزاني في أمسية بعنوان “من تجميد اللحظة إلى تحريكها”. تحدث الهمزاني خلالها عن مرحلة انتقاله من التصوير الفوتوغرافي إلى إنتاج الأفلام، موضحاً أهم الفروقات بين المجالين كما عرج على مجموعة النصائح للراغبين في خوض تجربة الفيديو والتي تساعدهم على تخطي العقبات التي من المحتمل أن تواجههم.

 

 

 

كما تم عرض الفلم الوثائقي “فوتون” والذي أعده وأخرجه الفنان عوض الهمزاني، حيث صور الفلم حياة الفنان العراقي سفيان الخزرجي منذ بداية تعلقه بالضوء حتى أصبح أحد أشهر المصورين في العالم العربي خلال 45 عاماً. هذا وقد تخلل الأمسية اتصال هاتفي مباشر أجري مع بطل الفلم سفيان الخزرجي المقيم في السويد، شكر الخزرجي خلال الاتصال الفنان عوض، وأبدى سعادته بوجود بيئات مناسبة تحتضنن الهواة في أنحاء العالم العربي.  

 

بعد ذلك تم فتح باب الأسئلة والمناقشة ،حيث أجاب الهمزاني عن أسئلة الحضور وتساؤلاتهم

 

 

 

 

 

 في نهاية الأمسية شكر رئيس النادي محمد الأنصاري ضيفَ الأمسية الفنان عوض الهمزاني على ماقدمه ، وتم تسليم الدرع التذكارية كما تم التقاط الصورة الجماعية لجميع الحضور مع الضيف في نهاية الأمسية

 

 

 

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.