بوربوينت عن الفن والرسوم المتحركة

بوربوينت عن الفن والرسوم المتحركة

ما محتويات هذا البوربوينت؟

 

بوربوينت عن الفن والرسوم المتحركة ملف ممتاز يساعد الأطفال على اكتساب الكثير من المعلومات عن تاريخ الفن والرسوم المتحركة، وأبرز الشخصيات التي أثرت في هذا المجال من الفنانين.

إذا كنت تخطط لدرس عن الفن وآليات الرسوم المتحركة فمن المفيد استخدام بوربوينت عن الفن والرسوم المتحركة؛ ليكون وسيلة عرضك الأساسية في هذا الدرس، احصل على الملف بتنزيله على جهازك الشخصي، ثم ابدأ بعرضه أمام الأطفال.

يتميز هذا البوربوينت عن الفن والرسوم المتحركة بكثرة معلوماته وتسلسلها، بحيث تتخصص كل صفحة من صفحاته بمعلومة مدعمة بالصور التي تساعد على فهما، كما يتميز البوربوينت بذكر بعض المصادر الخارجية الأخرى التي يمكنك الاستعانة بها كأمثلة على تصوير الرسوم المتحركة والأفلام.

إذا كنت تحب تعليم الأطفال عن التصوير المتقطع يمكنك الاستفادة بهذه البطاقات في تعريفهم بخطواته وكيفية تصويره بطاقات تحدي التصوير المتقطع.

على صفحات موقعنا أيضا بوربوينت عن الأسلوب التنقيطي يشرحه بطريقة متميزة.

 

هل يمكن استخدام هذه الوسيلة التعليمية في البيت؟

 

هذه الوسيلة التعليمية عبارة عن بوربوينت عن الفن والرسوم المتحركة صُممت لتكون وسيلة متكاملة يسهل استخدامها من قبل كل من يريد مساعدة الأطفال في فهم درسهم.

إذا كنت تبحث عن وسيلة تعليمية تفسر لطفلك طريقة تصوير مشاهد الرسوم المتحركة، وخطواتها بطريقة جذابة يفهما الطفل دون الحاجة منك لأن تكون متخصص في هذا المجال- فإن هذا الملف هو أفضل ما يمكنك الاستعانة به لتحقيق ذلك؛ الصفحات مرتبة والمعلومات معروضة بطريقة مبسطة وواضحة لا يتطلب فهمها مزيد من الشرح، كما أن الصور التي توضح شرح الخطوات تجعل الطفل يفهم المقصود دون الحاجة لأن يري ذلك يعاد مرة أخرى أمام عينيه.

اعتمد على هذا البوربوينت عن الفن والرسوم المتحركة في شرح هذا الدرس كجزء من دروس العلوم المقررة على الأطفال.

كل ما عليك فعله هو تفعيل حسابك الشخصي والاستفادة بكل الوسائل التعليمية المتميزة التي على صفحات موقعنا.

جرّب أيضًا:

 

 

 

معلومات عن الرسوم المتحركة وتاريخها:

 

الرسوم المتحركة هي عبارة عن عرض سريع للصور المتتابعة؛ ليصل إلى المشاهد إيحاء بالحركة والتحريك، وهو يندرج تحت الخداع البصري بالحركة.

أول فيلم للرسوم المتحركة تم عرضه في نيويورك عام 1911م، قام بعرضه فنان الرسوم المتحركة الشهير (ونسر مكاي) وكان الفيلم بعنوان (نيمو الصغير)، ثم عرض بعد ذلك فيلمه الشهير أيضًا (الديناصور غيرتي) عام 1914م، والجدير بالذكر أنّ مكاي قد كان متميزًا وعرض الكثير من الأفلام المتحركة عالية الجودة.

وفي عام 1914م قام فنان الرسوم المتحركة الأمريكي (جون راندولف بريي) بإدخال أنظمة التنسيق الانسيابي على عمليات تحضير الرسوم المتحركة، مما كان له أثر بالغ في توفير التكلفة المستخدمة في إنتاج الأفلام وسرعة إنجازها، ثم انضم بريي بعد ذلك إلى فنان الرسوم المتحركة الأمريكي (آيرل هيرد) مُخترع أسلوب لوحات السيلولوز.

في عام 1923م تم إنتاج أول فيلم كرتون في العالم الذي أُنشئت خلاله شركة (والت ديزني)، وكان فيلمًا صامتًا وهو فيلم (أليس في بلاد العجائب)، وتلاه فيلم (ميكي ماوس والسيمفونيات المضحكة) في عام 1928م.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.