الكللقاءات و حوارات

المصور / رؤوف الشيخ أبو فنة / من فلسطين .. مدرسّ في موضوع الاتصال والتصوير ..

صفحة الكاتب – رؤوف

rf

نبذة شخصية عن الكاتب

الإسم: رؤوف الشيخ أبو فنة
وُلد عام: 1958
الدولة: فلسطين
الثقافة: لقب جامعي أول – معهد الفنون / لقب جامعي ثاني إدارة تربوية.
العمل: مصوّر فوتوغرافي / مدرسّ في موضوع الاتصال والتصوير.

اهتمامات في مجال التصوير الرقمي

  1. الأشخاص وأمور حياتية
  2. مناظر طبيعية
  3. التصوير الليلي
  4. التصوير الخارجي
  5. تصوير الاشخاص بورترية
  6. تصوير تشكيلي

معرض الصور

افتتاح معرض فوتوغرافي في جفعات حبيبة

هيئة التحرير
برعاية مركز جفعات حبيبه للسلام وبمبادرة وتنظيم قسم الفنون في المركز افتتح هذا الاسبوع معرض للصور الفوتوغرافية بمشاركة شبيبة عرب ويهود من مدرسة يمة ” زيمر” ومدرسة مفوؤت عيرون تحت عنوان” بعيون أخرى”  وذلك في جالري السلام في المركز .

ويشار الى ان دورة  التصوير “بعيون أخرى” هي دورة سنوية , تقام للسنة الحادية عشرة للتوالي في مركز الفنون في جبعات حبيبة بنجاح منقطع النظير حيث تفتح الباب  لطلاب جميع المدارس العربية بالمنطقة للإشتراك بها  وهذه السنة الثانية التي يشارك بها طلاب ثانوية زيمر .

وقد شملت الدورة  لقاءات أسبوعية على مدار السنة الفائتة  مع برنامج مخطط إرشادي تعلم  الطلاب من خلاله فن التصوير الفوتوغرافي وكيفية استعمال اّلة التصوير مع تداخلات للحوار والحديث حول الصراع العربي الفلسطيني والاسرائيلي والحياة اليومية عند الطرفين, تخلله  زيارات بيتيه متبادلة .

هذا وقد توجت الدورة بمخيم سلام  لمدة شهر كامل في الولايات المتحدة  الأمريكية شارك به الطلاب العرب واليهود في الدورة , وليختتم اليوم  بمعرض صور من انتاجهم.

مديرة قسم الفنون ايتي عمرم رحبت في الحضور من الأهالي وشكرتهم على المتابعة والدعم المتواصل لأبنائهم خلال السنة الدراسية واثنت على دور الأساتذة رؤوف ابو فنه وتمار بن شليطا على دورهم لإنجاح الدورة واقامة معرض مهني من باكورة إنتاج الطلاب .

المدير العام لمركز جفعات حبيبة حكاي هليفي بارك الطلاب والأهالي والضيوف وأضاف قائلا:” نحن في هذا المشروع المميز نزرع نواة المحبة والمساواة والتآخي بين أبناء الشبيبة العربية واليهودية بواسطة برنامج التصوير ومن ضمن الفعاليات التي يقوم بها قسم الفنون ومركز جفعات حبيبه كل ذلك من اجل بناء جسر للتعايش المشترك يسوده السلام والوئام وعدل اجتماعي”.

عبدالرؤوف ابو فنه معلم ومرشد الموضوع:” معرض الصور الفوتوغرافي هو من باكورة انتاج الطلاب العرب واليهود خلال السنة الدراسية , مما يميز الصور في المعرض ليس الجانب الفني فقط بل هناك أفكار عديدة ومتنوعة عبر عنها المشتركين بأسلوب عصري وخطاب شبابي قابل للنقاش والحوار وهذا بحد ذاته يعتبر نقلة حضارية ومميزة وتدل على الوعي لدى الشبيبة العربية واليهودية”.

معدات التصوير

  1. Canon EOS 40D
  2. Canon EOS 30D
  3. Canon zoom  EF 70-200mm 1:4 L IS USM
  4. Canon zoom  EF 24-85mm35 USM 4.5
  5. Canon lens EFs 18-55mm
  6. Canon Speedlite 580EX Flash
  7. Induru AB2 Tripod

موقع / مواقع الكاتب

موقع رؤوف أبو فنة – مصوّر

الشبكة الإجتماعية

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى