الكللقاءات و حوارات

المصور العالمي المصري المبدع / أيمن لطفى / مدير الجمعية الأمريكية للتصوير منطقة الشرق الأوسط (psa) ..ومراقب للفنون التشكيلية بجمعية التصوير الأمريكية (PSA) .. وحاصل على درجة الزمالة من AMIPP للفنون التشكيلية بالمملكة المتحدة SWPP..


صلاح حيدر

أيمن لطفى • مدير الجمعية الأمريكية للتصوير منطقة الشرق الأوسط (PSA) • مراقب للفنون التشكيلية بجمعية التصوير الأمريكية (PSA) • حاصل على درجة الزمالة من AMIPP للفنون التشكيلية بالمملكة المتحدة SWPP. وأيضاً بمعهد المصويرين المحترفين بمالطا عام 2010.
• في عام 1998 بدأ أيمن لطفى رحلته إلى عالم التصوير الفوتوغرافي بهدف تعزيز عمله كمصمم. ومنذ ذلك الحين، لم يترك أيمن الكاميرا. إذ كانت كاميرته هى الباب أمام عالم جديد من فن التصوير الفوتوغرافى الحديث. • أيمن لطفى يمتلك حس واهتمام قوي بعواطف وتعبيرات الاخرين. مع علمه الكامل بمدى صعوبة هذه المهمة لانه من الصعب إلتقاط صورة معبره عن الحقيقية، فهو يؤمن بنفسه واحساسيه ويصدقها كفنان ولذلك يمكنه بسهوله تقديم الصور الفنيه التي تكشف عن التعبير الحقيقي لجمهوره فهو يقدم على التحدي مع نفسه فى كل لقطه. • أيمن لطفى لديه شغف قوى بالمشاعر والتعبيرات الإنسانية و بإدراك كامل لمدى صعوبة مهمة كيف يمكن أن يتم التقاط صورة واقعية ، والتي تكشف عن التعبير الحقيقي، تسمح له أولاً ان يؤمن بنفسه كفنان يمكنه توصيل هذا التعبير عبر الصورة بطريقة سهلة للجمهور . • إبداع ومثابرة أيمن فى عدم الاستسلام عند التحدي. حيث أن عدسته رأت أعمق ما في النفس البشرية، وأدرك عقله تنوع المشاعر الإنسانية، وقد كان حريصا على كشف غموض تلك المشاعر وتقديمها للجمهور. • حول أيمن عمله فى التصوير الفوتوغرافي إلى فن الفوتوغرافيا الجميلة ، ثم أنتج روائعه ، وقد أدار أيمن اللقطة كمخرج ، من حيث ملائمة الألوان والإضاءة بالإضافة إلى الموسيقى، ومن ثم ترك لشخصياته حرية كتابة السيناريو الخاص بهم من خلال مشاعرهم وإنطباعاتهم. • ولما كانت طموحات أيمن الإبداعية لا تقف عند حد الجمع بين الفنون الجميلة والتصوير الفوتوغرافى ، نقل تصميمه إلى التواصل أكثر وأكثر مع رؤاه الفنية لتوصيل هذا المعنى لجمهوره عبر فن الفيديو وإضافته كأداة من أدواته الفنية، ودمجه مع تصويره الفوتوغرافى • شارك أيمن في العديد من الفعاليات والمعارض الدولية فى الكثير من بلدان العالم المختلفة مثل ايطاليا واسبانيا والنمسا والبرتغال والولايات المتحدة الأمريكية ونيبال والصين، • نجح أيمن لطفى في الجمع بين مجموعة من الجوائز الدولية فضلا عن الجوائز المحلية. له ستة معارض خاصة و له ١٤ صورة فوتوغرافية بمطار القاهرة و عملين بمكتبة الإسكندرية، و سقف مبني الهناجر و خلفية الجناح المصري بشنجهاي و عملين بانوراما بمبني الأمم الأفريقية بأديس أبابا، نال الجائزة الكبري في بينالي الصين ٢٠٠٨ و جائزة أحسن صورة فوتوغرافية بنفس البينالي في ٢٠١٠ ببينالى الصين و الميدالية الذهبية عام ٢٠١٠ في مسابقة النمسا في الفوتوغرافيا التجريبية وجائزة احسن إضاءة عام ٢٠١٢ بيبنالى الصين للصورة المعاصرة .
رابط الصفحة الشخصية للفنان ايمن لطفي :
https://www.facebook.com/ayman.lotfy.522?fref=ts

— مع ‏‎Ayman Lotfy‎‏.

 

 

صورة: ‏A Wish
General Exhibition - Cairo opera House 2014
عملى المعروض بالمعرض العام - قصر الفنون - دار الأوبرا المصرية
Ayman Lotfy 2014‏

صورة: ‏‎All the best .. from Indonesia‎‏

عشوائيات
Ayman Lotfy 2014

صورة: ‏Slums ...
عشوائيات
Ayman Lotfy 2014‏
صورة: ‏‎A protected‎‏
صورة: ‏‎No Way Back 
Ayman Lotfy 2014‎‏
صورة: ‏‎Emirates international Photo contests Judges‎‏
A nice surprise of my friends Saeed Al Shamsi & Manolis Metzakis
Using my Image as a cover of United Photographers International Magazine (UPI) in the spring Issue … thank you so much it is an honour to me .
— مع ‏‎Saeed
صورة ‏‎Ayman Lotfy‎‏.
صورة ‏‎Ayman Lotfy‎‏.
صورة ‏‎Ayman Lotfy‎‏.
‏‎The jury of the competition‎‏
صورة ‏‎Ayman Lotfy‎‏.
صورة: ‏‎Democratic Discussion ..!
Ayman Lotfy 2014‎‏
الأستاذ الفنان أديب شعبان رئيس إتحاد المصورين العرب فى زيارة لمصر وشرفنى بزيارتى فى الأستوديو … نورت مصر أستاذ أديب وشكرا لمشاعرك لهذا البلد .. بلدك الثانى — مع ‏‎Adeeb Alani‎‏.
صورة: ‏الأستاذ الفنان أديب شعبان رئيس  إتحاد المصورين العرب فى زيارة لمصر وشرفنى بزيارتى فى الأستوديو  … نورت مصر أستاذ أديب وشكرا لمشاعرك لهذا البلد .. بلدك الثانى‏

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى