أبيض وأسود وملونالكل

افتُتِح معرض للصور الفوتوغرافية في متحف بومبيدو ميتز .. تحت عنوان “مصوّرو الباباراتزي والمشاهير” خلال 50 عامًا.. – أروى تاج الدين ..

ديلي بيست: مصورو الباباراتزي ودنيا المشاهير خلال 50 عامًا.. في متحف بومبيدو ميتز

أروى تاج الدين
مصورو الباباراتزي.. ودنيا المشاهير خلال 50 عامًا.
17 / 20
افتُتِح معرض للصور الفوتوغرافية تحت عنوان “مصوّرو الباباراتزي والمشاهير”، في متحف بومبيدو ميتز للفن المعاصر في العاصمة الفرنسية باريس، وسوف يستمر المعرض حتى 9 يونيو المقبل.
وقد ذكرت صحيفة “ديلي بيست” أن “كليمنت شيرو” رئيسة قسم التصوير في مركز بومبيدو في باريس، قد قامت بجمع أعمال هذا المعرض بالشراكة مع “كوينتين باجاك” كبير أمناء التصوير الفوتوغرافي في متحف الفن الحديث، على مدى ثلاثة أعوام، ويعرض هذا المعرض صورًا فوتوغرافية التقطت للمشاهير في مواقف عدة منذ عام 1914، حينما كان التصوير الصحفي غير متعارف عليه مثل الآن، كما يعرض أيضًا أوضاعاً للكاميرا في حال التقاط الصور السرية، إضافة إلى عدسات تم وضعها بتحفظ في ساعات وولاعات وأربطة عنق وغيرها من أشكال التمويه. 
ومن بين الأقسام التي يضمها المعرض أيضًا، قسم الفيلم الفرنسي “لا دولتشي فيتا”، الذي يشرح كيف صور مخرجه “فيلليني” مهنة المصوّر الصحفي، ويضم المعرض أيضاً قسمًا يضمّ صور مخابئ لسبعة من مشاهير النساء من بينهن: بريجيت باردو، باريس هيلتون وجاكلين كنيدي أوناسيس، ويصور إشكالية المرأة والحياة الجنسية للأنثى من خلال المشكلات والقضايا التي أُثِيرت بسبب هؤلاء النساء.

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى