Nikon 1

نيكون تدخل عالم كاميرات الـ Mirrorless وتطرح V1 و J1

الكاتب :مشتري.كوم

شركات مثل باناسونيك، اوليمبس، سامسونج وسوني، كلها قفزت وبقوة في عالم كاميرات الـ Mirorless، وهي كاميرات صغيرة مع قابلية تغيير العدسات. إلا أن الشركتين العريقتين كانون ونيكون لم تدخلا هذا السوق السريع حتى الآن. هذا تغير بإعلان نيكون اليوم عن طرحها كاميرتين جديدتين بهذه التقنية.

النظام الجديد اسمته الشركة Nikon 1، وأطلقت بداخله كاميرتين جديدة وهي الـ V1 والـ J1، وستقدم كما ذكرنا خاصية تركيب وتغيير العدسات عن طريق ماونت جديد، ولكن الشركة قالت بأنها ستطلق مستقبلاً محولاً يسمح لك باستخدام بعض من عدسات الشركة الأخرى مع هذا النوع من الكاميرات. من النقاط الجديدة في السلسلة هي خاصية الاوتوفوكس بـ 73 نقطة والتي تقول الشركة بأنه الأسرع حتى الآن. وستقدم السلسلة معالج الصور الجديد من الشركة dual-core EXPEED

Nikon V1

الموديل الأعلى بين الموديلين الجديدة، فستجد جسم ماغنيسيوم مع دعم تركيب فلاش خارجي، مايكروفون ستريو، electronic viewfinder، ومنفذ للملحقات. بعض المواصفات:

– مستشعر CMOS بدقة 10.1 ميجا بيكسل

– تسجيل فيديو بدقة Full HD

– ISO 100-3200

– شاشة 3 بوصة بدقة 460,000 بيكسل

– منفذ USB

– منفذ HDMI

– ذواكر SD/SDHC/SDXC

الكاميرا ستتوفر في اكتوبر بسعر رسمي قدره 899 دولار للجسم مع عدسات 10mm-30mm

 

Nikon J1

مقاربة في المواصفات للـ V1 إلا أنها تفتقد بعض المواصفات الاحترافية مثل الفلاش الخارجي، جسم الماغنيسيوم وغيرها من الخصائص الفارقة، ولكنها ستكون أصغر وأقل سعراً. من ناحية المواصفات فستجد:

– مستشعر CMOS بدقة 10.1 ميجا بيكسل

– تسجيل فيديو بدقة Full HD

– ISO 100-3200

– شاشة 3 بوصة بدقة 460,000 بيكسل

– منفذ USB

– منفذ HDMI

– ذواكر SD/SDHC/SDXC

الكاميرا ستتوفر في اكتوبر بسعر رسمي قدره 649 دولار للجسم مع عدسات 10mm-30mm

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.