جائزة الشارقة للصورة العربية
حاكم الشارقة يكرم الفائزين بجائزة الصورة العربية
منال الهوشان –

حاكم الشارقة يكرم الفائزين بجائزة الصورة العربية

يوم اختتمت فعاليات مسابقة الشارقة للصورة العربية بحفل توزيع الجوائز الذي حضره صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة. الحفل أقيم بقاعة مسرح الجامعة الأمريكية بالشارقة، ونظمه المكتب التنفيذي لاتحاد المصورين العرب بالشارقة.
ويقول جلال عثمان رئيس فرع اتحاد المصورين العرب بليبيا في كلمته التي ألقاها بالنيابة عن المصورين العرب:  أن مسابقة جائزة الشارقة للصورة العربية تعد الأولى من نوعها على صعيد الوطن العربي، مشيداً بدعم ورعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي للمسابقة.
جوائز المسابقة
قام صاحب السمو الشيخ سلطان القاسمي بتوزيع الجوائز على الفائزين في المسابقة، ففي محور “بداية” حصلت ميثاء بنت خالد من الإمارات على الجائزة التقديرية، ونالت رحمة خلفان الهادي من عمان المركز الأول، بينما حصلت نادية محمد العمري على المركز الثاني، وذهبت الجائزة الذهبية إلى محمد مهدي المرهون من السعودية .
وفي محور “الحياة في مدينتي” حصل كل من أحمد هشام الحسيني من العراق وكليثم علي الشامسي من الإمارات على الجائزة التقديرية، بينما استحوذ المصورون المصريون على جوائز المراكز الثلاثة الأولى، حيث فاز المصور المصري حمد عز الدين عبد المنعم  بالجائزة الذهبية، تلاه محمد حسام الدين محمود، وكريم نبيل محبوب في المركزين الثاني والثالث على التوالي.
أما في محور “خير جليس في الزمان كتاب”، فقد نال الجائزة التقديرية كل من محمد كمال عبد الرحمن من مصر وأحمد محمد الخزرجي من الإمارات، بينما حصل على المركز الثالث بدر الشرهان من الكويت، وحصل على المركز الثاني محمد حسام الدين محمود من مصر، ونالت الجائزة الذهبية عن هذا المحور رحمة خلفان عامر الهادي من عمان.
وقد شهد حفل توزيع الجوائز عرض الفيلم التسجيلي “وكانت البداية” الذي يتناول عدد من الأعمال التصويرية الفنية الفوتوغرافية للمشاركين في الجائزة من المصورين العرب.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.