دعت الجمعية الأردنية للتصوير الى المشاركة ب  «جائزة عبد الرزاق بدران للتصوير الضوئي» بموسمها الثالث، و التى يدور محور المسابقة لهذا العام حول «الأردن وفلسطين عبر الفصول»، ويتاح لأول مرة مشاركة أبناء فلسطين من الأراضي المحتلة بأعمال فوتوغرافية تمثل فصول السنة وتكون ذات دلالات عن المكان ، وسيتم استقبال المشاركات عبر الموقع المخصص لاستلام الأعمال www.badranaward.com، وان آخر موعد لاستلام المشاركات هو في الأول من شهر تموز من العام الحالي.
الجائزة قد تأسست في عام 2010 كحدث سنوي متكرر بالتعاون مع الجمعية الأردنية للتصوير، تخليدا و تكريما لذكرى عبد الرزاق بدران  التي تحمل الجائزة اسمه من جهة ولتشجيع ثقافة الصورة  ،وكان  أحد رواد التصوير الضوئي و السينمائي بالاضافة للتعليم و الفن،  وهي موجهة لفئتين لطلبة المدارس ولفئة الهواة والمحترفين.»
وأضاف «الاستاذ بدران»: « بأن هناك ثلاث جوائز لكل فئة، فئة طلبة المدارس ستنال ثلاث جوائز بالتساوي. أما عن فئة الهواة والمحترفين فسيقدم لهم الجائزة الأولى خمسمائة دينار، أما عن الجائزة الثانية ثلاثمائة دينار، أما الثالثة مائتا دينار».
عرف عبد الرزاق بدران بكونه من الرواد العرب الأوائل في مجاله بادخاله التصوير الضوئي الحديث و الفنون التطبيقية مبكرا لفلسطين و الكويت و الأردن. كان أيضا تربويا مبدعا بكونه أول مفتش تربية فنية في وزارة التربية في الكويت في الخمسينات. ساهمت تغطيته الصحفية كمراسل حربي للحرب العربية الاسرائيلية الأولى عام 1948 بتوثيق وقائع الحرب من الجبهة مباشرة للقراء العرب في كل مكان. لاحقا وخلال حياته المهنية المعطاءة، تطوع لتدريب العديد من المصورين الشباب العربي على فن التصوير و علومه. ترك عبد الرزاق بدران خلفه ارثا غنيا بالصور النادرة لفلسطين أثناء فترة الانتداب البريطاني، بالاضافة لصور دولة الكويت قبل الاستقلال. كما وقد ألف كتاب «موسوعة أصول التوريق العربي والتزهير الفارسي الاسلامي» الغني بالزخارف والخطوط بعد سنوات من الابحاث والدراسات لأصول الزخارف».