from kenya sweet water national park there was a small lake and group of giraffes drinking just on the sunrise time and i put my 600 mm nikon on a wood to prevent shake and i like the moment when the giraffe raise the head and the birds fly away i just made some enhasment for the photo like the Highlight and shadow also reduse noise and reduse shake with some spot removal for the dots

المركز الثاني في مسابقة كوكب الارض العالمية برعاية ناشونال جيو

drink time

فاز المصور ماجد الزعابي بجدارة بالمركز الثاني في مسابقة «كوكب الأرض» العالمية المقامة في المكسيك والمدعومة من مؤسسة «ناشيونال جيوغرافيك» بمشاركة 3000 مصور بعدد 28 الف صورة يمثلون 88 دولة حول العالم.
وأعلن الحكام المشرفون على المسابقة التي اجريت الاربعاء الماضي فوز الزعابي بالمركز الثاني في محور الحياة البرية والسلوك، حيث انقسمت المسابقة الى 8 محاور متنوعة. 

وركزت رسالة المسابقة التي تعد الاكبر من حيث تخصصها في تصوير الحياة البرية والجوائز المرصودة لها على حماية الحياة البرية في كوكب الارض.
وهنأ سفيرنا لدى المكسيك السفير سميح حيات المصور الزعابي في بيان بهذا الانجاز، مؤكدا دعم الكويت لشبابها الذين يرفعون اسمها عاليا من خلال انجازاتهم المشرفة. 

من جانبه، أعرب الزعابي في البيان عن فرحته الكبيرة بهذا الانجاز المتميز الذي يحمل اسم الكويت في المحافل العالمية، مؤكدا ان الشباب الكويتي غني بالإبداعات في شتى المجالات.
وأهدى هذا الفوز الى صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد والشعب الكويتي، شاكرا السفير حيات على الاهتمام والمتابعة بتسهيل الأمور ورعايته الأبوية المباشرة لهذا الحدث المهم.
يذكر ان الزعابي حقق اكثر من 100 انجاز دولي في مجال التصوير الفوتوغرافي بما في ذلك انجازاته في مؤسسة «ناشيونال جيوغرافيك» وتحكيم العديد من المسابقات على مستوى الشرق الأوسط.
وينشر الزعابي من خلال قناته على موقع التواصل الاجتماعي «يوتيوب» الكثير من المواد المفيدة للتصوير ورحلاته السنوية لتدريب المصورين على تصوير الحياة البرية في كينيا، حيث كانت آخر رحلة له برعاية جائزة الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم للتصوير الضوئي. 

كما نظم الزعابي العديد من الدورات والورش في جميع دول الخليج العربي الا انه يحلم بإنشاء مركزه الخاص للتدريب على التصوير الفوتوغرافي في الكويت لتنمية ونشر هذه الهواية الجميلة.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.