الكلتعلم التصوير

تحديث جديد على تطبيق “غوغل كاميرا” يتيح التصوير الفوتوغرافي المؤخر أو المؤقت.وسجلت “غوغل” العام الماضي براءة اختراع تتعلق بتقنية ضبط حالة الطقس في كاميرا الجهاز المحمول..

غوغل كاميرا” تتيح التصوير الفوتوغرافي المؤقت
غوغل كاميرا
صحيفة عدسة :
حصل تطبيق “غوغل كاميرا” على تحديث جديد، يتيح التصوير الفوتوغرافي المؤخر أو المؤقت.

وبحسب موقع “روسيا اليوم”، فإن “التحديث الجديد يتيح للمستخدم أن يؤخر وقت فتح العدسة وبدء التصوير لمدة 3 ثوان أو 10 ثوان، وبعد انتهاء العد التنازلي لعدد الثواني ينطلق التصوير الفوتوغرافي أوتوماتيكيا”.

ويقترح على المستخدم الضغط على زر، ثم على أيقونة تبين الساعة، وذلك لتحميل التأخير، ومن المستجدات الأخرى أيضاً إتاحة الفرصة لالتقاط صور فوتوغرافية خلال تصوير الفيديو.

ويستطيع المستخدم تحميل نسخة جديدة لتطبيق “غوغل كاميرا” على أي جهاز يعمل وفق نظام تشغيل “أندرويد” لا يقل حداثة عن 4.4 ( Kit Kat ). 

ويمكن لأصحاب الهواتف الذكية العاملة بنظام تشغيل “آندويد”، يمكن أن يحملوا هذه التحديثات لـ “غوغل كاميرا” دون أن ينتظروا وصول نسخة جديدة من نظام التشغيل.

وسجلت “غوغل” العام الماضي براءة اختراع تتعلق بتقنية ضبط حالة الطقس في كاميرا الجهاز المحمول، وذلك أستناداً إلى بيانات GPS المسجلة في وقت التصوير، ويمكن ضبط الكاميرا تلقائياً بالإعتماد على مكان تواجد صاحب الهاتف أو الجهاز المحمول، أو إن كان الطقس ماطراً أو مشمساً استناداً إلى طبيعة الموقف الذي يتواجد فيه المستخدم.

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى