المعرض الأول للتصوير الفوتوغرافي الخاص بالمرأة تحت شعار ” المرأة بعيون أنثوية ” بمشاركة/ 54 / فنانة عربية من / 19 دولة /…يشاركن ثلاث مبدعات ليبيات في معرض المرأة بعيون أنثوية ..

 

نقلا عن موقع  218

يلتئم في العاصمة المغربية الرباط المعرض الأول للتصوير الفوتوغرافي الخاص بالمرأة تحت شعار ” المرأة بعيون أنثوية ” بمشاركة 54 فنانة عربية من 19 دولة .

تحتضن فعاليات هذا المعرض جنبات وأروقة مسرح محمد الخامس في الفترة من 8 إلى 12 مارس الجاري .. وبمساهمة ليبية مهمة حيث ثلاث فنانات ليبيات يشاركن بصورهن الفوتوغرافية الفنية وهن : “جميلة الوحيدي” و “سارة كمال” و “هبة شلابي” .


وأفاد الفنان الليبي “كمال أبوزيد”،رئيس جمعية تفاصيل للفنون البصرية ، في اتصال له بــ 218 ،إن الجمعية تسعى إلى نقل المعرض إلى ليبيا لإقامته ضمن فعاليات الدورة القادمة لمهرجان الخريف السياحي الدولي ،الذي تحتضنه مدينة هون كل عام منذ 1996  .


… معرض الرباط الذي يتزامن مع احتفالات العالم بيوم المرأة الدولي تنظمه الجمعية المغربية للصورة الفوتوغرافية ويساهم في تنشيطه وتفعيله فنانات وفنانون مغاربة منهم التشكيلية “زهرة مسكيني” التي وصفت المنشط بأنه رائد في مجال الصورة ويعتبر الأول من نوعه في كافة الدول العربية وأفادت في اتصال هاتفي بأن المشاركة الليبية متميزة ولها رونقها من خلال ما قدمته المبدعات الليبيات الثلاث جميلة وسارة وهبة .


… نعرض هنا تصاوير من باقة الفنانة سارة كمال التي لم تتمكن من السفر إلى المغرب نظراً لصعوبة التأشيرة المفروضة على الليبيين .. وسنعرض لوحات الفنانات الثلاث ضمن استضافة حوارية عبر شاشة 218 قريباً .
ـــــــــــــــــــــــــــ
إعداد : عبدالوهاب قرينقو

 

نُشرت بواسطة

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.