التصوير والفنونالكل

صدور كتاب النحّاتة العالمية (( ديانا الحديد )) وهو بعنوان : “وهم الأطراف” وهو مصوّر و باللغتين الإنجليزية والعربية.. وأيصاً الكتالوج النحثي يأتي …بالتزامن مع أول معرض فردي للفنانة العالمية في العالم العربي ويحمل نفس العنوان “وهم الأطراف، الذي يستضيفه “رواق الفن بجامعة نيويورك أبوظبي”، حتى 28 مايو القادم… – مع نبذة عن حياة الفنانة / ديانا الحديد /..

 

إطلاق “وهم الأطراف”، كتاب مصوّر باللغتين الإنجليزية والعربية عن النحّاتة العالمية ديانا الحديد، في “أرت دبي”

 

صدور الكتالوج النحثي يأتي بالتزامن مع أول معرض فردي للنحّاتة العالمية في العالم العربي، حالياً في “رواق الفن بجامعة نيويورك أبوظبي”

 

 

[تعليق الصورة: من اليمين الى الشمال: النحّاتة العالمية ديانا الحديد في حوار مع مايا آليسون، المدير المؤسس لـ “رواق الفن” بجامعة نيويورك أبوظبي، ورئيسة القيمين الفنيين في جامعة نيويورك أبوظبي”]

 

أبوظبي، 17 مارس 2016: يسرّ “رواق الفن بجامعة نيويورك أبوظبي” الإعلان عن الكتالوج البحثي “وهم الأطراف”، الذي يتناول أعمال فنانة النحت العالمية ديانا الحديد والذي تم إطلاقه خلال “آرت دبي” يوم أمس.

 

ويأتي إطلاق هذا الكتّاب المصوّر باللغتين الإنجليزية والعربية، بالتزامن مع أول معرض فردي للفنانة العالمية في العالم العربي ويحمل نفس العنوان “وهم الأطراف، الذي يستضيفه “رواق الفن بجامعة نيويورك أبوظبي”، حتى 28 مايو القادم.

وكتاب “وهم الأطراف” هو كتالوج بحثي يتضمن مقالات عن النحّاتة ديانا الحديد لمؤرخي فن عصر النهضة والفن المعاصر وللقيمين: راينديرت فالكينبيرغ (جامعة نيويورك أبوظبي)، وأليستير رايدر(جامعة سانت اندروز)، وسارة رضا (جوجنهايم).

 

وصدر الكتالوج الجديد عن دار “سكيرا” للنشر، بالتعاون مع “جامعة نيويورك أبوظبي”، ومعرض “ديفيد وينتون بيل” بجامعة براون، حيث من المقرر إقامة نسخة مختلفة من هذا المعرض خلال عام 2017.

 

يمكن شراء الكتاب من مكتبة المجرودي المتواجدة في الحرم الجامعي لجامعة نيويورك أبوظبي في جزيرة السعديات (المخرج 11)، أو عبر الاتصال على الرقم 5566 628 02.

 

ويتضمن معرض “وهم الأطراف” مجموعة من الأعمال الجديدة، إضافة إلى أعمال مستعارة من أبرز المجموعات الفنية في المنطقة. كما باستطاعة الزوار الاستماع إلى تعليق صوتي مسجّل حول أعمال الفنانة، باللغتين الانجليزية والعربية.

لمزيد من المعلومات حول المعرض، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني على العنوان التالي:

http://nyuad-artgallery.org/en_US/exhibitions/diana-al-hadid/

 

-انتهى-

 

لمزيد من المعلومات، يُرجى التواصل مع:

ميسون مبارك/جون ديفيني

برنزويك آرتس

+971 56 507 3016/ +44 7720 337 488

NYUADAG@brunswickgroup.com

 

نبذة عن ديانا الحديد

ولدت ديانا في حلب بسوريا عام 1981، ونشأت وترعرعت في ولاية أوهايو الأمريكية، وهي تتخذ من مدينة نيويورك سكناً ومقراً لعملها.

 

على مدى العقد الماضي، قامت الحديد باثنان وعشرون معرضاً فنياً فردياً، منهم: معرض “غراوند آند فيغرز” بمعرض موران بونداروف في عام 2015؛ ومعرض “الأقدار” بمقر حركة الانفصال الفنية بالنمسا؛ ومعرض ديانا الحديد بكلية كولومبوس للفنون والتصميم في مدينة كولومبوس؛ ومعرض “ميداردو روسو” في “ماريان بوسكي” بنيويورك (مع ميداردو روسو) خلال عام 2014؛ ومعرض ديانا الحديد في متحف ويذرسبون للفنون في جرينسبورو خلال عام 2013؛ ومعرض “تريس أوف فيكشنال ثيرد” بمتحف فيرجينيا للفنون الجميلة في ريتشموند؛ ومعرض ديانا الحديد: نقطة التلاشي في معرض “ماريان بوسكي” بولاية نيويورك خلال عام 2012، ومعرض مشاهدات: ديانا الحديد بمركز النحت “ناشير” بمدينة دالاس، ومعرض عزف مقطوعة الذئب الخامسة، بمركز الفن المعاصر لا كونسيرفيرا في مدينة مورسيا الإسبانية؛ ومعرض ديانا الحديد: لص المياه بمتحف نيفادا للفنون خلال عام 2011؛ ومعرض لص المياه، في متحف هامر بولاية لوس أنجلوس خلال عام 2010.

 

الجوائز (مجموعة مختارة): جائزة مؤسسة جون ميتشل في عام 2011؛ جائزة مؤسسة لويس كومفورت تيفاني وزمالة فناني روكفلر بالولايات المتحدة، وزمالة الفنون في النحت من مؤسسة نيويورك للفنون خلال عام 2009؛ ومنحة من مؤسسة بولوك كراسنر وجائزة من سكوهيغن ريزيدنسي خلال عام 2007.

 

نبذة عن رواق الفن بجامعة نيويورك أبوظبي

يقدم رواق الفن بجامعة نيويورك أبوظبي، الذي فتح أبوابه في الأول من نوفمبر من العام الماضي ويقع عند المدخل الرئيسي لحرم جامعة نيويورك أبوظبي على جزيرة السعديات، مجموعة معارض فنية وثقافية مميزة تتطرق إلى مختلف المواضيع التاريخية والمعاصرة، مع التركيز بشكل خاص على المواضيع ذات الاهتمام المشترك الإقليمي والدولي. ومن خلال المعارض والأحداث والمنشورات، يُعد الرواق بمثابة حافز ومحل للنشاط الفكري والإبداعي، كما أنه يربط جامعة نيويورك أبوظبي بمجتمع من الفنانين والمنسقين والعلماء على مستوى العالم.

يقع المعرض على مساحة 664 مترًا مربعًا (7000 قدم مربع)، ويتألف من قاعة بسقفٍ مرتفع ومساحة خارجية مخصصة للعرض في الهواء الطلق. وهو مجهز بالكامل لاستضافة معارض على شتى أنواع الوسائط، بفضل رحابة التصميم في جدرانه وإضاءته، بما يعطي الحرية في عرض التركيبات الفنية التجريبية والتقليدية، بدءًا من الفنون المصوّرة وصولاً إلى والمقتنيات والأنتيكات الثمينة.

تدعم منصة العرض الأعمال العلمية والتجريبية ومشروعات الفنانين والمشرفين الخارجيين والمعارض البارزة. ويركز برنامج المعرض القادم على ثلاثة موضوعات: المناظر الطبيعية والبيئة العمرانية، والفن الإسلامي والثقافة، والفن في الحوار العالمي.

للتواصل مع رواق الفن، تفضلوا بالاتصال برقم +971-2-628-8000، أو تفضلوا بزيارة موقعنا الإلكتروني www.nyuad-artgallery.org.

 

نبذة عن جامعة نيويورك أبوظبي

تتألف جامعة نيويورك أبوظبي من مجموعة منتقاة من كليات الفنون الليبرالية والعلوم (بما في ذلك كلية للهندسة)، بالإضافة إلى مركز عالمي للأبحاث المتقدمة والمنح الدراسية — كل هذا يتكامل معًا ويرتبط بجامعة نيويورك في نيويورك. وتمثّل جامعة نيويورك بنيويورك وجامعة نيويورك أبوظبي وجامعة نيويورك شنغهاي العمود الفقري لشبكة عالمية فريدة من الجامعات، التي يتنقل فيها أعضاء هيئة التدريس والطلاب من جامعةٍ لأخرى لقضاء “فصل دراسي” في موقع أو أكثر من المواقع العديدة التابعة لجامعة نيويورك في القارات الست.

وقد خرَّجت جامعة نيويورك أبوظبي دفعتها الأولى في ربيع عام 2014. ويدرس بالجامعة مجموعة طلابية متنوعة من أكثر من 100 دولة.

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى