الجائزة الوطنية للاعلاميين تكرم صاحب أشهر صورة “وداعا رفيق السلاح”‎
بركة ملك – بث : كرم الأمين العام للجائزة الوطنية للإعلاميين الأستاذ / فهد السمحان نيابة عن مجلس الإدارة المصور المميز بصحيفة مكة ياسر بخش صاحب اللقطة المشهورة ( رفيق السلاح ) حيث يعد هذا التكريم استثنائي لحرصهم على دعم المبدعين في مختلف المجالات الإعلامية وتعتبر نافذه لتكريم المميزين . وذكر الامين العام فهد السمحان تأتي أهمية الجائزة الوطنية على أنها الأولى في مجال الإعلام بقطاعاته ومجالاته المتعددة كافة، وبالتالي فهي تتيح الفرصة للعاملين كلٌّ في مجاله للتنافس في الإبداع والتطوير .
فيما أكد أن هذه الجائزة نبعت من حس وشعور وطني لتشجيع الإعلاميين على تبني قضايا الوطن واهتمامات المواطن وليس للعطاء المحدود، بل للإبداع والتميز والحث على إيجاد حلول مبتكرة وأفكار جديدة لهذه القضايا والإهتمامات بما يحقق آمال وتطلعات وطموحات أبناء الوطن وتوفير حياة كريمة لهم، والقضاء على المشكلات الإقتصادية والإجتماعية والأمنية التي تواجه الوطن والمواطن وهو ما تصبو إليه أنظار القيادة الحكيمة للوطن .
واضاف السمحان أن الجائزة تؤكد شعورنا بالمسئولية الاجتماعية والوطنية واهتمامنا البالغ بتشجيع الكفاءات الوطنية المبدعة في مجالات الإعلام أثناء أداء رسالتهم السامية لخدمة المجتمع.

حيث المملكة رعاها الله قد وفرت للإعلاميين كل المقومات التي تمكنهم من أداء عملهم باحترافية وتميز داخل بيئة حضارية، وانطلاق لا حدود له في الإبداع، ومع توفير النظم القانونية التي تضمن للإعلامي العمل في إطار تنظيمي مساعد لهم ومحافظاً على حقوقهم المادية والفكرية وهي بيئة قادرة على تحقيق التفوق إلا أن المحرك للإبداع والتميز يبقى هو الحافز دائما.

كما عبر المصور المتألق ياسر بخش عبر صحيفة بث أن
تكريمي من قبل الجائزة الوطنية للإعلاميين هو تكريم لكل المصورين والشباب المبدعين وهو دافع لي ولجميع زملائي في الإعلام أن هناك جهات تدعم الإبداع و التميز لذلك هذه الجائزة مثل الوقود للعمل بكل جد و إخلاص لمواصلة هذا التميز كما أن العمل الابداعي يفرض على الجميع احترامه وتقديره لذلك غير مستغرب من الجائزة الوطنية هذا التكريم الذي يشكرون عليه كما لا أنسى أن كل هذا لم يكن ليكون لولا توفيق الله ثم دعوات الوالدين و أيضا الزملاء في صحيفة مكة و على رأسهم الاستاذ علي الزيد وهم دائما يحرصون على منحنا جرعات من التعليم و طريقة التفكير بشكل إبداعي والذي من خلاله تكون هذه المخرجات .

وختاما قال السمحان كل الاعلاميين يستحقون التكريم والتشجيع لانهم صوت مهم للمواطن والوطن وجهودهم واضحة في مختلف التخصصات الاعلامية.

image

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.