الكلتعلم التصوير

ندعوكم لتتعلموا (( تصوير الشلالات و مجاري الماء )) وهي شيئ ممتع..و الطريقة المثلى لتصويرها هي أن تكون شكل المياه الساقطة كالحرير و لعمل ذلك…إليكم الطريقة (( كيفية تصوير الشلالات )) ..

درس كيفية تصوير الشلالات

عالم التصوير والمعرفة

– تصوير الشلالات و مجاري الماء شيئ ممتع.و الطريقة المثلى لتصويرها هي أن تكون شكل المياه الساقطة كالحرير و لعمل ذلك.
الأدوات :-
1- الكاميرا : هي الاساس للخروج بصور مرضيه. واقتناء واحده احترافيه او شبه احترافيه سيسهل علينا اخراج صور تكون مرضيه وخاصه للشلالات لانها تحتاج الى تقنيه معينه ومتوفره في هذا النوع من الكيمرات.
2-حامل ثلاثي :لاتفكر ان تذهب لتصوير الشلالات من غير حامل ثلاثي, فهو من اهم الاشياء بعد وجود الكاميرا. فوجود الحامل الثلاثي لتصوير جريان الماء واخراجه بشكل حريري ناعم يحتاج الى سرعة غالق بطيئه نوعآ ما. ومن الصعب الخروج بنتائج مرضيه مع كيمرا محموله باليد المجرده لما قد تسببه من اهتزازات. فوجوده ضروري جدآ لما يوفره من اتزان متكامل للكيمرا والخروج بنتائج ذات حده رائعه بوجود ديناميمكية المياه الحريريه في ان واحد.
3-فلتر (ND) (مرشح الكثافة الطبيعية) أو فلتر (Polrizer) (مرشح الأستقطاب)
4- جهاز للتحكم عن بعد : لايعني ان الكيمرا على الحامل الثلاثي انك منعت الاهتزازات.. ضغطة زر الغالق قد تسبب بأهتزاز خفيف جدآ وهذا سيؤثر على العمل ولو بقليل, وبأستخدام هذا الجهاز سوف تكون شبه متأكد من ان العمل ليس به أي اهتزاز. ومن الممكن الاستعاضه عنه بالخاصيه المتوفر في بعض الكاميرات.
الطريقة :-
1-أختار الكادر المناسب أمام مجرى الماء أو الشلال ثبت الحامل الثلاث
2-أستخدم أضيق فتحة للعدسة (أكبر رقم في الF stop) مثل F22 في العدسات عريضة الزاوية
3-أقل أيزو للكيمرا (أيزو 50 أو 100 أو 200 على حسب الكيمرا المستخدمة)
4-يفضل أن يكون التعريض أعلى من ثانية واحدة للغالق (لتظهر أنسيابية الماء) و لهذا السبب يفضل استخدام الفلتر المناسب للوصول لسرعة الغالق المطلوبة
وهذه أمثلة أخرى

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى