الكلتقنيات ومعدات التصوير

يوم أطلقت (( شركة نيكون )) أحدث ابتكاراتها في عالم التصوير الفوتوغرافي الحركي ثلاثي الأبعاد في مدينة لاس فيغاس، وهما الكاميرتان KeyMission 360 وD5..

< أطلقت شركة نيكون أحدث ابتكاراتها في عالم التصوير الفوتوغرافي في مدينة لاس فيغاس، وهما الكاميرتان KeyMission 360 وD5.

وتعتبر الكاميرتان من أهم كاميرات الجيل الجديد الاحترافية القادرة على توفير المزيد من خيارات التصوير الفوتوغرافي، بما في ذلك التقاط صور بدرجة 360 وبدقة 4k. وقال المدير التنفيذي لشركة نيكون الشرق الأوسط وأفريقيا تاكاشي يوشيدا خلال حفلة التدشين: «ندرك تماماً أهمية الجزء من الألف من الثانية عندما يتعلق الأمر بالتقاط صورة للقطات تنافسية من مشهد رياضي أو لقطات لوقائع من أخبار عاجلة، إذ إن مستخدمها سيتمكن من التقاط صور رائعة تتجاوز التوقعات».

وأضاف يوشيدا: «لقد أوصلنا قطار الأفكار إلى محطة إطلاق كاميرا نيكون D5 من طرازDSLR، وهي كاميرا رقمية ذات عدسة أحادية عاكسة بصيغة «FX-Format»، التي تعتبر شريكاً رائداً في عالم التصوير الاحترافي، إضافة إلى كاميرا KeyMission 360 التي تعد الخيار المثالي لالتقاط صور مميزة بدرجة 360 درجة في رحلة مليئة بالمواقف والقصص».

 

كاميرا نيكون D5

تم تطوير هذا الجيل من كاميرات FX format DSLR من خلال إضافة مزايا متطورة تتضمن خيارات التصوير أثناء الحركة والتقاط صور جذّابة بحساسية عالية والتفاعل بمنتهى الكفاءة مع مجموعة متنوعة واسعة من المشاهد.

وسيستفيد المصورون، ممن يسعون لمواكبة التغيير الحاصل في موضوع الصورة في ضوء ظروف متعددة، من نظام «153 نقطة» الجديد للضبط التلقائي والصورة الثابتة لعدسة الكاميرا لتسهيل تعقب المواضيع المتحركة بسهولة والتصوير المستمر بسرعة عالية تصل إلى حوالى 12 إطار في الثانية.

وما يزيد التأثيرات البصرية جمالاً وروعة هو جهاز الاستشعار الجديد CMOS وجهاز EXPEED5 لمعالجة الصور، وهما خاصيتان جديدتان طورتهما نيكون، وتوفران أعلى درجة حساسية تصل إلى 102400 أيزو، وهي درجة الحساسية الأعلى على الإطلاق في تاريخ المسيرة المهنية لشركة نيكون.

وحسنت نيكون نظام سير العمل على صعيد الوقت والأداء مع استحداث المزيد من المزايا والوظائف في كاميرا D5 بدقة 20.8 ميغا بكسل. ومن شأن الوظائف الأخرى تعزيز كفاءة النظام وهي شاشة اللمس LCD عالية الدقة، الربط السريع للكاميرا بأجهزة أخرى باستخدام شبكات سلكية، عبر مدخل ايثرنت المدمج في الكاميرا، وشبكات لاسلكية 2، إضافة إلى فتحات بطاقة الذاكرة المزدوجة 3. كما تمت إضافة جهاز استشعار RGB بدقة 180K بكسل، إلى جانب خصائص الضبط التلقائي، والتعرض التلقائي، وتوازن اللون الأبيض، في نظام تمييز المشاهد المتطور. وتأتي هذه المزايا والخصائص متوافقة مع تصميم الكاميرا التي تستهلك طاقة أقل وتمتاز بدقة أعلى وسرعة غالق قوي ومتين لتحسين مستوى الأداء أثناء استخدام الكاميرا من حيث دقة التحكم والقوة والمتانة.

 

كاميرا نيكون KeyMission 360

توفر كاميرا KeyMission 360 تجربة تصوير واقعية في الحياة بجميع الدرجات والتقاط صور فائقة الروعة لمستخدميها. ومع دمج جهاز استشعار الصورة والعدسة على الجانبين المتقابلين للكاميرا، فإنه يتم تجميع الصور الملتقطة داخل الكاميرا لإنتاج صورة فردية واقعية عالية الدقة بدرجة 360. ونظراً لكونها كاميرا مقاومة للماء حتى عمق 30 متراً وبدون علبة منفصلة، فإنها تعد جاهزة لخوض تجارب صحفية مدهشة أو التقاط لحظات جميلة في الحياة أو حتى رحلات اكتشاف الذات.

وتتضمن الكاميرا أيضاً مزايا كمقاومة الغبار والصدمات ودرجات الحرارة المنخفضة، إضافة إلى تصميمها القادر على توفير مجموعة كبيرة من الأنشطة الخارجية والترفيهية. ويتضمن التصميم أيضاً خاصية تقليل الاهتزاز الإلكترونية، والتي تم تفعيلها من طريق التطبيقات الموجودة في شاشة إعادة العرض، لتقليل تأثيرات اهتزاز الكاميرا.

يذكر أنه تم عرض الفئات الأساسية لكاميرا KeyMission 360 في جناح نيكون بـ«معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2016» أحد أكبر المعارض في العالم، والذي أقيم خلال الفترة من 6 حتى 9 كانون الثاني (يناير) في لاس فيغاس، نيفادا، حيث تم طرح كاميرا KeyMission 360، أول كاميرا للتصوير الحركي من نيكون، إلى جانب مجموعة متنوعة من الإكسسوارات الخاصة بالكاميرات في ربيع 2016.

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى