خالد السملٓق من الرياض

فنون تسويق الصورة في ألوان السعودية

تنطلق على هامش فعاليات ملتقى الوان السعودية ورشة عمل حول التعريف بتسويق الصورة من خلال حسابات التواصل الإجتماعي المختلفة . وقال لـ”الاقتصادية” مستشار التسويق الالكتروني المهندس هاني رجب الذي سيقدم هذه الورشة “أن جميع المصورين يملكون الرغبة الحقيقية في تسويق أعمالهم والحصول على عوائد منها، ولكن بعضهم يعاني من التقوقع والانغلاق على نفسه ويتجنب حتى الاختلاط بالناس .بالإضافة لجهلهم بنشر التصوير الضوئي كثقافة لدى أفراد وشرائح المجتمع وهذه من الأمور المهمة التي تساعد في التسويق .

وأضاف رجب أن المحاور التي ستقدم في هذه الورشة روعي فيها أن تغطي كافة الجوانب التسويقية للصورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي من خلال أربعة محاور رئيسة ستساهم في تحقيق الفائدة ، بدء من الصورة والتصوير كفن قائم ومرورا بتاريخها وبداياتها بالإضافة لأدوات التصوير وبداياته وكذلك أدواته وتطورها و أنواع التصوير والأدوات المستخدمة فيها وابتداع الصور والمؤثرات .

كما سيكون هناك محورا حول التسويق وبداياته وتطوره ومجالاته الحديثة وادوات الانتشار فيه وقنواته والياته وكيفية التحكم في المعلومات التسويقية حيث ستسبق كل هذه الانتقال في التصوير الفوتوغرافي من الهواية الى الاحتراف أو اتخاذه مهنة مدرة للمال، كون كثير من المصورين يجد صعوبة في الاستمرار في هذه الهواية التي تتطلب مزيدا من المال لمواكبة مستجداتها.

ودعا رجب جميع المصورين لحضور هذه الورشة والاستفادة مما يطرح فيها والاطلاع على تجارب بعض المصورين المحترفين والتعرف على الادوات التي ساهمت في بروزهم وتميزهم .

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.