https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xlp1/t31.0-8/

https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xlp1/t31.0-8/صورة‏ ‏‎Abdul-Rasool Aljaberi‎‏

‏Abdul-Rasool Aljaberi‏ إلى اتحاد المصورين العرب – المكتب التنفيذي
‏2‏ ساعتان ·
البيان الختامي لاجتماعات المكتب التنفبذي والامانة العامة لاتحاد المصورين العرب
المنعقد في عمــّان – المملكة الاردنية الهاشمية
اصدر اتحاد المصورين العرب بيانه الختامي في ضوء اختتام اجتماعاته التي عقدت في العاصمة الاردنية عمـّان للفترة من 27ولغاية 29/04/2016 والذي حضر حفل افتتاحه معالي لانا مامكغ وزيرة الثقافة في المملكة الاردنية الهاشمية . وقد تضمنت مقررات وتوصيات الاجتماعات العديد من المواضيع والفقرات التي ادرجت في جدول اعمال الاجتماع ذات الصلة بالمصور العربي الذي بات يشكل اليوم الركيزة الاساسية في برامج وفعاليات واهتمامات اتحاد المصورين العرب . ومن بين تلكم القرارات .
• استنكر اتحاد المصورين العرب استمرار سياسة العدو الاسرائيلي المحتل بالاعتداء على الصحفيين الفلسطينيين وخاصة المصورين من بينهم وما تعرض اليه الزميل المصور الفلسطيني من انتهاكات واعتداءات وقحة التصرف والسلوك المعادي للانسانية والبشرية ذلك الذي ينتهجه الكيان الصهيوني المحتل .
واكد اتحاد المصورين العرب ان رسالتنا امس واليوم وغدا تلك التي نوجهها للعدو الاسرائيلي الغاصب المحتل ان المصور الفلسطيني يمثل قيمة عقائدية وفنية عالية المضامين عند عموم المصورين العرب كما انه يعد رمزا وانموذجا يتألق بريقه ووهجه في فضاءات برامج وفعاليات اتحاد المصورين العرب وهو الوسام الذهبي الذي يطرز قلوبنا وتفتخر به اعيننا مؤكدين للعدو الاسرائيلي المغتصب ذي السمعة العالمية سيئة الصيت ان المكتب التنفيذي والامانة العامة في اتحاد المصورين العرب سيستمر في تقديم كل ما من شأنه ان يعزز ويطور ويساعد زميلنا وعنوان فخرنا المصور الفلسطيني ليواصل عمله وتحديه لكل اشكال العدوان الاسرائيلي المستمر وستكون صور واعمال زميلنا المصور الفلسطيني شواهد حيّة للتأريخ تروي للعالم اجمع ذلك الصمود والتحدي الاسطوري الذي تميز به شعبنا العزيز في فلسطين الكبرياء والعنفوان وان النصر لآت بإذن من الله تعالى والمجد والخلود لكل مصور فلسطيني سقط شهيدا وهو يحمل الته التصويرية تلك التي وثقت ابشع الجرائم التي قام بها المحتلون الصهاينة بحق اهلنا وشعبنا في فلسطين قرّة عين الامة العربية .
• أقر المكتب التنفيذي والامانة العامة مواعيد انتخابات فروع اتحاد المصورين العرب في جميع الدول العربية الاعضاء على ان تنتهي جميعها في موعد اقصاه لايتجاوز ثلاثة اشهر القادمة وانتداب محامٍ قانوني من النقابات والجمعيات التي تعني بشؤون المحامين في البلد المعني للاشراف على هذه الانتخابات .
• صادق المكتب التنفيذي والامانة العامة على التقرير المالي السنوي .
• كما اقر المكتب التنفيذي والامانة العامة بأن الاجتماع السنوي لعام 2017 سيعقد في تونس وتكليف فرع اتحاد المصورين العرب بإعداد برنامج الاجتماع والفقرات الواردة فيه .
• المصادقة على اختيار القاهرة عاصمة الصورة العربية 2016 وتكليف فرع اتحاد المصورين العرب في مصر لاعداد برامج وفعاليات تليق ومكانة القاهرة تأريخيا ماضيا ، حاضرا ومستقبلا .
• صادق المكتب التنفيذي والامانة العامة على برنامج اطلاق فعاليات الملتقيات العربية للصورة الفوتوغرافية موزعا كما يلي ملتقى الصورة الخليجية في الامارات ، ملتقى الصورة لبلاد الشام في بيروت ، ملتقى الصورة للمغرب العربي في تونس و ملتقى الصورة لوادي النيل في السودان وملتقى المصورات العربيات في دولة الكويت .
• المصادقة على اطلاق جائزة الشارقة للصورة العربية النسخة السادسة مع اطلاق مونديال كأسي العرب للشباب والمحترفين .
• وافق المكتب التنفيذي والامانة العامة على مقترح الدكتور ثامر جعفر حول اطلاق مهرجان الفلم القصير لاتحاد المصورين العرب وتقرر ان يقام في بغداد .
• قرر المكتب التنفيذي والامانة العامة تشكيل هيئة مركزية تتولى ادارة الاعلام المركزي لاتحاد المصورين العرب ووضع اليات جديدة تعزز وتطور اعلام الاتحاد عبر قنوات التواصل الاعلامي والاجتماعي .
• قرر المكتب التنفيذي والامانة العامة اعادة هيكلة فروع الاتحاد وفقا للصيغة التالية ، لجنة المصور الصحفي ، لجنة الانشطة والفعاليات ، ولجنة العلاقات والاعلام .
وفي ختام الاجتماعات قرر المكتب التنفيذي والامانة العامة لاتحاد المصورين العرب توجيه برقيات شكر وتقدير الى صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبد الله الثاني رعاه الله ملك المملكة الاردنية الهاشمية لإحتضان العاصمة الاردنية الشقيقة عمـّان اعمال الاجتماع السنوي لاتحاد المصورين العرب وبرقية شكر وتقدير مماثلة الى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حفظه الله عضو المجلس الاعلى حاكم امارة الشارقة لدعم سموه لفعاليات وانشطة اتحاد المصورين العرب وتقديم الدعم السنوي لذلك ، كذلك قرر المجتمعون توجيه برقية شكر لمعالي لانا مامكغ وزيرة الثقافة الاردنية لرعاية معاليها حفل افتتاح اعمال الاجتماع السنوي .
كما ثمن المكتب التنفيذي والامانة العامة جهود فرع اتحاد المصورين العرب في الاردن الشقيق لما قاموا به من اعداد وتنظيم ومتابعة كل ما يتعلق بالتحضيرات اللازمة لهذه الاجتماعات والبرامج المرافقة لها ..

اتحاد المصورين العـــــرب
الامانـــــة العامـــــــــــــة

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.