أحمد العريبي .. Ahmed El-Areibi

هاتف Tell 00218-0925107839

المصور الصحفي الليبي الفنان : أحمد فتحي العريبي

من مواليد مدينة بنغازي ( حي الصابري ) 03 .09 .1970

تفتحت مداركه الذهنية والبصرية والسمعية في بيت فني وأدبي تخيم عليه أجواء ومناخات السيدة فيروز – نزار قباني – الصادق النيهوم – بابلو بيكاسو – أرنست هيمنغواي – شارلي شابلن.

مصور صحفي بالهيئة العامة للصحافة في الجماهيرية الليبية، رئيس مكتب الشئون الفنية ورئيس قسم التصوير بفرع الهيئة في بنغازي.

أقام العديد من المعارض الفردية داخل ليبيا وخارجها كما صور الكثير من الملتقيات العربية والمؤتمرات الدولية منها:الدورة العاشرة لمؤتمر القمة الإسلامي في ماليزيا – 2003.

منجذب بقوة نحو تصوير الدوائر أينما لاحت أمام عدسته ، ومغرم بتصوير الأبواب والنوافذ العتيقة والحياة الشعبية ووجوه المسنين من الرجال والنساء ، إلي جانب عنايته الشديدة بالتقاط المشاهد الصحراوية.

,


دوائــر – Dwaer
أحمد العريبي .. Ahmed El-Areibi
مصور صحفي ليبي – Photographer Libyan Press
هاتف:Tell:00218.0925107839
أبواب ونوافذ
الباب
بوصفه اللوحة الأولي
في تاريخ الفن التشكيلي العربي
عندما نتوقف لكي نتأمل صور الباب العربي الليبي الملتقطة من بقايا مدينة بنغازي القديمة بعدسة المصور الفنان : أحمد العريبي ، وإذا كان هذا المتأمل مهتمًا بقضية الفن البصري ، فسيكون بإمكانه أن يتساءل مثلنا فيما إذا كان ينبغي اعتبار هذا الباب ضربًا أصليًا من ضروب الفنون الليبية التشكيلية وإنجازا كاملا من منجزات هذا الفن ، سوف لن تنقص متأملا بصيرًا الأسباب الوجيهة لمثل هذا الاعتبار التي تلح نحن بدورنا علي ما يبدو جوهريًا منها ، ونميل إلي طرح فرضية تقول بأن هذا الباب هو في المقام الأول حامل تشكيلي ، أي لوحة يشعر الأنساق الفنية والشكلية ذاتها التي تظهر علي حوامل أخري.

 

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.