فن وثقافة

 

 

 

الأربعاء القادم.. حفل توزيع جوائز مسابقة تصوير الإتحاد الأوروبى بالقاهرة

يقوم السفير جيمس موران سفير الإتحاد الأوروبى لدى مصر يوم الأربعاء القادم بتوزيع جوائز المسابقة السنوية للتصوير الفوتوغرافى للهواة فى نسختها الثامنة وذلك فى إحتفال كبير يقام بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة.

كما يفتتح السفير موران وقرينته معرض الصور الفوتوغرافية لأول 30 صورة فائزة فى المسابقة السنوية التى نظمت هذا العام تحت شعار “مصر هبة النيل” منطلق أهمية نهر النيل كشريان للحياة في مصر.

وكان وفد الاتحاد الأوروبي في مصر قد اطلق فى شهر سبتمبر الماضى المسابقة السنوية لتعكس فى نسختها الثامنة أهمية نهر النيل الذي يمتد من جنوب مصر وحتى شمالها كمصدر حياة للبشرية ورمزللاستقرار حيث اعتمدت الحضارة المصرية عليه منذ قديم الزمان كما يعد نهر النيل ممرا مائيا هاما للتجارة والسياحة على حد سواء وقد وصفه المؤرخ اليوناني الشهير هيرودوت بقوله: مصر هبة النيل.

وبدأت مسابقة التصوير للهواة فى عام 2008 وشارك فيها نحو ألف متسابق وفي العام الماضي تم تقديم أكثر من 200 صورة من قبل 75 متسابق من مختلف محافظات مصر.

ويقدم وفد الاتحاد الأوروبي في مصر جوائز قيمة للمراكز الثلاثة الأولى كما تتضمن نتيجة العام الجديد التي يصدرها وفد الاتحاد الأوروبي في مصر أول 12 صورة فائزة في المسابقة.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.