آل نصر يكرم المصور البلوشي

المصور البحريني جان البلوشي يشيد بالتجربة السعودية الفوتوغرافية

أشاد المصور البحريني جان البلوشي بتجربة المصورين السعوديين، منوهًا بشهرتهم العالية في الخليج والبعض على مستوى العالم، واصفًا البعض منهم بأساتذة ومبدعين في مجال التصوير الفوتوغرافي.

جاء ذلك خلال الأمسية الفوتوغرافية الأولى «ليالي فوتوغرافية» التي تنظمها لجنة التصوير الفوتوغرافي في جمعية الثقافة والفنون في الدمام أمس الأول.

واستعرض البلوشي العديد من الأعمال الفوتوغرافية والتصاميم التي قدمها خلال تجربته والفرق بينهما بالنسبة للمصور، وكيفية عمل الإضاءة والفلاتر وتحسين الألوان، موضحًا أن بدايته الفنية منذ الطفولة في الرسم على الأوراق تطورت إلى رسم على جدران المدارس، كما أن حبه للتمثيل جعلته يتجه للفيديو ليتعلم أساسيات التصوير من مركز الإبداع في البحرين.

ويرى البلوشي أن هناك مصورين شباب متسرعين ينقصهم الممارسة والدقة والجهد في التصوير، فالمصور يحتاج إلى التعليم كما يحتاج برامج التعديل وخاصة في زمن التكنولوجيا.

وفي نهاية الأمسية كرم مشرف لجنة التصوير بالجمعية مجدي آل نصر المصور البحريني جان البلوشي بتقديم لوحة فنية.

جدير بالذكر أن «ليالي فوتوغرافية» تستمر حتى الخميس المقبل حيث سيقدم المصور عدنان شبر اليوم أمسية «إيقاع الصورة الفوتوغرافية بين الهواية والاحتراف»، فيما سيقدم المصور خالد آل عفين غدًا الأربعاء أمسية «تصوير الطبيعة»، وفي الأخير يختتم البرنامج يوم الخميس بأمسية بعنوان «فن التكوين» يقدمها المصور البحريني وليد العباس.

image 0

البلوشي يستعرض بعضا من الصور الفوتوغرافية

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.